في ربيع/صيف 2014

أنوثة وجرأة.. الملابس المقطوعة والشفافة تغزو الموضة

 (د ب أ)- تغزو الملابس المقطوعة والشفافة الموضة في ربيع/صيف 2014. وتمنح هذه الملابس اللافتة للنظر المرأة إطلالة مفعمة بالأنوثة والإثارة وتعكس شخصيتها الجريئة وتفرد أسلوبها، غير أن تنسيق هذه الملابس يتطلب حساً عالياً وذوقاً رفيعاً للحصول على إطلالة أنيقة وعصرية من دون تكلف أو ابتذال.

 

 وقال خبير الموضة الألماني أندرياس روزه إن الملابس المقطوعة (Cut-Outs)  عبارة عن فتحات في مواضع معينة من الملابس تسلط الضوء على مفاتن القوام، مشيراً إلى أن هذه الفتحات تكشف البطن أو الصدر أو الأكتاف أو الظهر.

 وأكد روزه أنه ينبغي على المرأة التي ترغب في مسايرة هذه الموضة الانتباه إلى موضع القطع؛ نظراً لأن هذه الموضة لا تناسب كل النساء؛ فعلى سبيل المثال تغازل الملابس المقطوعة من عند البطن الفتيات الشابات اللائي يتمتعن بقوام رشيق وممشوق فقط.

وأضاف خبير الموضة الألماني أن الملابس المقطوعة من عند الظهر تتطلب الاستغناء عن حمّالة الصدر؛ لأنها ستكون بارزة عبر موضع القطع. وفي حال الرغبة في ارتداء الملابس المقطوعة من عند الظهر، فيمكن حينئذ استبدال حمالة الصدر بالمنصات اللاصقة التي تعمل على رفع الصدر وتثبيته.

 وأشار روزه إلى أن الملابس التي تزدان بالمواضع المقطوعة عند الأذرع أو الحاشية السفلية تناسب كل النساء تقريباً، شأنها في ذلك شأن الملابس المقطوعة من عند الأكتاف أو العنق والتي تضفي لمسة أنوثة وإثارة على القطع الفوقية المغلقة من أعلى.

 وأكد خبير الموضة الألماني روزه أن موضة الأجزاء المقطوعة تناسب أكثر ملابس السهرات والحفلات المسائية؛ حيث تضفي المواضع المقطوعة لمسة جاذبية وفخامة على الفساتين البسيطة، مشيراً إلى أن المواضع المقطوعة تطل مع ملابس السهرة بأشكال متنوعة، منها الأجزاء المقطوعة من عند الجانبين والمواضع التي تكشف جزءًا كبيراً من الظهر مع بعض الخيوط القليلة.

 

قطعة واحدة تكفي

وكي لا يبدو المظهر العام متكلفاً أو مبتذلاً، تنصح مستشارة المظهر الألمانية إنيس مايروزه بالاكتفاء بقطعة ملابس واحدة تزدان بالمواضع المقطوعة، موضحة أنه يمكن مثلاً تنسيق قطعة فوقية صندوقية الشكل تزدان بالمواضع المقطوعة مع بنطال مصنوع من خامة انسيابية وذي قصّة ضيقة أو واسعة.

  ومن جانبها، تنصح الاستايلست الألمانية ماريا هانز المرأة التي ترغب في ارتداء الملابس المقطوعة  باختيار الألوان الكلاسيكية الهادئة كالأسود والأزرق الداكن والرمادي الفاتح والبيج، والابتعاد عن الألوان الزاهية والصارخة وكذلك النقوش.

 وللبعد عن التكلف والمبالغة، تنصح هانز بارتداء حذاء مسطح أو حذاء ذي كعب عال كلاسيكي. ومن جهته، يرى خبير الموضة الألماني روزه أن الملابس المقطوعة تبدو في غاية الروعة والجمال مع البشرة التي تزهو بإطلالة برونزية ساحرة.

وأكد روزه أن الملابس الشفافة تمثل بديلاً أقل إثارة وأكثر احتشاماً من الملابس المقطوعة، مشيراً إلى وجود الكثير من الملابس التي تناسب الحياة اليومية، مثل التنانير ذات الطبقات الشفافة المتعددة أو الفساتين التي تزدان بدثار مصنوع من خامة شفافة.

 ومن جهتها، أكدت مستشارة المظهر الألمانية هانز أن القطع الشفافة بالكامل يمكن أن تناسب الحياة اليومية أيضاً، موضحة: "يمكن ارتداء توب غير شفاف تحت البلوزة الشفافة بالكامل". وأضافت هانز: "يبدو التوب رائعاً للغاية، إذا كان أطول بعض الشيء من البلوزة".

 

من أندريا أبريل