بحسب مجلة "بريغيت" الألمانية

الظلال المناسبة تبرز جمال العيون البُنية

 (د ب أ) – تتمتع المرأة ذات العيون البُنية بجمال أخّاذ يحاكي سحر عيون الغزلان. وأكدت مجلة "بريغيت" الألمانية أنه يمكن للمرأة إبراز جمال عيونها البُنية من خلال وضع ظلال الجفون المناسبة، مشيرة إلى أن الطيف اللوني المثالي يمتد من همسات البني مروراً بلمسات الذهبي وإشراقات الأخضر وصولاً إلى إثارة الأزرق والرمادي.

 

وأوضحت المجلة الألمانية أن درجات البني أو البنفسجي أو المشمشي تمنح العيون البنية إطلالة نهارية تتسم بالهدوء والرقة، بينما تمنحها درجات الذهبي والبرونزي والنحاسي إطلالة متلألئة تلائم المناسبات المسائية.

ومَن ترغب في إطلالة أكثر سطوعاً وإشراقاً، فيمكنها استعمال ظلال الجفون الخضراء. وللحصول على إطلالة أكثر أنوثة وإثارة، فيمكن حينئذ اللجوء إلى ماكياج العيون الدخانية من خلال وضع ظلال الجفون الزرقاء أو الرمادية.   

وبشكل عام، أوضحت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة أن ظلال الجفون ذات اللون البني أو البرتقالي أو الأخضر المائل للرمادي أو الكاكي أو الرمادي المائل للأزرق أو الذهبي تغازل العيون البنية الفاتحة، في حين تداعب ظلال الجفون ذات اللون الأزرق البحري أو الرمادي الداكن أو البرقوقي أو النحاسي أو البرونزي أو الذهبي العيون البنية الداكنة.

 وفي الوقت نفسه، حذرت المجلة الألمانية المرأة صاحبة العيون الغزلاني من وضع ظلال الجفون ذات اللون الوردي بدرجتيه الفاتحة والداكنة أو درجات الأحمر؛ لأنها تجعل الوجه يبدو مرهقاً.