يستعيد أمجاد التسعينيات

الأفرول.. نجم الموضة في ربيع 2014

(د ب أ) – يعد الأفرول نجم الموضة النسائية في ربيع/صيف 2014.  وتستعيد هذه القطعة الأحادية أمجاد موضة التسعينيات، التي تشهد رواجاً كبيراً هذا العام. ويتسم الأفرول بطابع عملي ومريح، ويطل هذا الموسم بوجه عصري أنيق يمنحه مظهراً لائقاً للعمل والحفلات أيضاً.

 

وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية شتيفاني تسارنيك أن الأفرول هو عبارة عن بذلة تتألف من قطعة فوقية وسروال في قطعة واحدة، مشيرة إلى أنه يطل هذا الموسم بقصّات متنوعة؛ حيث توجد موديلات مكشوفة الأكتاف أو الظهر أو الصدر أو يمتاز بحمّالة للعنق (Neckholder) أو بأكمام كأجنحة الوطواط أو يطل بمظهر التيشيرت.

ويمتاز سروال الأفرول بقصّات مستقيمة وضيقة أو قصّات واسعة ذات أرجل فضفاضة على غرار سراويل مارلين ديتريش، نجمة هوليوود في الثلاثينيات والأربعينيات، كما تزدان بعض السراويل بالطيّات. وبالإضافة إلى ذلك، توجد موديلات ذات أرجل قصيرة (Playsuit) تمتاز بطابع مفعم بالأنوثة والإثارة، وتناسب الشابات فقط.

 

تنوع الخامات    

ويمتاز الأفرول هذا الموسم بتنوع الخامات أيضاً؛ حيث أوضحت مستشارة المظهر الألمانية سونيا غراو أن الأفرول يأتي مصنوعاً من الجيرسيه أو الحرير أو القطن أو الكتان أو مزيج من الخامات بالإضافة إلى الدانتيل.

 أما الأفرول ذو الطابع الرياضي، والذي يشتمل على ياقة وأكمام نصفية يتم تشميرها، فيأتي في الغالب مصنوعاً من خامة قطنية أكثر متانة.

 ومن جانبها، أكدت خبيرة الموضة الألمانية بريت كيفر على ضرورة أن يستقر الأفرول على الجسم جيداً، لاسيما عند الخصر. لذا ينبغي على المرأة التي تعاني من امتلاء الخصر بعض الشيء اختيار الموديل ذي الطابع الرياضي والمصنوع من خامة أكثر متانة، وذلك لإخفاء عيوب هذه المنطقة.

 وبالنسبة للمرأة ذات الخصر الممتلئ للغاية، فينبغي عليها اختيار موديل يشتمل على سروال ذي طيّات وأرجل ذات قصّة مستقيمة. أما المرأة قصيرة القوام فلا يناسبها الأفرول؛ لأنه يسلط الضوء على قصر قامتها.  

 وأشارت كيفر إلى أن الأفرول يبدو بشكل عام كما لو كان "محشوراً"؛ لذا فمن الأفضل دائماً اختيار موديل ذي مقاس أكبر بدرجة واحدة، كي ينسدل على الجسم بانسيابية.

 

الحذاء المناسب

 ومن ناحية أخرى أكدت خبيرة الموضة الألمانية غراو أنه بشكل عام يتناغم الأفرول مع كل أنواع الأحذية، كالحذاء ذي الكعب العالي والصندل المسطح وحذاء الباليرينا المسطح وبوت الكاحل والحذاء الرياضي.

بينما تعتقد الخبيرة كيفر أن الأحذية العالية هي الأنسب للأفرول، أما الخبيرة تسارنيك فترى أن الحذاء ذا الكعب العالي هو الموديل الكلاسيكي المناسب للأفرول، وأن الحذاء ذا الكعب المخروطي يبدو رائعاً معه أيضاً.

وأضافت تسارنيك أن الأفرول المصنوع من خامة الجيرسيه الصيفية وذي الرباط يتناغم مع حذاء الباليرينا أو الصندل. وبالنسبة للأفرول ذي الأرجل القصيرة (Playsuit) فيناسبه الحذاء الرياضي الذي يمكن أن يكون ذا كعب سميك أو ذا رقبة عالية

 

من كوسيما غروهمان