في موسم خريف/شتاء 2013

قصّات الشعر القصيرة تتربع على عرش الموضة

 (د ب أ) – أكد مصفف الشعر الألماني فرانز جوزيف كوفيلر أن قصّات الشعر القصيرة تتربع على عرش الموضة النسائية في موسم الخريف/الشتاء 2013، مشيراً إلى أن نجمتي السينما العالمية جينيفر غودين وكاري موليغان تمثلان مصدر إلهام هذه الموضة.

ويصف كوفيلر، الخبير لدى الاتحاد المركزي لمصففي الشعر الألمان بمدينة كولونيا، ملامح هذه القصّات قائلاً: "ينسدل شعر الأجناب هذا الموسم قليلاً بحيث يغطي الأذن، بينما تكون القُصّة طويلة بعض الشيء ومصففة جانباً، أما الشعر الذي يغطي قمة الرأس فإما أن يكون متدرجاً أو طويلاً نسبياً".

 وأشار كوفيلر إلى أن تسريحة الشعر القصيرة التي يتم قصّها بشكل هندسي دقيق تمنح المرأة إطلالة واثقة في العمل. وأضاف قائلاً: "ألوان الشعر المُعبّرة كالنحاسي والبترولي تُضفي لمسة جاذبية عصرية على قصّات الشعر القصيرة التي تتسم بطابع كلاسيكي رصين".

 وبالنسبة للمرأة التي لا ترغب في أن يبدو شعرها قصيراً للغاية، فينصحها كوفيلر بتصفيف قصّة Bob الشهيرة والتي تمثل حلاً وسطاً بين الشعر القصير والطويل، مشيراً إلى أنها أصبحت الآن أطول بعض الشيء عن ذي قبل لتتسم بطابع أكثر رقة وأنوثة.

وعن ملامح هذه القصّة المستوحاة من حقبة العشرينيات قال كوفيلر: "ينسدل الشعر ليصل إلى الأكتاف، ويتم تجعيد الشعر وتمويجه بمكواة التجعيد ومكواة الفرد".