متاجرها تزخر بالعلامات التجارية العالمية

التسوق في بادن-فورتمبيرغ.. العالم كله بجواركم

سيتمكن عشاق التسوق الذين يزورون ولاية بادن-فورتمبيرغ من القيام بجولة تسوق حول العالم في ساعة واحدة!.. ففي عاصمتها شتوتغارت أو في مدينة التسوق "أوتليت سيتي ميتسينغن" تصبح إيطاليا قريبة من الهند وتتحول اليونان إلى جارة لفرنسا!

 

متعة التسوق

إذا كنتم من المولعين بالتسوق، ما عليكم إذاً إلا التوجه إلى قاعة السوق "ماركت هاله" في شتوتغارت. فهذا المبنى الحديث المفعم بالضوء الذي يعود إلى عام 1914، يعتبر من أجمل قاعات السوق في ألمانيا. في الطابق الأرضي يقوم 37 تاجراً ببيع مواد غذائية وأطعمة ذات جودة عالية من جميع أنحاء العالم. وفي المعرض المتواجد في الطابق العلوي يجد المرء على مساحة 3 آلاف متر مربع تقريباً كل المستلزمات والديكورات المفيدة الجميلة للمنزل والحديقة، من التحف النادرة وحتى الأشياء المعاصرة، ومن الخزف وحتى أدوات المائدة، ومن المصابيح ذات التصاميم المميزة وحتى المرايا المزينة، ومن أغطية الطاولة وحتى وسائد الأريكة.

أما "بروينينغر" فهو اسم لا ينفصل عن مفهوم الرفاهية في شتوتغارت منذ عقود. في هذا المتجر تجدون كافة الأسماء الكبيرة، من غوتشي وحتى إيف سان لوران. فليس هناك مكان في ألمانيا يحتوي مجموعة كبيرة من الإكسسوارت الراقية والعلامات التجارية التي يتصف بعضها بالحصري كما هو الحال هنا. وفي سبتمبر 2012 افتتح "بروينيغر" في متجره الرئيسي في شتوتغارت مساحات للأحذية الفاخرة في قسم صيحات الموضة مع أكبر تشكيلة من الأحذية والماركات للسيدات على مستوى ألمانيا. ومن خلال مناطق مختلفة الأنماط وتراكيب ضوئية مميزة تتواجد الأحذية التي تنتمي إلى أكثر من 250 علامة تجارية في دائرة الضوء.

وهناك محلات رفيعة أخرى حول الكنيسة المجمعية "شتيفتس كيرشه" باتجاه شارع الملك "كونيغس شتراسه" المحاذي لساحة القصر الرائعة "شلوس بلاتس". أما شارع "كالفير شتراسه" فلا يزال يبدو تقريباً كما كان قبل 400 عام، حيث تدعوكم سقوف الجملون والبيوت النصف خشبية الجميلة لنزهة تسوق عبر المحلات الراقية.

 

أكثر من مجرد عملية شراء

وعلى مقربة من شتوتغارت تنتظركم: ماركات أزياء عالمية، اكسسوارات عصرية، أسعار جذابة، تسوق معفى من الضرائب، هندسة معمارية متميزة، مطاعم رفيعة، عناية ودودة بالأطفال والكثير من بهجة التسوق. كل ذلك تجدونه في "أوتليت سيتي ميتسينغن". فعلاوة على كونها موطناً للعلامة التجارية الشهيرة "هوغو بوس"، تنتظركم وجهة التسوق هذه بأكثر من 60 علامة تجارية عالمية متميزة في منافذ بيع رائدة وكبيرة، أسعار تنافسية وعروض خدمات مثيرة للاهتمام. فهنا لا تتم محاكاة التسوق على مشارف المدنية، بل خلافاً لذلك، فإنكم تستطيعون الاستمتاع على المرووج الخضراء بتجربة تسوق حقيقية بين البلدة التاريخية الخلابة والهندسية المعمارية العصرية الحائزة على جوائز. وهناك خصومات على مدار العام تصل إلى 70% (مقارنة مع سعر التجزئة السابق الموصى به من الشركة المصنعة) تضمن المزيد من بهجة التسوق. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانكم كزبائن عرب أن توفروا مرة أخرى 19% إضافية من خلال التسوق المعفى من الضرائب!

وتقام هنا على مدار السنة أحداث حماسية متفردة مع عوامل جذب مميزة وعروض خاصة جداً. ويعتبر مهرجان "أزياء وموسيقى" (فاشن اند ميوزك) أحد أبرز هذه الفعاليات، حيث يزخر بعروض أزياء، أعمال موسيقية دولية ونجوم عالميين كثر. فهنا يجد كل من عشاق الأزياء وكذلك الموسيقى كل ما يناسبهم.  

ومن الجدير بالذكر أن "أوتليت سيتي ميتسينغن" تستقطب سنوياً أكثر من 3,5 مليون شخص من السياح المتسوقين من كافة أنحاء العالم. فالتسوق هنا باختصار هو أكثر من مجرد عملية شراء.. إنه تجربة لا تُنسى وأسلوب حياة.