سواءً عن طريق الجو أو البر

إطلالة على خيارات التنقل في منطقة جنوب غرب ألمانيا

بسبب الموقع المميز لمنطقة جنوب غرب ألمانيا، المتمثلة في ولاية بادن-فورتمبيرغ، فمن اليسير الوصول إلى هذه المنطقة التي تقع في قلب أوروبا، سواءً عن طريق الجو أو البر أو السكك الحديدية.

هنا نقدم لكم معلومات مختصرة عن بعض خيارات التنقل:

جواً

المطارات الدولية:

مطار شتوتغارت (STR)

مطار فرانكفورت (FRA)

مطار ميونخ (MUC)

مطار زيوريخ (ZRH)

 

المطارات الإقليمية:

مطار يورو بازل/مولهاوس/فرايبورغ (BSL)

مطار بادن المدني (FKB)

مطار فريدريشسهافن (FDH)

 

مطار شتوتغارت

يقع مطار شتوتغارت على بعد 13 كم من مركز المدينة، قبالة الطريق السريع A8 كارلسروه ـ ميونخ. وتتوفر للمسافرين خدمات خطوط القطارات الحضرية التي تتوجه مباشرة إلى محطة القطار الرئيسية (27 دقيقة). كما إن خدمات سيارات الأجرة والتأجير متوافرة في الموقع. يستقبل مطار شتوتغارت الرحلات المباشرة من جميع أنحاء العالم:

رحلات الربط:

من أبوظبي، البحرين، الدوحة، دبي، جدة، الكويت ومسقط، مع توقف واحد.

خطوط الطيران التي لديها رحلات منتظمة تصل بين دول الخليج وشتوتغارت، ومنها الخطوط الجوية البريطانية، الهولندية كيه إل إم، لوفتهانزا، القطرية، التركية، وخطوط جوية كثيرة أخرى.

 

خدمات خاصة:

خدمة كبار الشخصيات، وتتضمن زيارة صالة الاستراحة، مع مرافقة إلى مكتب الدخول وعبر بوابة التفتيش الأمني.

تناول الطعام في مطعم "توب إير"، وهو المطعم الوحيد في مطارات ألمانيا الحاصل على نجمة ميشلان. 

 

بالقطار

يعتبر القطار وسيلةً مريحةً بديلة عن الطائرة، وغالباً ما تكون هذه الوسيلة هي الأسرع للتجوال حول أوروبا وجنوب غرب ألمانيا. ويتم التنسيق بين قطارات المسافات البعيدة والأخرى المحلية، لضمان ربط سريع وسهل. وتقدم شركة إنترسيتي إكسبرس (آي سي إي)  خدمات سريعة، إذ توفر قطاراً كل ساعة على الأقل بين المدن الرئيسية في ألمانيا والدول المجاورة.

 

بالسيارة

تمتلك منطقة جنوب غرب ألمانيا شبكة طرق سريعة ممتازة (أوتوبان)، وذلك من غير دفع أية رسوم للمسافرين بالسيارات. كما تتوافر سيارات الأجرة في المطارات ومحطات القطارات والفنادق.

 

حقوق الصور:

Porsche AG