توفر الكثير من الأنشطة

الغابة السوداء.. الطبيعة في أبهى صورها

عند زيارة الغابة السوداء (شفارتس فالد) ستجد أن سحر الطبيعة يرافقك أينما ذهبت ويحيط بك أينما جلست. فالغابة السوداء ومرتفعاتها في جنوب غرب ألمانيا هي حقاً جميلة كما هي في الصور: جبال يغطيها الضباب، بحيرات عميقة صافية، وديان شديدة الانحدار، غابات كثيفة، مروج خضراء خصبة ومناظر خلابة تحبس الأنفاس.

    

هنا نذكر أبرز الأماكن التي لا ينبغي تفويت زيارته هناك:                       

بحيرة تيتي زيه

مع ضفتها الشهيرة المتمثلة في طريق "زيه شتراسه"، تعد بحيرة "تيتي زيه" واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا. ففي كل عام، يتوفد أكثر من مليون زائر للتنزه على طول ساحل البحيرة. وتشمل الأشياء الأخرى التي لا ينبغي تفويتها: ركوب قارب في البحيرة تحت ظلال الجبال المغطاة بالأشجار، وهدية تذكارية تقليدية، مثل ساعة الوقواق من بوتيكات الغابة السوداء.

 

بحيرة شلوخ زيه

في بحيرة (شلوخ زيه)، التي تعد أكبر بحيرات الغابة السوداء، يمكن للزوار القيام بكل شيء، بدءاً من الإبحار وركوب الأمواج وصولاً إلى التجديف. وهنا يُسمح فقط بالقوارب الكهربائية. ويستمتع الجميع بالحديقة المائية الترفيهية الممتعة (أكوا فن) مع اللوح العلاق الذي يوجد فيها.

 

المحمية الطبيعية فيلدبيرغ

تعد فيلدبيرغ أقدم وأكبر (42 كم مربع) محمية طبيعية في جنوب غرب ألمانيا. تم تكوين المناظر الطبيعية خلال العصر الجليدي الأخير، عندما نحتت الأنهار الجليدية مع الثلوج والجليد السميك الوديان الشديدة الانحدار وبذلك سميت بحيرات "السيرك". وتعد بحيرة "فيلد زيه"، حيث ينمو نبات نادر: نبتة البحيرة "كويلورت" أو عشبة "ميرلين"، أشهر بحيرات السيرك.

 

جنة المياه والاستجمام (باده باراديس شفارتس فالد)

في قلب الغابة السوداء، وتحديداً في بحيرة (تيتي زيه- نويشتادت)، هناك واحة استوائية مع بار بحوص سباحة تحت ظلال النخيل الكاريبي المثير ومشهد بانورامي من السقف الزجاجي. وهناك العديد من غرف الحمامات البخارية، مجموعة متنوعة من الساونا، العديد من الكنوز الاستشفائية وكذلك 16 لوحاً وحوض سباحة ذو موجات مثيرة، كلها جاهزة في انتظار الضيوف الذين يزورن الحديقة المائية الترفيهية (باده باراديس شفارتس فالد).

 

بطاقة "هوخ شفارتس فالد"

توفر البطاقة الحمراء "هوخ شفارتس فالد كارد" دخولاً مجانياً إلى 60 معلماً سياحياً ومرفقاً ترفيهياً، ابتداءاً من أماكن التزلج والمتاحف وحتى رحلات القوارب ودخول "باده باراديس شفارتس فالد" (حديقة مائية). كما إن البطاقة بحد ذاتها مجانية لكل شخص يقوم بحجز ليلتين على الأقل في واحد من 250 مكان مبيت في مجمعات الغابة السوداء الثلاثة عشر.