تشتهر بوجهات سياحية عالمية

جنوب غرب ألمانيا.. مدن نابضة بالحياة والطبيعة الساحرة

مع ما تمتلكه منطقة جنوب غرب ألمانيا المتمثلة في ولاية بادن-فورتمبيرغ من تاريخ وتكنولوجيا فائقة وقصور رومانسية ومدن نابض بالحياة وجمال طبيعي أخّاذ وبهجة الحياة والمتعة والمرح، فإنها تعتبرمكاناً مناسباً للجميع على اختلاف أذواقهم وتوجهاتهم. كما تزخرالمنطقة بأماكن خلابة مشهورة عالمياً كالغابة السوداء، بحيرة كونستانس، بادن-بادن، هايدلبيرغ وشتوتغارت.

 

تزخر المنطقة بالقلاع العظيمة، والمهرجانات الثقافية ذائعة الصيت على المستوى العالمي، والكثير من أماكن الترفيه الليلية. إضافةً إلى ذلك كله، فإن جنوب غرب ألمانيا هو المكان الذي شهد ولادة السيارة في العام 1886، كما أنه موطن أفخر ماركات السيارات المعروفة عالمياً، مثل: "مرسيدس-بنز" و"بورشه"، حيث يملك كلاهما متاحف سيارات في شتوتغارت. أما التسوق فهو على مستوى عالمي، وذلك نظراً لوفرة المحلات الأنيقة ومنافذ المبيعات والأسواق التي تقدم تخفيضات على ماركات معروفة لأشهر مصممي الأزياء. وفي المقابل تقدم المطاعم أشهى المأكولات العالمية، وألذ الأطباق من الشرقين الأوسط والأقصى. وتُعد الفنادق الفاخرة في هذه المنطقة أشبه بالأسطورة، وكذلك الخمسون منتجعاً صحياً التي تحتوي على المياه المعدنية الطبيعية. في حين تشتهر العيادات الطبية فيها بمستواها الرفيع، وبالكفاءة الفائقة لأطبائها الذين يقدمون أعلى المستويات وأحدث الطرق في معالجة المرضى بما فيها العلاج الوقائي وإعادة التأهيل.

 

يذكر أن منطقة جنوب غرب ألمانيا، المتمثِّلة بولاية بادن-فورتمبيرغ الاتحادية، تقع في قلب أوروبا على الحدود مع فرنسا وسويسرا والنمسا. وتتميز المنطقة بطقس لطيف في العموم. ففي الصيف يكون معدل درجة الحرارة خلال النهار حوالي 25 درجة مئوية، وفي الخريف يكون دافئاً ولطيفاً، بينما يكون الشتاء مصحوباً بالثلوج التي تهطل على مرتفعات الغابة السوداء.