بين المتاحف والمتنزهات والحدائق

عروض رائعة للصغار والكبار في شتوتغارت

شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، هي مدينة صديقة للطفل، حيث يمكن إيحاد العديد من الأماكن التي تم تصميمها خصيصاً للأطفال بالإضافة إلى عروض متنوعة تناسب الكبار والصغار على حد سواء. ففيها يمكن لكافة أفراد العائلة أن يعيشوا تجارب رائعة مفعمة بالفائدة.

 

من أفضل الأمثلة على المرافق المناسبة للعائلات، يبرز متحف الأطفال "يونغيس شلوس"، فهو مناسب للصغار من عمر أربع إلى عشر سنوات وأهلهم. ويتيح هذا المتحف التفاعلي للزوار لمس الأشياء واختبارها والشعور بها بالإضافة إلى إلى الشم والتذوق.

وفي القبة السماوية في شتوتغارت هناك أيضاً برنامج مصمم خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع وتسع سنوات، يقام كل يوم سبت وأحد في الساعة الثانية بعد الظهر. أو يمكن القيام بزيارة إلى واحد من حمامات المياه المعدنية الثلاثة في شتوتغارت.

أما المتنزه العام "هوهنبارك كيلسبيرغ" فقد كان في السابق محجراً، حوله مهندسو المناظر الطبيعية إلى متنزهاً جميلاً. فهنا يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في استخدام أجهزة التسلق واللعب، كما تعتبر حديقة ملاعبة الحيوانات من المرافق المحبوبة مع ما تضمه من سلالات المواشي وحمر وحشية وماعز، بالإضافة إلى رحلة بواسطة قطار كيلسبيرغ الصغير.

وتعتبر حديقة "فيلهيلما" من الوجهات التي لا ينبغي تفويتها مشاهدها بالنسبة لكل أفراد العائلة وليس فقط الأطفال. فهي أكبر وأجمل حديقة حيوانية-نباتية في أوروبا. وبحب الزوار الصغار هنا بشكل خاص مرابي الحيوانات الصغيرة، التي يتم فيها تربية قرود يتيمة تم جلبها من جميع أنحاء أوروبا. وفي أعالي فيلهيلما هناك محطة للقوارب، يمكن من خلالها القيام برحلة على مدار ساعة كاملة في نهر النيكار، كما تتوفر أيضاً رحلات مجدولة، تأخذ المرء في جولة إلى أسفل نهر النيكار مرورواً بكروم العنب وحتى بلدة "بيزيغهايم".

وفي الأحوال الجوية السيئة فإن البديل يتمثل في "زينزابوليس" في منطقة "بوبلينغن-زيندلفينغن"، وهو متنزه مغامرات داخلي مع سفينة فضاء عملاقة وملعب ذي حبال مشدودة والكثير غير ذلك. في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في شتوتغارت "موزيوم آم لوفن تور"، يمكن للمرء المقارنة بين حيوانات ونباتات وموائل من العصور الجيولوجية المختلفة وذلك بناء على نماذج تم إعادة بنائها. وبالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الحفريات، ماموث وديناصورات أيضاً. باختصار، فإن زيارة هذا المكان هو رحلة عبر الزمن في تاريخ الأرض.