تشتهر بالغابة السوداء وبحيرة كونستانس

جنوب غرب ألمانيا.. عالم أسطوري تصنعه الطبيعة الساحرة

عندما يتجول المرء في ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية سيشعر أنه في عالم أسطوري تصنعه الطبيعة الساحرة التي تتزين بكروم العنب وأشجار التفاح والغابات الكثيفة كالغابة السوداء، ناهيك عن البحيرات المذهلة كبحيرة كونستانس.

 

مرتفعات الغابة السوداء

لا تزال هذه المنطقة الأكثر شهرة في ألمانيا منطقة عذرية. فمرتفعات الغابة السوداء هي مكان للجمال الفائق مع مناظر طبيعية تزينها الجبال التي يغطيها الضباب، وبحيرات صافية عميقة، ووديان شديدة الانحدار، وغابات كثيفة، ومروج خضراء مشمسة، ومناظر خلابة تحبس الأنفاس. وهذا السحر الخاص، الذي يرافق الطبيعة في أبهى صورها، ينتج عنه ارتفاع طبيعي في مرتفعات الغابة السوداء. فهي وجهة الأحلام بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بالنشاط الذي يزورنها بهدف ممارسة رياضة المشي، وركوب الدراجات الهوائية، والرياضات الشتوية، والرياضات المائية. ومن يرغب بالاسترخاء والتخلص من ضغوط الحياة اليومية فسيجد هنا العديد من البلدات والقرى الصغيرة، ومنتجعات لا تعد ولا تحصى ومرافق ترفيهية متنوعة. كما تعد الغابة السوداء نقطة انطلاق مثالية للقيام بالرحلات الاستكشافية، حيث يمكن الانتقال إلى فرنسا وسويسرا بكل بساطة.

 

 

بحيرة كونستانس

متنزهات مصفوفة بأشجار النخيل، كروم تغطي سفوح الجبال، بساتين التفاح ومروج خضراء.. كل هذا يشكل الخلفية المثيرة المقابلة لجبال الألب. هنا تجدون بحيرة كونستانس، الريفيرا الألمانية! فعلى طول البحيرة تجدون قرى القرون الوسطى والبلدات الباروكية. ولا ينبغي للزوار من مختلف الأعمار أن يفوتوا القيام برحلات استكشافية تتضمن جزر: مايناو، الشهيرة بحدائق الزهور، رايشيناو مع ما تضمه من مواقع رائعة من مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتتقاسم ألمانيا بحيرة كونستانس مع الدول المجاورة المتمثلة في سويسرا والنمسا.

يذكر أن منطقة جنوب غرب ألمانيا، المتمثِّلة بولاية بادن-فورتمبيرغ الاتحادية، تقع في قلب أوروبا على الحدود مع فرنسا وسويسرا والنمسا. وبسبب الموقع المميز لهذه الولاية في قلب أوروبا، فمن اليسير الوصول إلى هذه المنطقة، سواءً عن طريق الجو أو البر أو السكك الحديدية.