تزخر بالأنشطة والفعاليات الممتعة

شتاء جنوب غرب ألمانيا.. متنوع وجذاب وممتع لكل أفراد العائلة

تمثل منطقة جنوب غرب ألمانيا، المتمثِّلة بولاية بادن-فورتمبيرغ الاتحادية، أحد أعظم أماكن قضاء العطلات في أوروبا. ومع ما تمتلكه من تاريخ وتكنولوجيا فائقة وقصور رومانسية ومدن نابض بالحياة وجمال طبيعي أخّاذ وبهجة الحياة والمتعة والمرح، فإنها تعتبر المكان المناسب للجميع على اختلاف أذواقهم وتوجهاتهم. وحتى إن قمت بزيارة بادن-فورتمبيرغ في أسوء الأحوال الجوية، فإنك بالتأكيد ستجد المكان الذي يناسبك.

 

بالإضافة إلى مناطق التزلج الكبرى، يساهم العديد من الأماكن الصغيرة في بادن-فورتمبيرغ في تحويل الشتاء إلى فصل أكثر تنوعاً وجاذبية، بحيث تتحول العطلات فيها إلى أوقات للاسترخاء والاستمتاع دون أي نوع من أنواع الضغوط. وستجد العائلات القادمة إلى هذه الولاية خيارات متنوعة لممارسة كل الأنشطة التي يحبها أفرادها، كالرياضات الشتوية الكلاسيكية مثل التزحلق على الجليد في حلبات التزلج، أو التزحلق باستخدام ألواح تزلج مخصصة لذلك، أو تسلق الجليد، أو القفز فوق الجليد أو التمتع بتوجيه الطائرات الورقية فوق الثلوج، أو استخدام دراجات الثلج وغيرها الكثير من الفعاليات. أما الأشخاص الأقل نشاطاً والذين يبحثون في نفس الوقت عن فرص التمتع بالشتاء، فيمكنهم بكل راحة ركوب الخيول أو المزلقات التي تجرها الكلاب فوق الثلوج الكثيفة، أو القيام ببساطة بجولة عبر المناظر الطبيعية الخلابة التي تغطيها الثلوج. وتوفر بادن-فورتمبيرغ لزوارها مجموعة واسعة من الخيارات مهما ساءت الأحوال الجوية، نذكر منها على سبيل المثال:

  • متحف التزلج في هينترتسارتن
  • أول مصعد تزلج في العالم
  • زيارة الينابيع المعدنية الساخنة
  • التسوق في البلدات والمدن المتنوعة
  • زيارة أبرز الأحداث والفعاليات الخاصة بموسم الشتاء

 

معلومات مفيدة للمسافرين إلى ألمانيا:

الطقس
يتمتع جنوب غرب ألمانيا بطقس لطيف في العموم لوقوعه في أكثر ولاية مشمسة في ألمانيا. ففي الصيف يكون معدل درجة الحرارة خلال النهار حوالي 25 درجة مئوية، أما خريفه فهو دافئ ولطيف، بينما يكون الشتاء فيه مصحوباً بالثلوج التي تهطل على مرتفعات الغابة السوداء.

التوقيت
تقع ألمانيا في منطقة التوقيت الأوروبية الوسطى  (CET) ، ويتم تقديم الساعة فيها لمدة 60 دقيقة عملاً بالتوقيت الصيفي من (25 مارس إلى 28 أكتوبر).

العملة
تستخدم ألمانيا عملة اليورو، وتتوافر النقود على مدار الساعة عبر أجهزة الصراف الآلي. وبالإمكان استخدام بطاقات الائتمان، بيد أن المحلات والمطاعم الصغيرة تتعامل بالدفع النقدي، وكذلك الأمر في الأسواق الشعبية.

اللغة
تستعمل اللغة الإنكليزية على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

أوقات الدوام

تفتح الأسواق والمحلات التجارية عادة ما بين الساعة التاسعة أو العاشرة صباحاً، والسادسة أو الثامنة مساءً. وفي المدن والبلدات، فإن معظمها لا يغلق أوقات الغداء. وعلى الرغم من إغلاق المحلات في أيام الأحاد، إلا أن المخابز تفتح غالباً في الصباح. بينما تفتح المقاهي ومحلات الحلويات غالباً في فترة ما بعد الظهر. أما البنوك، فتفتح بشكل عام من الثامنة والنصف أو التاسعة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر من الاثنين حتى الجمعة، بينما تغلق الفروع الصغيرة في أثناء فترة الغداء. وتغلق البنوك أيام السبت والأحد، ولكن الكثير منها يوفر أجهزة الصراف الآلي على مدار الساعة. وبالنسبة للمتاحف، فهي عادة ما تغلق أيام الاثنين.

الطعام
يعرف جنوب غرب ألمانيا بمطاعمه الفاخرة وأطباقه الخاصة، مثل: كعكة الغابة السوداء. وتنتشر مطاعم تقدم الأطباق المحلية والعالمية في جميع أنحاء المنطقة، حيث تتوافر أيضاً الخيارات النباتية بكل صنوفها، بينما تقدم المدن الكبرى الأطباق الشرق أوسطية والعربية والأطعمة الحلال.