وجهة للعائلات

هامبورغ.. الخيار المثالي للعائلات

من المعروف عن هامبورغ أيضاً أنها مدينة خضراء تنتشر فيها المروج الشاسعة والحدائق العامة الجميلة كحديقة (بلانتن اون بلومن) التي تدهشك بجمالها ونافورتها الموسيقية المضيئة في ساعات المساء، و(ينيش بارك) التي تطل على ميناء نهر الإلبه الرائع، ومنتزه المدينة (شتادت بارك) الذي يستقبل ضيوفه بملاعب رائعة للأطفال ومناطق للنزهات وأقدم قبة سماوية. كما تقدم المدينة الكثير من النشاطات الترفيهية للعائلات ومنها ركوب الزوارق في إحدى قنوات نهر الألستر الخلابة أو إطعام الزرافات والفيلة في حديقة الحيوانات (هاغن بيكس) التي تعتبر خياراً مثالياً للعائلات الراغبة بقضاء يوم بين الواحات الخضراء والأحياء المائية والكهوف والأغوار والغابات، فمن أحدث المرافق التي تجذب الزوار حوض الأحياء المائية حيث يمكن للزائر الذهاب في رحلات استكشافية والإقدام على دخول أعماق المياه الاستوائية، والغابات الاستوائية وشبه الاستوائية، والمغاور والكهوف الغامضة.
أما بلاد العجائب المصغّرة (فوندرلاند مينياتور) فتعد واحدة من أهم مرافق الجذب السياحي في هذه المدينة الهانزية، حيث تتولى عشرات أجهزة الكمبيوتر التحكم في مئات القطارات والسيارات والسفن. وفي شهر مايو 2011، شهدت بلاد العجائب المصغرة احتفالاً بالذكرى العاشرة مع افتتاح تحفة فنية مذهلة تتمثل في أول مطار مصغر في العالم يُطلق عليه اسم (كنوفيغن)، والذي يعكس بداية عصر جديد في نماذج البناء ومن المتوقع له أن يشكل أحد عوامل الجذب والإثارة في هامبورغ.
وتستمر الإثارة أيضاً عند حضور عروض (هامبورغ دانجون)، فهنا يقوم ممثلون بتحويل الكوارث الفظيعة التي تعرضت لها هامبورغ تاريخياً (كالحريق الكبير عام 1842 أو الفيضان المدمر عام 1717) إلى مناظر حية أمام عيون الزوار.
وفي المناطق المحيطة بهامبورغ توجد العديد من المنتزهات والملاهي التي تضمن لك قضاء يوم رائع مع عائلتك كمنتزه الحياة البرية (فيلدبارك شفارتسه بيرغه)، الذي لا يبعد سوى 30 دقيقة فقط عن وسط مدينة هامبورغ، ويتميز بعروض النسور اليومية.
أما عند الاتجاه إلى جنوب هامبورغ (على بعد ساعة بواسطة السيارة) فسييصل الزوار إلى (هايدا بارك زولتاو)، أكبر مدينة ترفيهية في شمال ألمانيا، والتي تقدم عشرات الألعاب والعروض المناسبة للكبار والصغار، كألعاب الملاهي المثيرة (كولوس) أو (سكريم) والملاعب والأماكن المخصصة للأطفال مثل (لاكي لاند). ولا ننسى العروض الطريفة للدلافين أو القراصنة.
وإلى الجنوب الغربي من هامبورغ تتواجد حديقة (سيرينغيتي بارك) في (هودنهاغن)، والتي تعتبر أكبر محمية سفاري ومحمية للحيوانات البرية في ألمانيا، حيث يتمتع الزائر بسفاري إفريقية حقيقية. كما يمكن الوصول إلى المدينة الترفيهية (هانزا بارك) في غضون ساعة من هامبورغ، وهي تتميز بمجموعة واسعة وجذابة من المرافق الترفيهية.وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر رحلات يومية إلى بحر الشمال تمنحك فرصة التمتع بالنسيم العليل وإعادة تجديد نشاطك.
أما خلال فترة عيد الميلاد فيجد الزوار أجواء عائلية مثيرة ومتعددة الوجوه في أسواق عيد الميلاد التي تفتتح أبوابها أمام أهل المدينة وزوارها القادمين من كافة أنحاء العام، حيث تتزين الشوارع بالأضواء البراقة وألعاب الأطفال والأكشاك المنمنمة التي تعرض المأكولات والمشروبات الشعبية المعدة خصيصاً لهذه المناسبة، بالإضافة إلى المشغولات والحرف اليدوية التقليدية وغير ذلك الكثير.
ومن يقوم بزيارة مدينة هامبورغ أثناء هذه الفترة ويتنزه عبر أسواق عيد الميلاد هذه ذات التصاميم المتنوعة والأجواء المتفردة، سوف يتعرف على الأسباب التي جعلت الناس يطلقون عليها لقب "عاصمة الشمال لأعياد الميلاد". ففي وسط المدينة وحدها ينتظر الزوار 9 من أسواق عيد الميلاد التي تقدم أجواء عيد الميلاد المناسبة للكبار والصغار، ابتداءاً من الأجواء العائلية وحتى الأجواء الغريبة والمثيرة.
يذكر أن فترة عيد الميلاد في هامبورغ تمثل مناسبة لكل أفراد العائلة، حيث يتم توفير عروض خاصة للمجموعات والعائلات، تضمن لك إقامة فريدة من نوعها في هامبورغ خلال فترة عيد الميلاد، ومن هذه العروض نذكر على سبيل المثال حزمة "هامبورغ خلال فترة عيد الميلاد" والتي تبدأ من 109 يورو فقط. وتتضمن حزمة السفر هذه: ليلة في فندق حسب الاختيار بما في ذلك وجبة الإفطار، جولة واحدة لمدة ساعتين عبر 4 أسواق عيد الميلاد مع سانتا كلوز، قسيمة شراء بقيمة 25 يورو في الحي الهانزي، جولة لمشاهدة معالم المدينة، تذكرة الاستكشاف (هامبورغ كارد)، مكافأ حصرية: خصم 15% في مطاعم مختارة.
 

اقرأ أيضاً