تواريخ وحقائق


 

لمحة اقتصادية

تعمل السياسات الاقتصادية في ألمانيا على تعزيز بيئة صناعية تنافسية واسعة مع التركيز القوي على تقنيات المستقبل المبتكرة. ويستفيد من هذه الإمكانيات عدد كبير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مما يجعلها رائدة في أسواقها. ومن خلال الصناعات الصغيرة والكبيرة، يتم تصدير المنتجات الألمانية إلى جميع أنحاء العالم، والتي تحظى بلا شك بسمعة عالمية طيبة جداً.

اقرأ المزيد »


 

الاستثمار الأجنبي المباشر

تتخذ ألمانيا موقفاً مرحباً بالاستثمار الأجنبي المباشر. وعملياً، فإن السوق الألماني مفتوح للاستثمار في كافة القطاعات الصناعية. ولا يفرق القانون الألماني بين الألمان والأجانب فيما يتعلق بالاستثمارات أو إنشاء الشركات. ويدعم الإطار القانوني للاستثمار الأجنبي المباشر في ألمانيا مبدأ حرية التجارة الخارجية والتسديد.

اقرأ المزيد »


 

بيئة البحث والتطوير

تعتبر الشركات الألمانية رائدة عالمياً في مجال تطوير تقنيات جديدة. بالاعتماد على الجودة العالية والابتكار، لا تزال العلامة التجارية (صنع في ألمانيا) تعتبر رمزاً للجودة لما يزيد على قرن من الزمن. في عام 2008، صدرت ألمانيا سلع فائقة التقنية بقيمة 110 مليار يورو، مما جعلها أكبر مصدر في أوروبا والثالث عالمياً.

اقرأ المزيد »


 

مناخ الأعمال

تعد ألمانيا موقع أعمال عالمي مفضل. فالشركات الكبيرة والصغيرة ناجحة هنا، وذلك بفضل مناخ الأعمال المواتي. ومع وجود بيئة قانونية معروفة بنزاتها وموثوقيتها وشفافيتها، تجد الشركات في ألمانيا الاستقرار اللازم لاستثمارات ناجحة طويلة الأجل.

اقرأ المزيد »