10 أسباب تدفعك لزيارة مدينة هامبورغ

هامبورغ هي مدينة خضراء تقع على ضفاف نهر الإلبه في شمال ألمانيا وتعتبر إحدى أجمل المدن الألمانية على الإطلاق. كما تتميز عروس الشمال الألماني هذه بكثير من المزايا التي تدفع السياح إلى القدوم إليها من كافة أنحاء العالم. هنا نقدم لكم 10 أسباب تدفعك لزيارة هذه المدينة:

 

1: بحيرة ألستر

ستجد أن الماء يهيمن على هامبورغ أينما ذهبت. فالسير على طول القنوات المائية وعلى عدد لا يحصى من الجسور، طريقة رائعة لاستكشاف المدينة. تقع بحيرة ألستر الساحرة في قلب المدينة وهي إحدى الأماكن المفضلة للمقيمين والزوار على حد سواء حيث يستمتعون بزيارتها على مدار السنة.

 

2: الميناء ومنطقة المخازن التاريخية

يضفي ميناء مدينة هامبورغ على المدينة بيئة بحرية فريدة من نوعها. وتعود بدايات ازدهار هذا الميناء الى منطقة "شبايشر شتاد"  التاريخية وهي مجمع لمستودعات السلع. وتفوح رائحة الحرية والبلاد البعيدة بين مبنى رحلات السفن ومنطقة المخازن التاريخية "شبايشر شتاد" ورصيف "لاندونغس بروكن" وميناء الحاويات الحديث. وستجد مباشرة في قلب المدينة بين "شبايشر شتاد" والميناء أكبر وأهم مشروع أوروبي للتنمية الحضرية والذي يقام في منطقة الميناء القديم: إنه مشروع "مدينة الميناء" (هافن سيتي).

  

3: الحدائق

ستجد أن اللون الاخضر هو اللون المهيمن على مدينة هامبورغ - سواء وجِد على طول الشوارع أو في الحدائق العديدة أو في المروج والغابات أو حتى في وسط المدينة. ومن أبرز الحدائق: حديقة المدينة "شتادت بارك"، حديقة "بلانتن أون بلومن"، حديقة الحيوانات "هاغين بيكس".

 

4: المتاحف والأماكن الترفيهية

هناك إمكانيات عديدة لقضاء يوم ممتع في هامبورغ. حتى لأولئك الذين لا يحبون الذهاب إلى المتاحف، فهناك بعض المتاحف في هامبورغ لا بد للزائر رؤيتها، مثل معرض بلاد العجائب المصغرة "مينياتور فوندرلاند"، مسرح "هامبورغ دانجون"، معرض السيارات "بروتوتيب"، متحف الشمع "بانوبتكم"،  الـ "دوم" أهم وأكبر إحتفال شعبي في هامبورغ، مضمار "اينزارت سبيد أند فون كارتنج"، معرض الحديقة الدولي، صالة الفن "هامبورغ كونستهاله"، منتدى الفن "بوسيريوس"، متحف الفنون والحرف "موزيوم فور كونست اند غيفيربه"، متحف هامبورغ التاريخي "موزيوم فور شتادت غيششته" وعالم المغتربين "بالين شتادت".

 

 

 

5: الموسيقى والمهرجانات

تعتبر هامبورغ ثالث أكبر مدينة لعروض المسرحيات الغنائية الموسيقية (الميوزيكال) في العالم. واكتسبت هامبورغ سمعتها المميزة في فن المسرح والموسيقى منذ زمن طويل. ففرقة البيتلز بدأت شهرتها في منطقة "سانت باولي" المشهورة في المدينة. وتعتبر هامبورغ مسقط رأس العديد من مؤلفي الموسيقى الكلاسيكية المشهوريين في ألمانيا، أمثال يوهانيس برامس وفيليب مينديلسزون بارتولدي. تقدم دور المسرح "شتاتس أوبر"، وفرقة باليه مدينة هامبورغ وثلاثة فرق من الأوكسترا السمفونية عروضاً ثقافية مميزة على مدار السنة. فالنوادي والمهرجانات العامة المتعددة تجعل من مدينة هامبورغ مدينة تستحق الزيارة فعلاً. ومن أهم المهرجانات هناك مهرجان ريبربان، مهرجان الإلبه للجاز وغيرها.

 

6: شواطئ هامبورغ

خلال فصل الصيف الحار، تحول الشواطئ الرملية وأشجار النخيل الفريدة من نوعها أرصفة الميناء الكئيبة نوعا ما إلى منتجعات سياحية صغيرة تضفي على مدينة هامبورغ لمسة من البحر الأبيض المتوسط.

ليس هناك أماكن أفضل للتمتع بأشعة الشمس الرائعة من مجموعة النوادي الشاطئية وهي "هامبورغ دلمار" و"لاغو باي" ونادي شاطئ مدينة هامورغ و"شتراند باولي". ومن الشواطئ المميزة شاطئ نهر الإلبه في منطقة "أوفلغونه"، وفي قرية "بلانكينزيه".

 

 

7: التسوق

هامبورغ هي مسقط رأس مصمم الأزياء "كارل لاغرفلد" وهي عاصمة الموضة نظراً لعلاقاتها التجارية عبر التاريخ. وتدعو الشوراع والازقة المليئة بمحلات أنيقة للتسوق ومحلات التحف الرائعة والمجوهرات الثمينة ومحلات الأثاث الشهيرة ومتاجر الأطعمة اللذيذة. ومن أبرز مناطق ومراكز وشوارع التسوق: شارع "نوير فال"، شارع "يونغفيرن شتيغ" ، المركز التجاري "ألستر هاوس" ، حي "هانزه فيرتل"، مركز التسوق "أويروبا باساجيه"، شارع "مونكيبيرغ شتراسه" ، "شبيتالر شتراسه" منطقة "إيبيندوف"، حي "شانسن فيرتل"، حي "أُتنسن"، حي "كارولينن فيرتل" وحي "سانت جورج".

 

 

8: المتنزهات الترفيهية ومدن الملاهي

تتميز هامبورغ بوجود العديد من المدن الترفيهية المجاورة مما يضمن مزيداً من المتعة للعائلات. ومن أبرز هذه الوجهات  الحديقة البرية "شفارتسه بيرغه" حديقة رحلات السفارري "سيرينغيتي سفاري بارك" ، مدينة الملاهي "هايدا بارك زولتاو"، والمتنزه الترفيهي حديقة "هانزا بارك".

 

 

 

9: الرحلات الى المناطق المجاورة

لمدينة هامبورغ جزيرة خاصة بها وهي جزيرة "نويفيرك"، تقع 100 كم غرب المدينة وحجمها أقل من ثلاثة كيلومترات مربع، وتقع تماماً خارج مصب نهر الإلبه في المسطحات الطينية من بحر الشمال. خلال فترة الجزر يمكنك الوصول إلى الجزيرة سيراً على الأقدام أو بواسطة عربة تجرها الخيل انطلاقاً من مدينة "كوكسهافن"، أما في الأوقات الاخرى فيمكن وصولها على متن سفينة. ومن الوجهات الأخرى: مدينة "لوبك"، منتجع البلطيق الصحي "ترافيمونده"، جزيرة "هيلفولاند"، مدينة "لونيبورغ" وغيرها الكثير.

 

10: المبيت

يوجد في مدينة هامبورغ ما يقرب من 250 فندقاً فريداً من نوعه، يملك كل منها ميزات الراحة والتميز الملحوظ بكل أقسامه وجوانحه. إن كنت تخطط المكوث في مدينة هامبورغ لفترة طويلة، يمكنك استئجار شقة مفروشة فخمة. وتتمركز جميع الشقق في وسط المدينة وتشمل مواقف للسيارات ومجموعة كبيرة من الخدمات الإضافية.