اكتشف الغابة السوداء في 48 ساعة

عند وصولك إلى الغابة السوداء (شفارتس فالد)، التي تقع في ولاية (بادن-فورتمبيرغ)، ستجد أمامك خيارات عديدة، سواء كنت تفضل المكوث في فندق في موقع مركزي مع مجموعة كاملة من الخدمات أو تفضل الخدمة الذاتية في واحدة من شقق العطلات المجهزة تجهيزاً كاملاً. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر العديد من الغرف الخاصة وبيوت الضيافة التي تتميز بطراز ريفي نموذجي خاص بالمنطقة وأجواء مألوفة مفعمة بحسن الضيافة والهدوء والكثير من الراحة. كما توفر الغابة السوداء كل شيء يتعلق بعطلة مليئة بالنشاطات وكذلك دروب المشي الطويلة في أحضان الطبيعة التي تزخر بالوديان والأخاديد والجبال لتجد نفسك بين الحقيقة والخيال. وبالطبع يمكن أن تعني المغامرة في الغابة السوداء أيضاً أنك ستكتشف المنطقة بأكملها من الجنوب إلى الشمال بواسطة الدراجة الجبلية. كما تعتبر الجولات بقوارب التجديف أحدث طريقة لعبور مياه البحيرات والتمتع بكواليس الغابة السوداء من سطح الماء.

 

اليوم الأول: نشاط وحيوية

 

رياضات متنوعة

إن الذين يختارون الغابة السوداء كوجهة لعطلاتهم، فإنهم بلا شك يتصفون بالنشاط والحيوية ولا يرغبون بالتخلي عنها أثناء إجازتهم. فهنا تتوفر خيارات رياضية متنوعة، حيث يمكنك ممارسة رياضة الغولف على ملعب الغولف بمرتفعات الغابة السوداء أو التجول على واحد من مسارات التجول العديدة أو التزلج على الثلج أو الصيد أو استخدام المراكب الشراعية أو القوارب ذات الدواسات. كما يمكنك التمتع بجمال المنطقة بأسلوب مفعم بالنشاط من خلال القيام بجولة بواسطة الدراجات الهوائية. ففي الغابة السوداء تتوفر مسارات مختلفة يتناسب كل منها مع مستوى معين من اللياقة البدنية. وهكذا تتمكن من استكشاف مسار البحيرات في مرتفعات الغابة السوداء، والتمتع بمناظر الجبال والوديان والاستمتاع بشعور الوحدة عند اختيار الدراجة الجبلية.

 

 

جولة فيلدبيرغ

أما جولة (فيلدبيرغ) فهي تنقلك إلى أجمل الزوايا في الغابة السوداء، حيث تمتد منطقة التجول في مرتفعات الغابة السوداء حول (فيلدبيرغ)، التي تعد أقدم وأكبر (42 كم مربع) محمية طبيعية في جنوب غرب ألمانيا. لقد تم تكوّين المناظر الطبيعية خلال العصر الجليدي الأخير، عندما نحتت الأنهار الجليدية مع الثلوج والجليد السميك الوديان الشديدة الانحدار وبذلك سميت بحيرات "السيرك". وتعد بحيرة (فيلد زيه)، حيث ينمو نبات نادر: نبتة البحيرة (كويلورت) أو عشبة (ميرلين)، أشهر بحيرات السيرك. إن التجول بأحذية الثلج في فصل الشتاء وجولات الزوارق في بحيرة (شلوخ زيه) في فصل الصيف تدخل البهجة إلى قلوب عشاق الطبيعة والرومانسيين على حد سواء.

 

درب هايمان بفاد

ومن يقوم بجولة مشي في الغابة السوداء مرة واحدة، سيُكافئ بالعديد من معالم التجول والتجارب الطبيعية الفريدة. فمن خلال التجول يمكنك اختبار الطبيعة البكر ومناظر الوهاد المثيرة للإعجاب والوديان العميقة والغابات الكثيفة في الغابة السوداء. ويمكنك اكتشاف الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة، وستجد أيضاً فرصاً رائعة للاسترخاء فضلاً عن المغامرة والألفة. ومن خلال درب (هايمات بفاد) يمكنك التعرف على الكثير من ماضي المنطقة. وتمنحك الدراجة الجبلية فرصة الصعود فوق التلال والوديان بإتجاه الجبال. كما تتوفر رحلات مريحة مع جميع أفراد الأسرة، أو مع مجموعات سباق الدرجات الهوائية على طول الشوارع أو من خلال استكشاف المنطقة المحيطة بواسطة الدراجة الكهربائية.

 

تجديد الطاقة

ومع توفر طيف كبير من جولات التنزه التي تنقلك عبر مناظرها الطبيعية المذهلة، يُنظر إلى الغابة السوداء باعتبارها واحدة من أجمل مناطق التجول في ألمانيا، إذ تقدم مرتفعات الغابة السوداء للمتجولين ذوي الخبرة الكثير من التنوع وللمبتدئين البداية المثالية للتجول. فمن خلال مستويات مختلفة من الصعوبة، منحدرات ومسارات متنوعة، يصبح التجول في الغابة السوداء مزيجاً ناجحاً من الترفيه والرياضة والمتعة. وتعد مرتفعات الغابة السوداء المكان الأمثل لإعادة شحن طاقتك. فسواء كنت في أعالي الجبال، أو في الأسفل عند أحد البحيرات أو تتجول عبر المروج، فهناك دوماً نسيم نقي وعليل في فصل الصيف. ويعرف الأطباء أن قضاء بعض الوقت على ارتفاع ما بين 800 و1500 متر يعتبر مفيداً لصحتك.

 

 

 

اليوم الثاني: تجارب تناسب كافة الأذواق

 

مغامرات ترفيهية

في اليوم الثاني تنتظرك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية ومرافق الجذب الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق، حيث توفر مرتفعات الغابة السوداء كل شيء تحلم به حول قضاء عطلة عائلية لا تُنسى، مثل مرافق مبيت صديقة للأطفال، أماكن تقليدية ممتعة للزيارة ومساحات طبيعية عذرية وافرة. فمن أجل ممارسة الرياضات المائية، فإن بحيرتا (شلوخ زيه) و(تيتي زيه) تعتبران من أنظف البحيرات في ألمانيا. كما يمكنك دخول عالم مليء بالنشاطات المثيرة عند التوجه إلى الحديقة المائية (باده باراديس شفارتس فالد)، المشي على الحبل المرتفع في حديقة التسلق (أكشن فورست) أو في (شتاينفازن بارك)، التي تمتلك أطول جسر حبال للمغامرات في العالم (218 متر). وتعد بحيرة (تيتي زيه)، مع ضفتها الشهيرة المتمثلة في طريق (زيه شتراسه)، واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا. ففي كل عام، يتوفد أكثر من مليون زائر للتنزه على طول ساحل البحيرة. ولا ينبغي عليك تفويت فرصة القيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب قارب في البحيرة تحت ظلال الجبال المغطاة بالأشجار.

 

تخييم ومسرات الطعام

وإذا كنت من عشاق التخييم وتبحث عن أكثر الأماكن قرباً من الطبيعة، فستجد نفسك هنا في المكان المناسب، حيث يمكنك أن تعيش الهدوء التام تحت سماء مليئة بالنجوم تاركاً متاعب الحياة اليومية خلفك تماماً.

 

 

مسرات الطعام

ومن المؤكد أن المطاعم والأكواخ والمقاهي المتواجدة في هذه المنطقة ستجذبك إليها مع ما طاب ولذ، من الأطباق التقليدية إلى المطبخ الحديث، لتتحول عطلتك في الغابة السوداء إلى تجربة طهي متفردة. فالطهاة في مرتفعات الغابة السوداء يعتقدون أن الطعام الجيد على الطاولة هو جزء مهم من تجربة عطلتك، حيث يستخدمون المنتجات الطازجة والمحلية ذات الجودة العالية، ابتداءً من الأطباق المحلية الصحية إلى إبداعات الذواقة الرفيعة.

 

 

بضائع محلية

كما تقدم مرتفعات الغابة السوداء مجموعة واسعة من البضائع المصنوعة محلياً التي يمكنك شراؤها مباشرة من المنتجين، ابتداءً من الحلوى في المقاهي الدافئة إلى الجبن والعسل المصنوعة بمهارة. وهناك أيضاً منتجات ذات جودة عالية وهدايا تذكارية تقليدية، وخصوصاً الساعات التقليدية الحرفية، من ساعات الوقواق في بوتكيات الغابة السوداء (وهي ساعات مخترعة في الغابة السوداء) إلى الساعات الفخمة الحصرية.

 

استرخاء تام

ويمكنك أن تختتم يومك بدخول عالم مفعم بالراحة والدلال في واحد من الفنادق الفخمة، حيث تجد العديد من عروض التدليك والعلاجات الصحية ذات المستوى العالمي التي تلبي احتياجات الجسد والعقل على حد سواء.