قلب الفروسية ينبض في ألمانيا!

هل هناك أجمل من مشاهدة أجمل الخيول تجري وسط مناظر طبيعية خلابة؟ وهل هناك ما هو أكثر متعة من مشاهدة سباقات عالمية وسط جماهير يملؤها الشغف والحماس ليتعالى صوتك وتتبدل ملامح وجهك عند الفوز أو الخسارة؟ في ألمانيا ستجد أنك تتواجد في قلب الفروسية النابض.

يبدو أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كانت محقة عندما قالت "قلب رياضة الفروسية ينبض هنا في مدينة آخن". وآخن هي مدينة عريقة في ولاية "نوردراين – فستفالن" يُقام فيها المهرجان الدولي للفروسية. ففي كل عام يتوافد مئات الآلاف من محبي رياضة الفروسية لمشاهدة أفضل رياضي الخيول والفروسية في مهرجان الفروسية "شيو آخن" الذي يتضمن برنامجه: القفز والترويض والتعددية والركوب والوثب. فإذا كنت من مشجعي رياضة الفروسية، فاحرص على حضور هذا المهرجان في دائرة أبطال الفروسية، وتتمتع من خلال منصة كبار بالجلوس على أفضل المقاعد وتذوق أشهى الأطباق على أنغام الموسيقى الحية.

وفي مدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن، يقدم سباق الخيول العالمي "بفينجست ترونير" أسرع وأحدث عروض ركوب الخيل على خلفية مشاهد تاريخية، فهو يعد من أكثر عروض قفز الخيول عراقة في العالم، ويلتقي فيه كل عام محترفو اللعبة، لاسيما في القفز والترويض، ليتنافسوا فيما بينهم بينما تبرز في خلفية المضمار قلعة فيسبادن.

وفي مدينة بادن-بادن الواقعة عند تخوم الغابة السوداء بولاية "بادن-فورتمبيرغ"، تتسلط أنظار العالم ثلاث مرات سنوياً على مضمار "إيفتسهايم" الشهير وتبدأ أولى المهرجانات من خلال "اجتماع الربيع، الذي يقام في نهاية شهر مايو، ثم يليه "الأسبوع الكبير" الذي يقام بين نهاية شهر أغسطس وبداية سبتمبر ويعتبر لعقود طويلة بمثابة علامة مميزة لسباقات الخيول في ألمانيا، بحيث لا يتوجب على أي شخص عاشق لرياضة الخيول أن يفوت الحضور إلى هذا الميدان. فهنا، تجتمع أفضل أنواع الخيول مع راكبيها في ساحة مضمار السباق. وتودع المدينة موسم المهرجانات بما يُعرف بمهرجان سباق الخيل والمبيعات الذي يقام في نهاية أكتوبر.

لذا، إذا قصد بادن-بادن يوماً لمتابعة سباقات ومهرجانات الخيول، تذكر دائماً أن تستيقظ مبكراً لتتناول طعام الإفطار في النادي المشرف على المكان الذي يمارس فيه الجياد تمارينهم الصباحية، حيث أنك ستحظى بمشهد رائع يدفعك إلى الانتظار بشوق ولهفة بدء السباق الذي يضع بادن- بادن على قائمة أشهر مدن العالم. ويمكنك متابعة السباق بأفضل طريقة من خلال منطقة الضيافة الحصرية. فمن هنا، يمكنك متابعة السباق من مقعدك، وستحظى بأفضل منظر لمضمار السباق، مع تلفاز خاص بك يتواجد على الطاولة. كما تشمل قائمة الطعام وجبات ذات جودة عالية طوال يوم السباق.

 

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

 

http://www.germany.travel/en/ms/smart-luxury/home/index.html