رحلة عصرية في جنوب غرب ألمانيا خلال 48 ساعة

لا يمكن حصر خيارات التسوق والترفيه التي تقدمها لك منطقة جنوب غرب ألمانيا. فهذه المنطقة المتمثلة في ولاية بادن-فورتمبيرغ تمنح عشاق السيارات والماركات العالمية والمولعين بالتسوق والترفيه فرصاً لا متناهية، وتقدم لهم في عالماً مفعماً بالأجواء الثقافية والتاريخية. أما المناظر الطبيعية الساحرة فسترافقك حتماً أينما ذهبت في رحلتك العصرية. هنا نقدم لك بعض الاقتراحات التي يمكن أن تقوم بها خلال 48 ساعة في ولاية بادن-فورتمبيرغ.

 

اليوم الأول: حداثة بنفحات تاريخية

لن تجد مكاناً أجمل من ساحة القصر "شلوس بلاتس" في شتوتغارت لتتعرف من خلاله على نبض المدينة. فجولات ضيوف شتوتغارت للتعرف على المعالم السياحية المهمة في المدينة لا يمكن أن تتم دون المرور في هذه الساحة، التي لا تمثل فقط قلب المدينة النابض، بل ومكاناً مثالياً للاسترخاء أيضاً. يتوسط الساحة عمود الذكرى مواجهاً القصر الجديد الذي يجمع عصوراً زمنية مختلفة. وعلى مرمى حجر منه، يوجد القصر القديم، الذي كان يمثل في السابق مقراً لنبلاء فورتمبيرغ. ويمكن للمرء إلى يومنا هذا استشعار نفحات من التاريخ في محيطه. وعلى الجهة المقابلة، تجد متحف الفن "كونست موزيوم"، الذي يتخذ شكل مكعب زجاجي يجذب الناظر بروعته ليلاً، حيث تنعكس أضواؤه الداخلية الجميلة على ساحة القصر وشارع الملك "كونيغس شتراسه" الذي يزخر بالمتاجر المتنوعة ويحلو للناس التنزه فيه. وعلى مقربة من هذه الساحة توجد أيضاً دار الأوبرا.

وتشتهر شتوتغارت بمشهدها الثقافي الغني، حيث تزخر بالعروض المسرحية والفنية والمهرجانات. وقد تصادف عند تواجدك في هذا الساحة العديد من الفعاليات، فهنا تُقام بانتظام حفلات موسيقية في الهواء الطلق بينما يلوح في الخلفية القصر الجديد، ويحول مهرجان الصيف في شتوتغارت هذه الساحة وحدائق القصر العليا إلى متنزه أنيق مفعم بالأضواء والبهجة.

ولكن روعة المتاحف لا تقتصر على الفن والثقافة. ففي شتوتغارت يوجد متحفان متفردان سوف يبهرانك بكل تأكيد بمعروضاتهما القيمة وهندستهما المعمارية ذات الطابع المستقبلي: "بورشه" و"مرسيدس-بنز". فمتحف "بورشه" يعتمد على ثلاث ركائز أسمنتية ويبدو كأنه يطفو فوق سطح الأرض، ويقدم على مساحة 5600 متر مربع حوالي 80 مركبة و200 معروض صغير. أما متحف "مرسيدس-بنز" فيتميز بتصميمه الحلزوني المزدوج ويعتبر واحداً من معالم شتوتغارت البارزة، ويتيح للزوار فرصة التعرف على تاريخ السيارات بدءاً من عام 1886 وحتى وقتنا الحاضر. يوجد في داخله 160 مركبة وأكثر من 1500 معروض على مساحة 16500 متر مربع.

بعد ذلك يمكنك التوجه إلى حديقة الحيوانات والنباتات "فيلهيلما" التي تعتبر أكبر وأجمل حديقة حيوانية-نباتية في أوروبا وواحدة من أكثر حدائق الحيوان تنوعاً في العالم (تصم 9 آلاف حيوان من ألف نوع مختلف). كما تعتبر "فيلهيلما" أيضاً واحدة من الحدائق التي تمثل قطاعاً عريضاً من كل منطقة مناخية على وجه الأرض. ويوجد في الحديقة مجموعة قيمة من النباتات تشتمل على 6 آلاف نوع.

وإذا كنت من عشاق التسوق فيمكنك اقتناص فرصة تواجدك في شتوتغارت للقيام بجولات تسوق في قاعة السوق "ماركت هاله" أو متجر "بروينينغر" الذي يعتبر اسماً لا ينفصل عن مفهوم الرفاهية في شتوتغارت منذ عقود أو شارع الملك "كونيغس شتراسه" أو شارع "كالفير شتراسه"، أو يمكنك التوجه إلى مدينة منافذ البيع "أوتليت سيتي ميتسينغن"، التي تقع على بعد 30 كم إلى الجنوب من شتوتغارت. فهنا، ستجد ماركات الأزياء العالمية والإكسسوارات العصرية والباحثين عن الأسعار الجذابة والتسوق المعفى من الضرائب. ففي مدينة التسوق هذه، التي تعتبر موطن العلامة التجارية الشهيرة "هوغو بوس"، تنتظر الزوار تجربة تسوق فريدة، حيث يمكنك القيام بجولة تسوق في منافذ البيع الرائدة الواسعة والاستفادة من تخفيضات تصل إلى 70% (مقارنة مع سعر التجزئة الأصلي) على أكثر من 60 علامة تجارية عالمية متميزة على مدار السنة. ويمكن للأهل الذين يرغبون بقضاء يوم تسوق هادئ، وضع أطفالهم في مخيم الأطفال "كيدز كامب"، حيث يتم الاعتناء بالزوار الصغار بأفضل صورة ممكنة.

وتقام في "أوتليت سيتي ميتسينغن" على مدار السنة أحداث حماسية متفردة مع عوامل جذب مميزة وأحداث خاصة مثل مع برامج ترفيهية. ويوجد في "أوتليت سيتي ميتسينغن" شاطئ رملي تبلغ مساحته 350 متراً مربعاً، يوفر مقاعد للاسترخاء، أشجار نخيل وكوكتيلات لذيذة، تدعوك إلى الاستجمام والاسترخاء (بين شهري يونيو وأغسطس).

لذا، ما عليك سوى منح نفسك عطلة استرخاء قصيرة. فمنطقة جنوب غرب ألمانيا تقدم إقامة رائعة لكافة الأذواق، حيث ستشعر أنك موضع ترحيب كبير أينما نزلت، سواء في أحد الفنادق العصرية، أو في ظل أجواء قلعة عظيمة، أو مزرعة ريفية أو في أحد منتجعات الينابيع المعدنية مع خدمات إضافية مدهشة.

 

 

اليوم الثاني: ترفيه إلى أقصى الحدود!

في هذا اليوم لابد أن تكون مستعداً لخوض تجربة مليئة بالمغامرة والإثارة. فالعروض الترفيهية في المنطقة لا يمكن أن تكون أكثر تنوعاً مما هي عليه. وكل ما عليك فعله هو زيارة "أوروبا-بارك" التي تقع في موقع قريب من المثلث الحدودي الألماني الفرنسي السويسري. تعتبر "أوروبا-بارك" أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا وأكبر حديقة ترفيهية موسمية في العالم، حيث تقدم لك هذه الحديقة الترفيهية من أبريل وحتى نوفمبر أكثر من 100 مرفق جذاب مع 13 منطقة أوروبية مميزة على مساحة 94 هكتاراً. كما أن سهولة الوصول إليها مباشرة عبر الطريق السريع "إيه 5"، والفنادق الخمس الموزعة فيها بالإضافة إلى العروض التي تستمر لمدة ست ساعات يومياً، تسهم بلا شك في جعلها وجهة فريدة من نوعها لقضاء العطلات القصيرة.

وفي المناطق الأوروبية المميزة تجتمع العمارة التقليدية مع فنون الطعام والنباتات النموذجية الخاصة بكل بلد. فبينما تجذبك آيسلندا بالقطار الأفعواني الخشبي "وودن تيمبر كوستر" والقطار الأفعواني السريع "بلو فاير ميغا كوستر" الذي تشغله "غازبروم"، ستكون أيضاً الأفعوانية "يوروسات" في المنطقة الترفيهية الفرنسية بانتظار الزوار لتأخذهم في رحلة تحبس الأنفاس عبر فضاءات واسعة مظلمة، وكذلك النجم الفضي "سيلفر ستار" الذي يعتبر أعلى أفعوانية في أوروبا بارتفاع 73 متراً ولا يجذب سوى الزوار ذوي القلوب القوية. وفي المنطقة النمساوية يمكن للزوار التمتع بتجربة منعشة بينما يقومون بجولة بواسطة الطوافة "تيرول لوغ فلومه". فهنا، تم تجديد المشهد الطبيعي الصخري بشكل رائع. وتقدم "أوروبا-بارك"، التي تم اختيارها باعتبارها الحديقة الترفيهية الأكثر شعبيةً في أوروبا فعاليات متنوعة وعروض شيقة.

وبعد أن تعيش ما يكفيك من إثارة وتسلية، يمكنك إكمال يومك في هذه الحديقة الترفيهية، حيث أنها تعتبر المنتجع الفندقي الأكبر في ألمانيا، وتضمن لضيوفها نوماً هانئاً وأحلام سعيدة في فنادقها الفاخرة الخمس: فندقان من فئة الأربع نجوم: "الأندلس" و"كاستيلو الكازار"، وثلاثة فنادق من فئة الأربع نجوم سوبريور: "كولاسيو" و"سانتا إيزابيل" و"بيل روك"، توفر مطاعم متنوعة وخدمات متكاملة وعروضاً صحية جذابة.

أما منتجع المخيم "كامب ريزورت" فهو يمنحك خيارات ريفية للإقامة. وفي قرية "تيبي"، سيكون بإمكانك  اختبار حياة براري الغرب الأمريكي والجلوس حول النار وقضاء الليلة في خيم الهنود الحمر الأصلية. كما تتوفر مساحات واسعة لهواة التخييم، علاوة على بيت الضيوف "سيركوس رولاندو" الذي يمثل خياراً مريحاً وأقل كلفةً مقارنةً بالفنادق.

 

 

 

للمزيد من المعلومات عن ألمانيا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

 

http://www.germany.travel/en/ms/smart-luxury/home/index.html