ألمانيا.. برامج ثقافية وترفيهية على أعلى مستوى

عند زيارة ألمانيا سوف تجد أمامك مجموعة واسعة من الخيارات في مجال الثقافة والموسيقى والترفيه، التي لا تتميز فقط بمستوياتها الرفيعة، بل أيضاً بأجوائها الساحرة ومواقعها المتفردة. كل ذلك يضمن لضيوف ألمانيا القادمين من جميع أنحاء العالم التمتع بأفضل طرق الترفيه وبالعروض المسرحية والحفلات الموسيقية الراقية.

 

في ولاية هيسن على سبيل المثال، سيعيش الزوار المتوافدون إلى مسرح المنوعات "تيغر بالاست" أعلى درجات الترفيه الفني عن قرب، لدرجة أنه يمكنك ملامستها. فهنا يتم تقديم الكثير من العروض المثيرة كالألعاب الأكروباتية بالوقوف على اليدين، وفنون الأرجوحة البهلوانية أو الألعاب السحرية، بحيث تذهل هذه الفنون الساحرة وغيرها الكثير جمهور الحاضرين وتُدخلهم في حالة من الفتون لتنقلهم إلى أجواء صالة الرقص القديمة في مركز المدينة. وترافق الضيوف أوركسترا تعزف موسيقى حية لتدخلهم إلى عالم متلألئ ومليء بالفقرات المسرحية المنوعة، كما يوجد في القبو مطعم "تيغر" الحاصل نجمتين من نجوم دليل ميشلان المعروف.

وفي ولاية ساكسونيا، وتحديداً في مدينة دريسدن يمكن للمرء أن يعيش بنفسه أجواء الموسيقى الخالدة بين جنبات دار أوبرا زيمبر "زيمبر أوبر". فهي تعد واحدة من أكثر دور الأوبرا شهرة في العالم، وتقدم برنامج ثقافياً غنياً جداً.

وسوف يعرض لك أنت وضيوفك أحد موظفي الأوبرا الساحات الفسيحة في إطار جولة إرشادية خاصة بك عبر الدار سوف تسمع خلالها حكايات ساحرة وقصص مثيرة وغريبة عن هذه الدار التي تعد أحد المعالم البارزة لمدينة دريسدن. وبالطبع، فبإمكان ترتيب الجولة الحصرية لتتناسب مع احتياجاتك ومتطلباتك الشخصية. وفي الأوساط المحيطة بردهة المدخل سوف تستمتع ببعض الأطباق ذات المذاق الرائع التي يقوم بتحضيرها أشهر الطهاة، وذلك قبل أن يبدأ الحدث الموسيقي بداخل الأوبرا. ومن خلال الجلوس على أفضل مقاعد المقصورة، التي يتم حجزها حصرياً لك، سوف تغوص في عالم لا ينتهي من الموسيقى الأوبرالية الممتعة أو عروض الباليه الساحرة التي تعرض على أنغام مجموعة أوبرا "زيمبر" الموسيقية ذات الشهرة العالمية.

وفي مدينة "غوتا" في ولاية تورينغن تنتظرك قلعة "فريدنشتاين" الساحرة المبنية على الطراز الباروكي لتقدم لك فعاليات أقدم مسرح باروكي في العالم والمتمثل في مسرح "إكهوف" الذي تم بناؤه من عام 1681 إلى عام 1683. ولا تزال ماكينة خشبة المسرح التاريخية تعمل! في كل صيف يقدم "مهرجان إكهوف" في شهري يوليو وأغسطس عروض أوبرا فريدة من نوعها. وفي محيط القلعة سيجد الزوار أماكن رائعة للاسترخاء كحديقة "فريدنشتاين" الجميلة ذات الطراز الإنكليزي ومشتل البرتقال الخلاب. ويعرض المتحف المقام في قلعة فريدنشتاين مجموعة من الكنوز الفنية الدوقية واللوحات والمنحوتات والأعمال اليدوية التي تمثل جميع العصور.

ونبقى في ولاية تورينغن لنتوقف أمام أجمل المسارح المفتوحة في الولاية والمتمثل في المدرج الكاتدرائي الذي يقام عليه مهرجانات وعروض أوبرا فريدة. ففي كل عام يجذب مسرح "إرفورت" عروضاً جديداً إلى ساحة الكاتدرائية، تُقام أمام خلفية رائعة عمرها أكثر من 700 عام.

وهناك الكثير من المدن الألمانية الأخرى التي تزخر بعروض موسيقية وأوبرالية راقية. فمسرح بادن الوطني في مدينة "كارلسروه"، في منطقة جنوب غرب ألمانيا المتمثلة في ولاية "بادن-فورتمبيرغ"، يقدم مهرجاناً باهراً بمشاركة نجوم الأوبرا وفرق الباليه والكورال. كما تشتهر مدينة هايدلبيرغ في ولاية "بادن-فورتمبيرغ" بمهرجان الربيع للموسيقى العالمية الذي يضفي على المدينة مزيداً من السحر. فهذه المدينة، التي تشتهر بقلعتها وبامتلاكها لأقدم الجامعات الألمانية، تعتلي عرش الرومانسية والثقافة. ويحضر مهرجان الربيع للموسيقى ضيوف كبار من فناني العالم مقدمين عروضهم في ظل أجواء تاريخية أخاذة، كما يشهد المهرجان حوارات متنوعة في مواضيع فنية مختلفة. وتشهد مدينة بادن-بادن أيضاً حفلات موسيقية وعروض مسرحية عديدة كالتي تقام في مسرح "فستشبيل هاوس" أو مسرح بادن-بادن أو "كورهاوس".

وفي هامبورغ أيضاً تلتقي الموسيقى مع المياه في مشهد يسحر الألباب. فموسيقى الجاز الحديثة تعتبر جزء لا يتجزء من مهرجانات هذه المدينة ذات الواجهة البحرية الجذابة. ويجذب مهرجان الجاز "إلب جاز" الزوار من كل حدب وصوب للتمتع بأرقى حفلات موسيقى الجاز العالمية على العديد من المسارح التي يتم تجهيزها بشكل متفرد. وما عليك سوى الحضور إلى هامبورغ والانغماس في الأجواء الساحرة لميناء هامبورغ والانتقال من حفلة إلى أخرى بواسطة القوارب، لتعيش متعة مضاعفة لا تُنسى أبداً.

 

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

 

http://www.germany.travel/en/ms/smart-luxury/home/index.html