تعرف على سحر منطقة فرانكفورت الراين-الماين خلال 48 ساعة

لا يمكن لضيوف فرانكفورت الشعور بالملل. فهذه المدينة تتميز بطابع دولي وتزخر بالعديد من المعالم والمرافق السياحية الجذابة وتقدم الكثير من العروض والخيارات الترفيهية الممتعة كما تعتبر نقطة انطلاق مثالية لقضاء عطلات سياحية قصيرة في محيط ساحر. فهناك الكثير من الوجهات التي يمكن الوصول إليها بسرعة مثل سلسلة جبال (تاونوس) وسلسلة جبال (شبسارت) وغابة (أودن فالد) ومدن شهيرة مثل (هايدلبيرغ) و(فيسبادن) و(دارمشتادت) و(ماينتس) أو منطقة (راينغاو) الرومانسية مع قصورها وكروم العنب، حيث يمكن التوجه إليها بواسطة وسائل النقل العامة أو بالسيارات الخاصة أو بالدراجة أو سيراً على الأقدام أو حتى عن طريق القوارب. هنا نقدم لكم اقتراحاً لجولة على مدار يومين في منطقة فرانكفورت الراين –الماين.

 

اليوم الأول: تجذبك كيفما نظرت إليها!

أبرز المعالم السياحية

ابدأ بالتعرف على المعالم السياحية في مدينة فرانكفورت بنفسك، وذلك من خلال جولة سياحية عبر المدينة الساحرة تتعرف خلالها مثلاً على ميدان رومربيرغ ومبنى رومر اللذان يعتبران من أشهر المعالم في المدينة، حيث كان الميدان يمثل سابقاً المكان المفضل لأهالي مدينة فرانكفورت للاحتفال بتتويج القياصرة. واليوم يطلق على كامل مبنى البلدية اسم (مبنى رومر)، ويقع فيه مقر البلدية منذ العام 1405، كما إنه يتوسط المباني الثلاثة التي ذات الواجهات التي تم تصميمها على شكل أدراج.

ومن الأماكن المميزة الأخرى هناك كاتدرائية فرانكفورت بأبراجها الشاهقة ومتحف الكاتدرائية الذي يحتوي على الكثير من الكنوز الأثرية التي تستحق المشاهدة. كما إنه بالقرب من الكاتدرائية تقع حديقة الآثار التي ستضعك بلا شك في جو مفعم بالتاريخ، حيث توجد فيها حفريات لمستوطنة رومانية ومقر حكم أحد الملوك من العصر الروماني.

بدوره، يعد  بيت غوته أيضاً من الأماكن التي يضعها الكثير من الزوار على سلم أولوياتهم لاسيما المهتمين بالأدب، نذكر بيت غوته "غوته هاوس"، حيث لا يزال كل شيء في المنزل على حاله، وبذلك يتمكن محبوه من دخول منزل هذا الأديب والفيلسوف الألماني الشهير والتعرف على الأجواء التي كان يعيش فيها.

أما ضفة المتاحف التي تقع على نهر الماين فهي تزخر بالعديد من المتاحف المتخصصة التي تحتوي معروضات ومنحوتات قيمة تلهب عشاق الثقافة والمتاحف.

وإذا كنت ترغب بالتعرف على فرانكفورت باعتبارها مدينة المال والمعارض الدولية الديناميكية والأبراج الحديثة والأبنية الزجاجية البراقة وناطحات السحاب، فيمكنك القيام بجولة في شارع "ماينهاتن" وعبر الحي المالي والبورصة. كما سيمنحك تواجدك في الحي المالي من القيام بزيارة إلى برج الماين، حيث ستحصل من منصة المشاهدة على منظر بانورامي رائع يحبس الأنفاس.

 

جولة تسوق ممتعة

كما يمكنك القيام بجولة تسوق ممتعة في شوارع المدينة الزاخرة بالأسواق والمراكز التجارية، والتي تستقطب محبي وعشاق التسوق من كافة أنحاء العالم. وبغض النظر عما تبحث عنه، فإنك ستجد ضالتك حتماً. لذا ننصحك بأخذ نزهة عبر شوارع التسوق الأكثر شعبية في المدينة مثل: (فرسغاس)، (تسايل)، وشارع (غوته شتراسه)، الذي يعتبر أفخم شوارع التسوق في فرانكفورت، حيث يضم أرقى المتاجر الحصرية ومحلات المصممين العالميين الراقية. ويجذب مركز التسوق المتعدد الطوابق (ماي تسايل) الزوار ليس فقط بهندسته المعمارية المتطورة، بل أيضاً بما يوفره من تجارب تسوق لا تُنسى مع احتوائه على عشرات المتاجر والمطاعم إضافة إلى ما يوفره من إطلالات رائعة على وسط مدينة فرانكفورت. وإذا كنت تبحث عن التسوق بتكلفة أقل، فهناك مناطق أخرى مثل شارع (شفايتسر شتراسه) في منطقة (زاكسنهاوزن) وشارع (بيرغر شتراسه) في منطقة (بورنهايم). أما محلات بيع التذكارات والهدايا فستجدها في ساحة (رومربيرغ) الشهيرة وبالقرب منها. كما ستحظى بتجربة ممتعة عند زيارتك أسواق المزارعين الخارجية التي تتواجد في الهواء الطلق، أو من خلال إلقاء نظرة على (كلاين ماركت هاله) أو ما يمكن أن نسميها (قاعة السوق الصغير)، التي تعتبر من الأسواق الشعبية الداخلية.

 

مأكولات لذيذة وأجواء جميلة

عند شعورك بالتعب يمكنك الاستراحة في العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة في شوارع فرانكفورت، حيث يمكنك اختبار وتذوق أشهى الأطباق سواء المحلية أو الدولية. ومن المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المدينة نذكرة صلصة فرانكفورت التقليدية الشهيرة "الصلصة الخضراء" (غرونه صوصه) التي يتم إعدادها بالاعتماد على سبعة أعشاب من الأعشاب الإقليمية. وبالطبع، فإن الصلصة الخضراء الفرانكفورتية التي تعتبر طبق غوته المفضل ما هي إلا واحدة من بين العديد من المأكولات المحلية التي يتم تقديمها في المطاعم التقليدية في فرانكفورت. وبالإضافة إلى الأعشاب السبع التي تتكوّن منها الصلصة الخضراء الفرانكفورتية الحقيقية يُقدم هذا الطبق تقليدياً مع بطاطا مسلوقة وبيض مسلوق. ويمكن للمرء التمتع بتناول الطعام في أجواء ذات نكهة خاصة عند زيارة منطقة (زاكسنهاوزن) التي تمثل نموذج البساطة الألمانية وتتميز بالأزقة الضيقة والعمارة النصف خشبية الجميلة، وتزخر بالعديد من الحانات والمطاعم التي تقدم المأكولات التقليدية وأنواع المشروبات اللذيذة. وكما هي فرانكفورت متنوعة الوجوه، فإن مطابخها ومطاعمها متنوعة أيضاً. ففي مقابل الأطباق التقليدية يجد الزوار كافة أصناف الأطباق الدولية والكثير من المطاعم الفاخرة.

 

ليل ينبض بالحياة

وفي المساء، يمكنك أن تعيش نبض الحياة في شارع (بيرغر شتراسه) مع ما يضمه من عدد لا يُحصى من المقاهي والحانات والمطاعم والبارات، فهو يجذب السكان المحليين وكذلك الزوار من المناطق والضواحي القريبة. وقد تحول شارع (بيرغر شتراسه) السفلي (لوار بيرغر شتراسه) إلى وجهة مشهورة للترفيه وذلك بفضل حديقة (بيتمان بارك) المجاورة على وجه الخصوص. فهنا يجد المرء المتسوقين يتمتعون بالاسترخاء بعد جولة تسوق طويلة، بينما يتوجه الباحثون عن المزيد من الهدوء إلى الحديثة الصينية المجاورة.

 

اليوم الثاني: أيام سعيدة بطرق عديدة

زيارة المعالم السياحية في فيسبادن

لا تبعد مدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن الألمانية، عن مطار فرانكفورت سوى 30 دقيقة بالسيارة أو بالقطار. لذا فإنه سيكون من السهل عليك الوصول إليها والدخول مباشرة في جولة سياحية ممتعة في أرجائها للتعرف على معالمها السياحية مثل مبنى (كورهاوس) التاريخي، المسرح الحكومي الرائع لولاية هيسن.

 

نزهات في أحضان الطبيعة

كما يمكنك التنزه بين الطرق المشجرة والحدائق المفعمة بالألوان. فهناك الكثير من الأماكن الهادئة البعيدة عن صخب المدينة كحديقة (كوربارك) التي تقع مباشرة وراء مبنى كورهاوس، وحديقة دام الدافئة، التي تجاور الجانب الخلفي للمسرح الحكومي لولاية هيسن، والتي يمكن الوصول إليها خلال دقائق سيراً على الأقدام. ولا يقل سحراً عن ذلك، القيام بجولة على الأقدام على طول نهر الراين في (بيبريش)، أحد أحياء مدينة فيسبادن، لاسيما أن الرحلة إليها بواسطة السيارة تستغرق 15 دقيقة فقط. كما أن قصر بيبريش وحديقة القصر هي أماكن قريبة جداً وتستحق المشاهدة فعلاً.

 

تسوق حصري!

وإذا كنت ترغب في اختبار التسوق في فيسبادن فسوف تجد نفسك في مكان استثنائي. فهنا يمكنك التمتع برحلة تسوق مثيرة وملهمة، لاسيما مع وجود كل ما هو حصري، حيث تصطف المحلات الخاصة الصغيرة إلى جانب المحلات الراقية التابعة لسلاسل متاجر مصممي الأزياء المشهوريين. كما تضم فيسبادن منطقة مخصصة للمشاة يبلغ طولها أكثر من كيلومتر. ويعتبر التفرد دوماً جزءاً لا يتجزء من شارع (فيلهلم شتراسه)، وبالطبع فإن هذا التميز لا يأتي من فراغ. فإذا كنت من المتسوقين المتميزين جداً وتبحث عن شيء مميز حقاً، فإنك ستكون هنا في المكان المناسب لك، بينما ينبغى على عشاق التحف التوجه إلى شارع (تاونوس شتراسه)، حيث يمكنهم بالتأكيد إيجاد أثاث رائع حقاً. كما تضم فيسبادن مركزي تسوق، يتمثلان في (ليليان-كاريه) و(لويزان فوروم)، المعروفان بتقديمهما لمجموعة مدهشة من المنتجات.

 

أجواء مفعمة بالصحة والترف

وإذا أردت التخلص من الإجهاد والدخول في عالم مفعم بالهدوء، فستجد في فيسبادن خيارات كثيرة، فهي تتمتع بشهرة عالمية كمدينة للاستجمام والمنتجعات والمصحات. وقد عرف الرومان القدماء قيمة ينابيع المياه المعدنية الساخنة التي يبلغ عددها 26 نبعاً، حيث كانوا على معرفة بمفعولها المفيد والشافي. كما أن هذه المياه المعدنية الساخنة جعلت من فيسبادن منتجع العالم في القرن التاسع عشر. واليوم تقدم فيسبادن لأولئك الذين يحتاجون للاسترخاء والراحة، مجموعة كبيرة ومتنوعة من مرافق المنتجعات الصحية الشهيرة وذات الجودة العالية. ويمكنك اختبار كل هذه المزايا التي تتيحها الينابيع الساخنة عند زيارتك إلى حمام (أوكامتال) ومنتجع الحمامات (كايزر فريدريش تيرمه)، حيث يعتبر حمام (كايزر فريدريش) واحداً من أجمل منتجعات الحمامات الساخنة في ألمانيا. ومن خلال بنائه فوق موقع الساونا الرومانية القديمة، يستعيد ترف الحمامات البخارية من أيام الامبراطور ويليام، ويلبي في نفس الوقت جميع الرغبات التي يمكن أن يحملها الضيوف المعاصرون.

الانطلاق إلى راينغاو

ولكون فيسبادن تتواجد في واحدة من المناطق الأكثر تقليدية في ألمانيا، والتي تدعى (راينغاو)، فستحظى بفرصة القيام بجولات استكشافية ممتعة في هذه المنطقة التي تزخر بكروم العنب الساحرة. فقد فتن سحر المناظر الطبيعية والعديد من القلاع والأديرة والمزارع، الشعراء والفلاسفة في جميع الأوقات. كما حول المزيج الرائع من الطبيعة والثقافة وملذات الطعام فيسبادن إلى قاعدة مثالية للرحلات إلى منطقة راينغاو.

 

 

للمزيد من المعلومات عن ألمانيا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

 

http://www.germany.travel/en/ms/smart-luxury/home/index.html