اكتشف العاصمة البافارية في يومين

اليوم الأول: استكشاف قلب المدينة

 

ميدان نابض بالحياة

لا يمكن لأي ضيف أن يزور عاصمة بافاريا دون المرور في قلبها النابض المتمثل في ميدان (مارين بلاتس)، فهذه الساحة تعتبر من أهم الأماكن السياحية في ميونيخ، وخاصة مبنى البلدية الحديث المتواجد فيها والذي تم بناؤها على الطراز المعماري القوطي في الفترة من عام 1867 إلى عام 1909، حيث تتزين واجهته بالنقوش والأجراس المميزة. فهنا يمكنك مشاركة الزوار الآخرين يومياً عند 11 صباحاً و5 مساءً لمشاهدة لعبة الأجراس أمام برج الساعة.

 

 

مأكولات بنكهة تاريخية

ولا تفوت أيضاً فرصة زيارة سوق الأطعمة (فيكتوالين ماركت) الذي يعد أقدم أسواق ميونيخ وأكثرها شهرة، حيث ستخوص بلا شك تجربة ذات نكهة خاصة. فهنا تباع كل أنواع الأطعمة منذ القرن التاسع عشر.

 

فردوس التسوق

وإذا كنت من عشاق التسوق فننصحك التوجه إلى منطقة التسوق الرئيسية في وسط المدينة وهي منطقة خالية من السيارات وتعد من أشهر مناطق التسوق في ألمانيا كلها. فهنا، حول شارع (نويهاوزر شتراسه) وشارع (كاوفينغر شتراسه) وميدان (مارين بلاتس) تتواجد متاجر والفروع العديدة لجميع الماركات الأوروبية. أما بالنسبة للماركات العالمية الشهيرة فيمكنك الحصول عليها في الشوارع القريبة مثل شارع (تيأتينر شتراسه) أو شارع (ماكسيميليان شتراسه) أو شارع (برينر شتراسه). كما توجد أيضاً تشكيلات راقية من الملابس داخل ما يُعرف بالباحات الخمس (فونف هوفه) وهي من مراكز التسوق ذات التصميم الرائع.

ولا يقتصر التسوق في ميونيخ على فصل معين، بل يشمل كل فصول السنة، فمجمعات التسوق تعتبر مثالية خاصةً في الأيام الممطرة. يعد مركز التسوق الأولمبي (أولمبيا آينكاوفس تسينتروم) أكبر مجمع للتسوق في بافاريا، وهو عبارة عن جنة تسوق لأهل ميونيخ وزوارها على حد سواء.

 

نزهات إنكليزية واستراحات أولمبية!

أما عند التنزه في الحديقة الإنكليزية الشهيرة فسوف تجد نفسك في واحدة من أكبر الحدائق داخل المدن في أوروبا بطرقها المظللة وجداولها وبركها وبجعها. كما يمكنك القيام بنزهة ممتعة عبر المتنزه الأولمبي، الذي كان مقراً للألعاب الأولمبية الصيفية العشرين في عام 1972. فمنطقة الألعاب الأولمبية تضم منشآت رياضية وبحيرات ومطاعم وقاعة حفلات وحوض سباحة وملعب شهير لكرة قدم. وتقبع المنطقة كلها تحت البرج الأولمبي (أولومبيا تورم)، حيث يمكنك الاستمتاع بالأطعمة الشهية في المطعم البانورامي الدائري والتمتع بمناظر مذهلة في نفس الوقت.

 

وجهاً لوجه مع بي إم دبليو

وبالنسبة لعشاق السيارات، فما عليهم إلا التوجه إلى متحف (بي إم دبليو) الذي يبهر زواره بهندسته المعمارية الديناميكية وتصميمه الشهير عالمياً وتشكيلة معروضاته الفريدة من نوعها. كما يمكن استكشاف عالم (بي إم دبليو) الفريد، بدءاً من عروض وابتكارات السيارات والدراجات النارية إلى روعة التصميم والتكنولوجيا الحديثة ووصولاً إلى الفعاليات الثقافية الشيقة. وهناك أيضاً جولات متخصصة لتوضيح كيفية تصنيع سيارات (بي إم دبليو). وفي أثناء قيام الكبار باستكشاف عالم (بي إم دبليو) أو تذوق الوجبات الشهية أو التسوق في واحد من متجري (بي إم دبليو) الرائعين، يمكن للأطفال استكشاف عالم السيارات في مكان خاص بالصغار.

 

 

اليوم الثاني: استكشاف محيط ميونيخ

 

بحيرات متلألئة            

إن المناطق المحيطة بمدينة ميونيخ تزخر بوجهات سياحية جذابة من قلاع وجبال وبحيرات وأماكن ذات خصوصية. فمن أجل الغوص في عالم مليء بالتجارب الساحرة ما عليك سوى زيارة أحد بحيرات ولاية بافاريا الكثيرة مثل بحيرة (ألب زيه)،  بحيرة (شتارنبيرغ) القريبة من ميونيخ، والتي تعد مقصداً محبباً لرحلات، وبحيرة (كيم زيه)، التي تعتبر أكبر بحيرة في بافاريا وتلقب أيضاً بالبحر البافاري كما أنها تجذب العديد من الزوار في فصل الصيف، وكذلك جزيرة (هيرن كيم زيه)، التي تعد أكبر جزيرة في البحيرة وتعتبر من المزارات السياحية المهمة. ولا ننسى بحيرة (تيغرن زيه)، التي تكوّن شكلها الحالي خلال العصر الجيلدي. فهي من الأماكن الجذابة للاسترخاء والنقاهة.

 

قصور وقلاع شامخة

كما يمكنك أيضاً في المناطق المحيطة بميونيخ التعرف على قصور وقلاع مذهلة مثل قلعة (نوي شفان شتاين) الشهيرة عالمياً، التي قام (لودفيغ الثاني)، ملك بافاريا، ببنائها فوق قمة من قمم جبال الألب الساحرة. فتصميمها كان نموذجاً تم الاحتذاء به عند بناء قلعة الحكايات في (ديزني لاند). ويمكنك أيضاً التعرف على قلعة (هوهون شفان غاو)، وقلعة (ليندرهوف)، التي كانت في الماضي استراحة للملك (لودفيغ الثاني) أثناء رحلات الصيد.

 

إطلالة من أعلى قمم ألمانيا

أما إذا رغبت بأن تختتم جولتك بإطلالة تحبس الأنفاس وممارسة رياضة التزلج، فما عليك سوى الصعود إلى أعلى قمة جبل في ألمانيا وهو جبل (تسوغ شبيتسه). ويمكنك الصعود إليه بكل سهولة وسرعة مع التمتع بمساهد بانورامية ساحرة في نفس الوقت وذلك من خلال ركوب القطار المسنن. وعند الوصول يمكنك ممارسة الرياضة أو التنزه لاستكشاف المنطقة أو تناول الطعام في المطعم المتواجد على الجبل.

كما يمكن زيارة موقع الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1936 في مدينة (غارميش بارتنكيرشن)، التي تعد من أفضل الأماكن في العالم للتزلج، حيث يمكنك تسلق الجبال وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة خلال الصيف، ناهيك عن الرياضات المختلفة في فصل الشتاء. كما يمكن لعشاق التزلج التمتع بهذه الرياضة في أطول منطقة طبيعية للتزلج في ألمانيا والمتمثلة في جبل (فالبيرغ). وكبديل للعائلات هناك جبل (بلومبيرغ) الذي يتضمن مستويات صعوبة مختلفة.

 

للمزيد من المعلومات عن ألمانيا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

 

http://www.germany.travel/en/ms/smart-luxury/home/index.html