روزبرج يتوج بلقب سباق فورمولا البرازيلي ويشعل الصراع على لقب البطولة

ساو باولو 9 تشرين ثان/نوفمبر 2014 (د ب أ)- أحرز الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس لقب سباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الأحد (9 نوفمبر 2014) في الجولة قبل الأخيرة من سباقات بطولة العالم لسيارات فورمولا-1 ليشعل الصراع على لقب البطولة مع زميله البريطاني لويس هاميلتون.

وواصل مرسيدس هيمنته على سباقات البطولة هذا الموسم حيث حل روزبرج في المركز الاول وتبعه /هاميلتون في المركز الثاني ليتقلص الفارق بينهما في صدارة /الترتيب العام للمسابقة إلى 17 نقطة حيث يتصدر هاميلتون الترتيب أمام روزبرج قبل السباق الأخير في الموسم الحالي والذي يقام بعد أسبوعين في أبوظبي ويحصل الفائز به على 50 نقطة.

ويحتاج هاميلتون ، من أجل التتويج بلقب البطولة ، إلى الفوز بأي من المركزين الأول والثاني في سباق أبو ظبي بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها روزبرج الذي يحتاج إلى الفوز بالسباق الإماراتي وعدم احتلال روزبرج المركز الثاني إذا أراد الفوز باللقب.

وحافظ روزبرج على صدارة السباق بعدما انطلق من المركز الأول وقاوم ضغط هاميلتون عليه في آخر 20 لفة من السباق ليحقق لقب السباق ويرفع رصيده من الانتصارات في سباقات الموسم الحالي إلى خمسة انتصارات.

كما أوقف روزبرج انتصارات هاميلتون المتتالية بعدما أحرز هاميلتون لقب السباقات الخمس الماضية.

وشعر هاميلتون بالندم لارتكابه خطأ قبل التوقف الثاني للتزود بالوقود ليخسر ست ثوان خلف روزبرج عندما بدا قريبا من اجتياز زميله الألماني.

وهذه هي المرة الحادية عشر في سباقات الموسم الحالي التي يستحوذ فيها سائقا مرسيدس على المركزين الأول والثاني علما بأن الفريق حسم لقب الصانعين (الفرق) مبكرا.

وبهذا حقق مرسيدس رقما قياسيا جديدا في تاريخه حيث شهد عام 1988 أكبر عدد من السباقات يستحوذ فيها سائقو الفريق على المركزين الأول والثاني برصيد عشرة سباقات.

وقدم البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز أداء متذبذبا في السباق ولكنه أنهى السباق في المركز الثالث على مضمار "انترليجوس" في ساو باولو.

ونال ماسا عقوبة بلغت خمس ثوان بسبب إسراعه في ممر الصيانة وذلك في توقفه الأول لتغيير الإطارات.

وحل البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين في المركز الرابع متقدما على الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول وحامل لقب البطولة.

واحتل الأسباني فيرناندو ألونسو والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فيراري المركزين السادس والسابع وتبعهما على الترتيب نيكو هالكينبرج (فورس إنديا) وكيفن ماجنوسن (ماكلارين) وفالتيري بوتاس (وليامز).