هاميلتون الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا -1 بموناكو

حقق البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن للفة متفوقا على زميله بفريق مرسيدس نيكو روزبرج في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة موناكو الكبرى لسيارات فورمولا -1 اليوم الخميس.وقطع هاميلتون لفة مضمار مونت كارلو البلغ طوله 3340 مترا في دقيقة واحدة و271ر18 ثانية ليتفوق على روزبرج الذي جاء في المركز الثاني بفارق 032ر0 ثانية خلف هاميلتون.

كان فريق مرسيدس أحرز ألقاب جميع السباقات الخمسة التي جرت بهذا الموسم حتى الآن. وبعد أداء سائقي الفريق في التجربة الحرة الأولى لسباق الأحد المقبل بموناكو يبدو أنه سيكون المرشح الأبرز من جديد لإحراز اللقب.وحل الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق فريق ريد بول في المركز الثالث بفارق 235ر0 ثانية خلف هاميلتون ، بينما جاء زميله بالفريق وبطل العالم الحالي سيباستيان فيتيل في المركز الخامس. وكان المركز الرابع من نصيب الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري.

وتكتمل قائمة المراكز العشرة الأولى بالتجربة الحرة الأولى لسباق موناكو بالسائقين كيمي رايكونين (فيراري) وفالتيري بوتاس (ويليامز) وسيرجيو بيريز (فورس إنديا) وكيفين ماجنوسين(ماكلارين) ونيكو هولكينبرج (فورس إنديا).وتجرى التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة موناكو الكبرى في وقت لاحق من اليوم الخميس على أن تجرى التجربة الرسمية للسباق بعد غد السبت.