رئيس ريد بول لم يحاول منع فيتيل من الرحيل

سالزبورج 12 تشرين أول/اكتوبر 2014 (د ب أ)- اعترف ديتريتش ماتشيتس مالك فريق ريد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الأحد انه لم يقم بأي شيء من أجل منع سائقه الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم في السنوات الأربع الماضية من الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم.

وقال ماتشيتس في مقابلة عبر البريد الالكتروني مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه لم يندهش أو يشعر بخيبة أمل جراء قرار فيتيل بالرحيل عن ريد بول.

وأشار ماتشيتس /70 عاما/ إلى أن فريقه كان على علم بدخول فيتيل في محادثات مع أخرين، وأن السائق الألماني له الحق في البحث عن تحديات جديدة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن ريد بول سيوفر كثير من الأموال بما أن السائق الروسي الجديد دانيل كفيات سيحصل على قدر أقل كثير من المال مقارنة بفيتيل.

وقام فيتيل بابلاغ ماتشيتس عبر الهاتف يوم الجمعة قبل الماضي بشأن رغبته في الرحيل عن ريد بول، وفي اليوم التالي أعلن الفريق نبأ رحيل السائق الألماني بعد ستة أعوام ناجحة، رغم أن عقده يمتد حتى 2016.

وانضم فيتيل إلى ريد بول في 2009 قادما من تورو روسو، وتوج مع الفريق بلقب فئة الفرق (المصنعين) والسائقين أربع مرات متتالية بين عامي 2010 و2013.

ويبدو أن فيتيل في طريقه للانضمام إلى فيراري، حيث يبدو ان الاسباني فرناندو الونسو سيرحل إلى مكلارين.

وقال ماتشيتس أنه لم يشعر بالاندهاش أو الاحباط بشأن رحيل فيتيل "كنا نعرف أنه دخل في محادثات، من حق السائقين البحث عن تحدي جديد".

واعترف ماتشيتس بأن ريد بول عانى هذا الموسم من تغيير اللوائح كما ساهمت وحدة الطاقة لشركة رينو في تفاقم أزمة الفريق.

وأوضح "لم نحاول الابقاء عليه، ولا أعتقد أن هذا الأمر صحيح، خاصة في ظل الظروف الحالية".

وأكد ماتشيتس أن مواجهة العوائق التي تعترض ريد بول في الوقت الراهن لا تتطلب وجود فيتيل، في ظل السيطرة المطلقة لفريق مرسيدس في الوقت الراهن.

وشدد ماتشيتس على أن تصعيده من تورو روسو لريد بول ستكون حافزا قويا للموهوب كفيات على التألق مع الفريق مثلما حدث مع فيتيل ودانييل ريتشياردو من قبل.

ورفض ماتشيتس الانتقادات التي وجهت لفيتيل، والتي أشارت إلى أنه هرب من المسئولية مع أول كبوة للفريق.

ورد ماتشيتس على هذه الانتقادات بالقول "إنهم أشخاص لا يعرفون كيف تسير الأمور في فورمولا-1".