روزبرج يحرز لقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى

توج الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى أمس  الأحد 20 /يوليو 2014  ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.ونجح السائق الأخر لمرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون في الصعود إلى منصة التتويج رغم أنه بدأ السباق من المركز العشرين.

وحقق روزبرج فوزه الرابع في الموسم الحالي والأول له في ألمانيا، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 14 نقطة أمام هاميلتون.وحصد فالتيري بوتاس سائق ويليامز المركز الثاني بعد أن بدأ السباق من مركز الانطلاق الثاني، حيث نجح السائق الفنلندي في احباط مخطط هاميلتون في الرمق الأخير من السباق.

وحل هاميلتون في المركز الثالث رغم أنه بدأ السباق في المركز العشرين، بعدما حل في المركز الخامس عشر خلال التجربة الرسمية عقب تعرضه لحادث، ثم تعرض لعقوبة التراجع خمس مراكز لتغيير صندوق التروس.وفرض روزبرج سيطرته منذ البداية وحتى النهاية للسباق، الذي شهدت اللفة الأولى له حادث تصادم بين كيفين ماجنوسن سائق مكلارين وفيليبي ماسا سائق ويليامز.

وقال ماسا "أنا بخير، الحادث كان أكثر خوفا أن تراه من الخارج عن أن تتورط فيه من الداخل، لقد رأيت كل شيء من منظور أخر ولكني بخير".وأضاف "أشعر بخيبة أمل كبيرة مما حدث، إنه سباق أخر وسيارة أخرى أطاحا بي من المنافسة، من خلال هذه السيارة التي تمتلك قدرة فائقة على المنافسة، فإن ما حدث محبط جدا".

وجاء الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الأربعة الماضية، في المركز الرابع متفوقا على فرناندو الونسو سائق فيراري فيما حل دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في المركز السادس يليه نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا في المركز السابع ثم جنسون باتون وماجنوسن سائق مكلارين في المركزين الثامن والتاسع وأخيرا بيريز سائق فورس انديا في المركز العاشر.