الطبيعة في هامبورغ.. عالم من المتعة!

يهيمن اللون الأخضر على هامبورغ فهي تزخر بالمساحات الخضراء والحدائق الجميلة ووالمرافق الترفيهية التي تستقطب كافة أفراد العائلة. ففي متنزه المدينة "شتادت بارك" يستطيع الكبار والصغار القيام برحلة إلى الفضاء الخارجي داخل القبة السماوية والتي تعد من أقدم القبب في العالم، فهي لا تعرض أفلاماً تحاكي عالم النجوم والكواكب فحسب، وإنما تعد أيضاً ساحة للعروض المسرحية والموسيقية.

كما تعتبر حديقة "بلانتن أون بلومن" التي تضم نباتات وأشجار ومشتل إستوائي وأكبر حديقة يابانية في أوروبا، إلى جانب منطقة للألعاب المائية، مكاناً مثالياً لتفجير طاقات الصغار. وتوفر عروض النوافير المائية المضيئة على أنغام الموسيقى والتي يمكن للعائلات مشاهدتها يومياً من شهر مايو وحتى سبتمبر.

أما عند زيارة حديقة الحيوانات "هاغن بيك"، فستكون أمام الزوار فرصة لإطعام الزرافات والقردة وصغار الفيلة. فهذه الواحة الخضراء في وسط هامبورغ تعتبر مقصداً محبوباً على مدار السنة ويوجد فيها 1850 حيوان من جميع أنحاء العالم.

كما تتميز هامبورغ بوجود العديد من المدن الترفيهية المجاورة مما يضمن مزيداً من المتعة للعائلات. ومن الأماكن الجديرة بالزيارة، تبرز الحديقة البرية "شفارتسه بيرغه" الواقعة جنوب هامبورغ. فهي تحتوي على أكثر من 1000 حيوان داخل حظائر مُسيجة واسعة وملائمة حسب أنواعها، حيث يستطيع الزوار مشاهدة كل من الوَشَق والدب والإلكة والقُضاعة والذئب. ويستطيعون من منصة برج المشاهدة "إلب بليك تورم" الاستمتاع بالمناظر الخلابة لهامبورغ. بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بمشاهدة عرض الطيران المدهش والذي يقام يومياً في هذه الحديقة.

وبدورها، تعد حديقة "سيرينغيتي سفاري بارك"، التي تقع جنوب غرب هامبورغ على بعد ساعة وعشرين دقيقة بالسيارة من المدينة، أكبر ساحة لرحلات السفاري والألعاب في ألمانيا وتضم أكثر من ألف حيوان غريب. وهنا يمكن عن كثب رؤية الزرافات ووحيد القرن والجمال وغيرها من الحيوانات وهي تلهو وتلعب على الطريق. وتستقبل الحديقة الزوار يومياً في الفترة من شهر مارس وحتى شهر نوفمبر.

أما في المدينة الترفيهية "هايدا بارك زولتاو"، التي تقع جنوب هامبورغ على بعد ساعة بالسيارة من المدينة، فسوف يجد الزوار عالماً من المتعة لا حدود لها أياً كان عمر الزائر، حيث يوجد أكثر من أربعين لعبة ترفيهية من الركوب على الأفعوانية (رولر كوستر) والألعاب المائية والدوارات. وتستقبل المدينة الترفيهية الزوار من شهر أبريل وحتى نهاية شهر أكتوبر من كل عام.

وكذلك هو الأمر عند زيارة حديقة "هانزا بارك"، التي تقع على بعد ساعة بالسيارة شمال هامبورغ بإتجاه لوبيك. فكل من لا يخشى الارتفاعات، سوف يستمتع بركوب أعلى لعبة دوارة طائرة في العالم. ولا مجال للضجر في هذا المنتزه الترفيهي الذي يضم 35 لعبة مختلفة وعدداً من العروض الترفيهية كعرض أسد البحر. وتستقبل الحديقة الزوار يومياً ابتداءً من نهاية شهر مارس وحتى نهاية شهر أكتوبر.