بلاد العجائب المصغرة في هامبورغ تحول زوارها إلى عمالقة!

عند زيارة معرض "بلاد العجائب المصغرة" (مينياتور فوندرلاند)، الذي يقع وسط حي المستودعات التاريخية (شبايشر شتادت) في مدينة هامبورغ، سوف يختبر الضيوف من كبار وصغار شعور العمالقة!

يعتبر هذا المعلم السياحي الجذاب أكبر وأروع نموذج مفصل ومصغر من القطارات والسكك الحديدية في العالم، حيث يحتوي على حوالي 15 كلم من نماذج مسارات السكك الحديدية مع أكثر من 3 آلاف نقطة لتحويل خطوط القطارات وكذلك شكل مصغر لقارات بأكملها. وهنا يومض حوالي 350 ألف ضوء ويسير ما يقرب من 1000 قطار، وفي المطار الحيوي المصغر (كنوفينغن) تحلق وتهبط طائرات كبيرة وصغيرة وكأنها تُدار بيد ساحر. فهنا يتم التحكم بحركة القطارات بشكل رقمي. ويمكن اختبار عالم السكك الحديدة هذا نهاراً وليلاً، كل نصف ساعة. وهو مكان لا ينبغي تفويت زيارته، فهو مناسب للصغار والكبار على حد سواء.

يذكر أن حي المستودعات التاريخية "شبايشر شتادت" يزخر بالقنوات المائية بواجهات جميلة من الطوب وجسور مقوسة ومناظر خلابة. ومن خلال نزهة عبر الطريق المرصوفة بالحصى لمجمع المستودعات التاريخي المدرج ضمن الأماكن المحمية، يشاهد المرء منتجات مثل السجاد والقهوة والشاي والتوابل التي لا تزال تخزن هنا.