هامبورغ.. رفاهية التسوق!

أروقة وممرات راقية، شوارع تسوق رائعة وبعض من أفضل الفنادق في ألمانيا.. هذه هي هامبورغ، تلك المدينة الهانزية التي تزخر بالأحياء الراقية والمنازل الفخمة على طول نهر الإلبه، وتوفر الرفاهية التامة: الكثير من الأماكن الطبيعية والمساحات الخضراء، أوقات لإمتاع كل الحواس والدخول في أجواء مفعمة بالاسترخاء. هنا نقدم لكم إطلالة على بعض من أبرز أماكن التسوق فيها:

 

شارع "نوير فال": يعد بمثابة شارع المصممين في مدينة هامبورغ. يبدأ شارع "نوير فال" على مقربة من قاعة المدينة المهيبة وتحيط بها قنوات الألستر. وفي حين أن هذا الشارع، الذي يعد بمثابة مركز تسوق في الهواء الطلق، ليس عريضاً تماماً، إلا أنه يعتبر واحداً من أفخم عشرة شوارع تسوق في أوروبا. فهنا تجد المتاجر الرائدة لمصممي الأزياء الواحد يلي الآخر، بدءاً من "أرماني" و"أونغر" إلى "يووب" و"جيل ساندر"، ومجوهرات لدى "بولغاري"، "كارتير" و"زونيكسن"، إكسسوارات لدى "هيرميس"، "أوفرمان" و"لويس فيتون"، والعديد من دور الأزياء العالمية الأخرى التي لديها فروع هنا.

 

شارع "يونغفيرن شتيغ": يشكل هذا الشارع الحدود الجنوبية لبحيرة الألستر الداخلية، ويمثل بوليفارد التسوق الفاخر في هامبورغ. وبالفعل، يعتبر "يونغفيرن شتيغ" على بحيرة الألستر شارع التنزه والتسوق في هامبورغ منذ زمن طويل. وفي السابق، كانت العائلات تتمشى هنا أيام الآحاد برفقة بناتهم غير المتزوجات ("يونغ فيرن" تعني "الفتاة العذراء"). وفي الوقت الحاضر، فإن كل شيء يدور هنا حول التسوق في المتاجر الكبرى والمحلات التجارية الرائعة. كما أن مركز التسوق "هامبورغر هوف" يقع أيضاً هنا في "يونغفيرن شتيغ". في هذا المكان يصبح التسوق ثقافة: المحلات الكبيرة والصغيرة الرائعة تليها بعضها البعض مع عروض حصرية. ويوجد المزيد من السلع القيمة على طول شارع "يونغفيرن شتيغ": أحذية، إكسسوارات جلدية وإكسسوارات للسفر، المتجر الشهير الـ "ألستر هاوس" والدور التقليدية مثل سينما "شترايتس".

 

أروقة "ألستر أركادن": تعتبر مكاناً رائعاً لقضاء الوقت. تقع على جانب "يونغفيرن شتيغ" الذي يقابل ميدان البلدية "راتهاوس ماركت"، وتسير هذه الأروقة المقنطرة بموازاة قناة الألستر. هناك أربعة مبان أصلية لا تزال قائمة مع مصابيح الشارع القديمة، درابزينات حديدة، سمك مطلب بالذهب ورماح ثلاثية الشعب بين الأقواس المستديرة.

 

شارع "مونكيبيرغ شتراسه": عند نهاية شارع "شبيتالر شتراسه" ستجدون أكبر منطقة تسوق في هامبورغ: شارع "مونكيبيرغ شتراسه". يطلق عليه اسم "مو". وهو رمز مدني للفخر التجاري. إن امتداد شارع "مو"، الذي يربط محطة القطارات الرئيسية بمبنى البلدية، كان معروفاً باسم "غينغه فيرتل" (حي الزقاق) حتى عام 1907، حيث كان يعيش أناس فقراء في أزقة ضيقة في منازل نصف خشبية. ومع شارع "موكيبيرغ شتراسه" فقد بنى آباء المدينة جادة تمثل الاعتزاز والقوة الاقتصادية للمدينة الهانزية بأفضل شكل. وحتى اليوم، فإن هذا البوليفارد المفعم بأحلام التسوق يثير إعجاب زوار هامبورغ بتنوع بضائعه، التي تناسب الجميع سواء أكانوا شباباً أم كباراً بقلوب شابة، كما أنها تتناسب مع كل ذوق وميزانية.