اكتشف المحيط الجذاب لمدينة هامبورغ الحرة الهانزية

يزخر محيط مدينة هامبورغ بالكثير من الأماكن الجذابة التي تضاف إلى ما تقدمه المدينة من معالم شهيرة ومنشآت ثقافية ومرافق ترفيهية متنوعة. فهامبورغ تمثل نقطة انطلاق لاستكشاف العديد من الجزر والمدن والوجهات السياحية.

 

من المميز في هذه الرحلات أنها لا تستغرق الكثير من الوقت ولا تتطلب بذل الكثير من المجهود. فعلى سبيل المثال، لدى مدينة هامبورغ جزيرة خاصة بها وهي جزيرة "نويفيرك" التي تقع على بعد 100 كم غرب المدينة وحجمها أقل من 3 كلم مربع، وتقع تماماً خارج مصب نهر الإلبه في المسطحات الطينية من بحر الشمال.

خلال فترة الجزر يمكنك الوصول إلى الجزيرة سيراً على الأقدام أو بواسطة عربة تجرها الخيول انطلاقاً من مدينة "كوكسهافن"، أما في الأوقات الاخرى فيمكن وصولها على متن سفينة. وقد تحولت جزيرة "نويفيرك" في أوائل عام 1905 إلى منتجع بحري يقصده الناس للترفيه. ويعيش سكانها - الذي يبلغ عددهم 33 نسمة - من الزراعة ومما يتقاضونه من السياح، الذين يقصدون الجزيرة لهدوئها وللاستمتاع بالمشي على شواطئها الواسعة في نسيم البحر العليل.

وبالقرب من مدينة "لوبك"، حيث يوجد منتجع البلطيق الصحي "ترافيمونده"، تجتذب المنطقة برمال شواطئها البيضاء ونسيم بحرها العليل آلاف السواح الذين يقصدون منتجع "ترافيمونده" الصحي. كما أصبح ممشى "ترافيمونده" أحد أشهر أماكن التنزه في ألمانيا. وهناك منتجعات ساحلية أخرى على شواطئ بحر الشمال وبحر البلطيق مثل "سانت بيتر أوردينغ"  و"تيمندورفر شتراند"، يمكن الوصول إليها بسهولة خلال ساعة واحدة أو خلال ساعة ونصف الساعة. هناك يمكنك الاسترخاء على كرسي شاطئي واضعاً قدميك في الرمال للاسترخاء ولمشاهدة المحيط عن قرب.