هامبورغ.. تجربة ضيافة لا تنسى!

مع ما تزخر به هامبورغ من مساحات مائية ساحرة ومتنزهات وحدائق غنًاء ومعالم سياحية ومرافق ترفيهية جذابة وفرص تسوق متنوعة، فإنها تزخر أيضاً بأماكن المبيت الفخمة والمتنوعة التي تضمن للزوار إقامة ممتعة جداً، ليس فقط بما تتميز به من خدمات رفيعة وأجواء دافئة، بل أيضاً بمواقعها وإطلالاتها المذهلة.

 

فعلى سبيل المثال يتميز فندق (فيرمونت فير ياريستسايتن) بموقع لا مثيل له في قلب الحي المالي ومنطقة التسوّق. ويستحق هذا الفندق الفخم بلا شك ما يقال عنه بأنه واحد من أفضل الفنادق في العالم، إذ يوفر تجربة مذهلة في عالم الضيافة، ويتميز بالسحر التاريخي والرفاهية العظيمة. كما يضم الفندق مطبخاً يقدم فنون طهي رائعة. ومن خلال موقعه على ضفة بحيرة الألتسر الداخلية، فإن شرفة الفندق تمنحك الفرصة لتجلس في مكان مريح وتحظى بعشاء خفيف مع مشروبات لذيذة بينما تستمتع بجمال المساء وأنت تشاهد نافورة الألستر التي تزين البحيرة.

ويبرز فندق (أتلانتيك كمبينسكي هامبورغ) أيضاً كواحد من الفنادق الكبرى القليلة في عصرنا. ومنذ افتتاحه (في عام 1909) وهو يمثل جزءاً من صورة المدينة. كما يعتبر هذا الفندق، الذي يقع على بحيرة الألستر في وسط مدينة هامبورغ، من الفنادق الفاخرة الرائدة التي تمنح الزوار فرصة استكشاف الثقافة وأسلوب الحياة الهانزية، واختبار مئة عام من التاريخ المجيد الذي يتميز به. وتتمتع غرف هذا الفندق بالسحر والترف وتوفر كافة متطلبات الضيوف الدوليين، ويمنحك تصميمه الهانزي الشعور بروح الفندق الأسطورية الفخمة. وبمجرد أن تسحب ستارة النافذة سترى لوحة فنية رائعة تتمثل في بحيرة الألستر.

وفي شارع (إلبشاوسزيه) الرائع يقع فندق الخمس نجوم ("لويس سي. ياكوب) الذي يعتبر قطعة حقيقية من هامبورغ وملاذاً مثالياً لسكانها وضيوفها. فهو يتميز بطابع هانزي أصيل وهادئ وأجواء مفعمة بالثقافة وهو في نفس الوقت عالمي ويقدم خدمات على أعلى مستوى ووسائل راحة حديثة. كما يوفر الفندق إطلالات ساحرة على نهر الإلبه.

وبالانتقال إلى فندق فندق (سوفتيل هامبورغ ألتر فال)، الذي يقع في قلب المدينة الهانزية على إحدى قنوات المياه الهادئة، تكون قد وصلت إلى واحد من أفضل الأماكن بالنسبة للمسافرين من سياح ورجال الأعمال. ويساهم تصميم الفندق الفريد وأجواؤه الرائعة في تحويل الإقامة فيه إلى تجربة لا تنسى. وتلبي مطاعمه المتنوعة كافة أذواق النزلاء، وتحقق غرفه الأنيقة وأجنحته الفخمة ومرافق الصحة والجمال كل رغبات الباحثين عن الاسترخاء.

وبدوره يقع فندق (ماريوت) في وسط مدينة هامبورغ، بالقرب من محطة القطار الرئيسية، حيث يمكن الوصول إليه مشياً على الأقدام. ويوجد فيه العديد من المطاعم التي تقدم ألذ وأشهى الأطباق العالمية المتنوعة. وقد تم تجهيز وتكييف مرافق وخدمات الفندق وفقاً لرغبات الزائرين العرب، فقد أصبح هذا الفندق على مر السنين المقصد الصيفي المفضل لهم خارج الشرق الأوسط. فبالإضافة إلى موقعه المركزي قرب مراكز التسوّق الرئيسية والأماكن السياحية الجديرة بالزيارة والفعاليات الخاصة بالعائلة، يوفر الفندق نسخاً من القرآن الكريم وسجادات للصلاة، بالاضافة الى مجموعة من الصحف والقنوات التلفزيونية العربية. كما تتوفر خدمة الغرف على مدار الساعة والعديد من المأكولات العربية، إلى جانب أماكن مريحة للجلوس في ردهة الفندق.

من جهة أخرى يعد فندق (أبارتمينت هوتيل هامبورغ ميته)، واحداً من فنادق الشقق الفندقية المميزة في مدينة هامبورغ، حيث أنه يقع بالقرب من وسط المدينة وتتميز معظم شققه بإحتوائها على مطبخ كامل وشرفة كبيرة تطل على سماء المدينة كما يوفر قنوات عربية متنوعة، ويتحدث بعض العاملين فيه اللغة العربية بطلاقة.

ومن هذه الفنادق بإمكانك الانطلاق للقيام برحلات بحرية مثيرة، أو التنزه في شارع (ريبيربان) في هامبورغ، حيثما احتفلت فرقة البيتلز ببداية نجاحها، أو زيارة كنيسة (ميشل)، أو التمتع بالتسوق في مركز منطقة التسوق الهانزية.