سياحة التسوق

ديزاينر أوتليت نويمونستر يسجل ارتفاعاً بأعداد الضيوف من المنطقة الإسكندنافية

هل سبق لك أن زرت "ديزاينر أوتليت نويمونستر" التابع لشركة "مكارثرغلن" (McArthurGlen Designer Outlet Neumünster)؟ يقع هذ المركز بين هامبورغ والحدود الألمانية الدنماركية وسط واحدة من أكثر مناطق العطلات شعبيةً في ألمانيا والتي تستحق بالفعل الزيارة.

افتتح "ديزاينر أوتليت نويمونستر" في سبتمبر من عام 2012 وهو يعتبر واحداً من بين 20 مركز "ديزاينر أوتليت" تابعاً لـ "مكارثرغلن". فعلى مساحة قدرها 20 ألف متر مربع، وقبالة الطريق السريع (A7)، تنتظرك أكثر من 100 علامة تجارية وطنية ودولية رائدة لتقدم لك تجربة تسوق لا تُنسى لنزهة مع العائلة أو الأصدقاء. فهنا يمكن لكل زائر الحصول على ما يرضي ذوقه، حيث تجد موضة من "أرماني" (Armani)، "إسكادا" (Escada)، "هوغو بوس" (Hugo Boss) أو "كارل لاغرفيلد" (Karl Lagerfeld).. واكسسوارات وحقائب من "فورلا" (Furla) أو "باندورا" (Pandora).. ملابس أطفال من "بيتي باتو" (Petit Bateau) أو "زيغيكيد" (Sigikid) و"شونيس" (Schönes).. أو أدوات مفيدة للمنزل من "موفه" (Möve) أو "تسفيلينغ" (Zwilling) وهناك تخفيضات على مدار العام بنسبة 30 إلى 70 في المئة طوال العام.

يتميز هذا المركز المبني بأسلوب قرية بأجواء جميلة تضفيها عليها النمط  معماري جميل ذي نمط محلي

ومن خلال ما يتميز به المركز من أجواء جميلة ضمن عمارة على شكل قرية متأثرةً بعناصر العمارة المحلية وكذلك وفرة وتنوع خيارات المطاعم والمقاهي فإنه يدعوك إلى الاسترخاء والاستراحة.

ونظراً لوجود مناطق ألعاب مخصصة للأطفال تتمكن العائلات من التمتع بأجواء تسوق مريحة، كما يضمن توفر 1700 موقف سيارات رحلة تسوق خالية من متاعب البحث عن موقف لركن السيارة.

وفي حين أنه يمكن الوصول إلى مطارات هامبورغ ولوبك وبريمن بشكل سريع ومريح فإن موانئ العبّارات الخاصة بمدن كيل ولوبيك تقع في أماكن مجاورة قريبة جداً.

وفي الوقت نفسه، فقد تطور "ديزاينر أوتليت نويمونستر"، الذي يعد الأكبر من نوعه في شمال ألمانيا، ليصبح مغناطيساً حقيقياً لعشاق التسوق، فعدد الضيوف القادمين من الدول الإسكندنافية على وجه الخصوص يزداد بشكل مطّرد. كما تجدر الإشارة أيضاً إلى زيادة أعداد السياح القادمين من داخل ألمانيا ومن كافة أنحاء العالم. فقد سجل "مكرثرغلن" زيادة إضافية بنسبة تفوق 55 في المئة بحجم المبيعات المعفاة من الضرائب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2014 مقارنة بنفس الفترة من عام 2013 (المصدر: غلوبال بلو/بريمير). ويأتي السياح للتسوق في "ديزاينر أوتليت نويمونستر" من روسيا والصين وكذلك من الشرق الأوسط بشكل خاص.

ومن أجل التعريف المسافرين بالعروض التي يقدمها "ديزاينر أوتليت نويمونستر" وكذلك مراكز "ديزاينر أوتليت" الـ 19 الأخرى، يعمل "مكارثرغلن" بشكل وثيق مع هيئات ومؤسسات سياحية محلية وإقليمية ودولية ومقدمي خدمات سياحية.

يقع المقر الرئيسي للمجموعة في مدينة لندن وهو يتعاون أيضاً مع وكالات لتنظيم الرحلات السياحية من أجل تطوير جولات تسوق مناسبة ويبني شراكات مع شركات الطيران ومقدمي الخدمات الفندقية. وابتداءً من العام القادم سيتم توسعة مركز "ديزاينر أوتليت نويمونستر"، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في شمال ألمانيا، من خلال إضافة مساحة أخرى لتجارة التجزئة تبلغ 5 آلاف متر مربع ونحو 25 محلاً تجارياً إضافياً.

ويوقن "مكرثرغلن" أن سياحة التسوق تمثل قطاعاً قوياً ونامياً لذا فهو يوفر للسياح من محبي الموضة وجهة مثالية للنزهات وتجربة تسوق لا مثيل لها.

ومع 20 مركزاً في 8 بلدان أوروبية وما يفوق 2600 متجر لأكثر العلامات التجارية الفاخرة والعصرية رواجاً، أنشات هذه الشركة الرائدة في السوق الأوروبي فرص تسوق أكثر من أي مورد أوروبي آخر.

وقد تحولت زيارة مراكز "ديزاينر أوتليت" التابعة لـ "مكارثرغلن" إلى نشاط ترفيهي شعبي منذ مدة طويلة، لاسيما وأن كافة هذه المراكز العشرين تقع بالقرب من وجهات سياحية محبوبة كما أنها تقدم للزوار بيئة تسوق فريدة من نوعها مع مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم ومرافق الخدمات أيضاً.

تعتبر مراكز "ديزاينر أوتليت" التابعة لشركة "مكارثرغلن" (McArthurGlen Designer Outlets) جزءاً من مجموعة "مكارثرغلن" (McArthurGlen Group)، المالك والمطور والمدير الرائد لمنافذ التسوق "أوتليت ديزاينر" في أوروبا. وقد تم تأسيسها من قبل شركة "كيمبفر بارتنرز" (Kaempfer Partners) في أوروبا عام 1993 التي أدخلت مفهوم "ديزاينر أوتليت" في المنطقة. في عام 2013 أصبحت "مكارثرغلن" (McArthurGlen Group) مشروعاً مشتركاً بين أكبر مطور لمراكز التسوق في العالم مجموعة "سيمون بروبرتي" (Simon Property Group) وشركة "كيمبفر بارتنرز" (Kaempfer Partners). وكجزء من توسعها الجاري، فإنه من المقرر افتتاح أول "ديزاينر أوتليت" تابع لشركة "مكارثرغلن" في أمريكا الشمالية في مدينة فانكوفر في عام 2015.