يمثل التوسعة الغربية لمبنى 1

مطار فرانكفورت يفتتح مبنى "إيه ـ بلس"

افتتح مطار فرانكفورت الدولي مبنى "إيه ـ بلس" الجديد، الذي يمثل التوسعة الغربية لمبنى 1 بطول 800 متر، وذلك وفقاً للجدول الزمني للمشروع بعد مضي حوالي أربع سنوات من الأعمال الإنشائية. وتسمح الخطوة لأكبر محطة في ألمانيا أن تخدم ما يصل إلى ستة ملايين مسافر إضافياً سنوياً ليرتفع بذلك إجمالي عدد المسافرين إلى حوالي 65 مليون مسافر سنوياً.

وسوف يكون استخدام المبنى الجديد، الذي تبلغ تكلفته 700 مليون يورو، مقصوراً على الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" وشركائها في تحالف "ستار ألاينس"، بما فيها الرحلات القادمة من دبي وأبوظبي. ويوفر مبنى "إيه ـ بلس" تحديداً المزيد من الأماكن المخصصة لخدمة الطائرات ذات الجسم العريض، مثل طائرات "إيرباص إيه 380" الضخمة وعائلة طائرات "بوينج بي 747".

وقال الدكتور ستيفان شولته، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة فرابورت، التي تدير مطار فرانكفورت: يشكل مبنى "إيه ـ بلس" الجديد قفزة نوعية في استراتيجية "فرابورت" لتأمين التنافسية والإمكانات المستقبلية لمطار فرانكفورت. وأضاف: قمنا بإنشاء مكان إضافي لاستيعاب ما يصل إلى ستة ملايين مسافر سنوياً.

ويعد مبنى "إيه ـ بلس"، الذي يضم مساحة أرضية إجمالية قابلة للاستخدام تبلغ 185 ألف متر مربع، أكبر مشروع إنشائي فوق الأرض في مطار فرانكفورت منذ افتتاح المبنى 2 في عام 1994. ويوفر المبنى سبعة أماكن مخصصة لخدمة طائرات رحلات المسافات الطويلة، منها أربعة مصممة للطائرات المكونة من طابقين مثل "إيه 380" الضخمة والتي يخدمها ثلاثة جسور للمسافرين

 

نقلاً عن صحيفة البيان الإماراتية