هامبورغ.. مدينة جذابة وقريبة من القلب

هامبورغ مدينة شابة.. عصرية.. قريبة من القلب ومنفتحة على العالم.. فهي تستقبل ضيوفها بكل حفاوة في حاضرة عالمية ذات واجهة بحرية ساحرة وموقع فريد على المياه: نهر الإلبه وبحيرة الألستر.

تعتبر هامبورغ المكان المثالي لقضاء عطلة عائلية مليئة بالنشاط والراحة على حد سواء، حيث توفر فرصاً لا متناهية في هذا المجال. فرحلات القوارب في بحيرة الألستر، سفن الميناء السياحية، الحيوانات الغريبة في حديقة الحيوان "هاغن بيك"، أكبر وأشهر مدينة ملاهي في هامبورغ "هامبورغ دوم" وعالم نماذج السكك الحديدية في بلاد العجائب المصغرة "مينياتور فوندرلاند"، هي بعض من الأماكن الجذابة المناسبة تماماً لقضاء يوم ممتع مع الأطفال في هاميورغ. باختصار، توفر المدينة المزيج المناسب للصغار والكبار على حد سواء.

ويمكن للمتسوقين إيجاد كل ما يتمنوه في أروقة وشوارع التسوق الراقية في مركز المدينة الذي يزخر بالبوتيكات الرفيعة، محلات التحف الرائعة، متاجر المجوهرات الثمينة وغيرها الكثير.

وفي غضون ساعة إلى 90 دقيقة بالسيارة انطلاقاً من هامبورغ، تنتظر الحدائق الترفيهية "هايده بارك زولتاو" و"هانزا بارك" ومتنزه السفاري المثير "سيرينغيتي بارك" الزوار الباحثين عن رحلة يوم رائعة خارج وسط المدينة.

وإذا كنت ترغب بتناول مأكولات شهية، فما عليك سوى تدليل نفسك بطبق طعام لذيذ في واحد من المطاعم العديدة التي تقدم مأكولات هامبورغية تقليدية أو أطباق طعام عالمية وعدد كبير من المطاعم المتخصصة بتقديم المأكولات العربية. وإذا كان لا يزال لديك بعض الطاقة، فلا تفوت فرصة زيارة حي "سانت باولي" المشهور بمسارحه وبأفضل النوادي في المدينة.