جبل تسوغ شبيتسه.. متعة في كل الفصول

على الرغم من أن عدد سكان منطقة (غارميش-بارتنكيرشن) يبلغ حوالي 26 ألف نسمة، إلا أنها لا تُصنف كمدينة، بل تعتبر واحدة من البلديات الثلاثة عشر التابعة لولاية بافاريا. وتعد هذه المنطقة بمثابة منتجع صحي للاستجمام والاستشفاء. وفي عام 1936 أُقيمت هنا الألعاب الأولمبية الشتوية، وفي عام 1978 بطولة العالم للتزلج (ألبين سكي فيلت مايسترشافت)، وأقيمت فيها هذه البطولة كذلك في عام 2011. كما تعد المنطقة نقطة انطلاق إلى جبل (تسوغ شبيتسه)، والذي يعد أعلى جبل في ألمانيا بارتفاع يبلغ 2962 متراً.

تمثل زيارة قمة جبل (تسوغ شبيتسه) متعة خالصة في كل فصول السنة. فبينما يُدخلكم الشتاء في عالم من السحر الثلجي الأبيض لعالم الجبال، يحلق بكم الصيف فوق الجليد الرائع والثلج الناصع ليداعب كافة الحواس بأنشطة ورياضات وفعاليات مفعمة بالمرح والنشاط.

ومن الأشياء الجميلة التي يمكنكم التمتع بها هو القيام برحلة بواسطة القطار المسنن إلى النهر الجليدي في (تسوغ شبيتسه). فهنا يمكنكم تنشق هواء الجبل النقي والتنزه قليلاً لاستكشاف النهر الجليدي. وتعتبر درجات الحرارة المنخفضة وسقوط الثلوج من الأمور التي يمكن توقعها دائماً في فصل الصيف.  فعندماتسمعون العبارة الألمانية "بيته آين شتايغن" والتي تعني "الرجاء الصعود"، تكونون على وشك بدء رحلة مثيرة بواسطة قطار "تسان راد بان" الذي يتوجه براحة ومباشرة من "غارميش بارتنكيرشن"، "غرايناو" أو من بحيرة "أيب زيه" إلى الأنهار الجليدية. عندما تصلون هناك، تكتشفون على الطريق الجليدي المثير حتى في فصل الصيف، الثلج الأبدي فوق جبل "تسوغ شبيتسه". في فصل الشتاء وأيضاً في الصيف يضمن لكم الثلج الجليدي متعة التزحلق، كما يمكنكم كذلك القيام بجولات استكشافية وتقوية أنفسكم من جديد في مطعم التزحلق "زون ألبين" وفي "غليتشر غارتن". بعد ذلك بدقائق قليلة تستمر الرحلة بقطار التزحلق "غليتشر بان" مباشرة إلى القمة على ارتفاع حوالي 2962 متراً. وستحظون بفرصة الاستمتاع بمنظر بانورامي فريد بزاوية 360 درجة مع إطلالة على 400 قمة في النمسا، إيطاليا، سويسرا وألمانيا. يمكنكم  أيضاً النظر بعيداً إلى خاصرة جبال الألب، فمن خلال مناظير توجيه وتلسكوبات سيكون بإمكانك معايشة البانوراما عن قرب وأنتم على شرفة القمة. في "غبفل ألم" و"بانوراما لاونج" يمكن لكم الاسترخاء في جو جبلي هادئ.

كما يوجد على قمة "تسوغ شبيتسه" مصلى يمكن للزوار المسلمين إقامة الصلاة فيه.