يوفر فرص رائعة لممارسة الرياضة

شتاء بافاريا.. نشاطات ترفيهية وأجواء سحرية

من يحظى بفرصة زيارة ولاية بافاريا وعاصمتها ميونيخ خلال فصل الشتاء سيجد أمامه مجموعة واسعة من الخيارات الرياضية والترفيهية، بدءاً من الجولات الاستكشافية لجبال الألب البافارية، مروراً بفرص ممارسة الرياضات الشتوية المختلفة حول المدينة، ووصولاً إلى مدن الألعاب الداخلية وسحر أسواق عيد الميلاد.

 

إذا كنت من عشاق الرياضات الشتوية فستجد في جنوب ألمانيا خيارات لا تعد ولا تحصى في هذا المجال، حيث يمكنك مثلاً التزلج على الجليد في (غارميش-بارتنكيرشن) في جبال الألب البافارية والتي تعد من أفضل الأماكن في العالم للتزلج. ويمكن استئجار أدوات التزلج من مدرسة تعلم التزلج (سكي شوله تسوغ شبيتسه-غرايناو)، التي توفر أيضاً دروساً خاصة للتزلج. كما تضم مقاطعات نمساوية مثل (تيرول) و(سالزبورغ) أماكن ممتازة للتزلج، فهي لا تبعد عن ميونيخ سوى ساعتين. وتنتظرك متعة التزلج في أطول منطقة طبيعية للتزلج في ألمانيا المتمثلة في جبل (فالبيرغ).

وكبديل للعائلات هناك جبل (بلومبيرغ) الذي يتضمن مستويات صعوبة مختلفة. أما إذا فضلت البقاء في المدينة، فيمكنك ركوب عربة تجرها أحصنة داخل الحديقة الإنكليزية.

وبالرغم من برودة الجو في فصل الشتاء، إلا أن أطفالك يمكنهم التمتع باللهو داخل مدن الألعاب المغطاة في ميونيخ، والتي تعتبر المكان المثالي الرائع من أجل اللعب أيام البرد والطقس الماطر. فهنا يطلق أطفالكم العنان لأنفسهم ليقوموا باللهو واللعب والمرح دون أي إزعاج، حيث يجدون الكثير من الألعاب، بدءاً من السيارات الكهربائية الصغيرة ومروراً بالزلاجات ووصولاً إلى البحيرة الصغيرة التي توجد فيها قوارب بدواسات.

وبالنسبة لعشاق الأحياء المائية، فلا ينبغي عليهم تفويت زيارة عالم البحار (سي لايف أكواريوم) في وسط المتنزه الأولمبي، حيث يصحبك هذا الحوض للتعرف على النظام البيئي للأحياء المائية. وتتمثل قمة الإثارة في حوض البحر الأبيض المتوسط، والنفق الذي يمر من تحته ليمتع الزائر برحلة رائعة لرؤية عالم ما تحت الماء دون أن يتبلل.

وفي حال زرت بافاريا أثناء عيد الميلاد، فلا تدع الفرصة تفوتك بالتجول في الأسواق الساحرة العديدة، وتذوق المأكولات التقليدية، والاستماع إلى الموسيقى المحلية. فهناك العديد من أسواق عيد الميلاد التي تقع وسط المدينة، مثل سوق عيد الميلاد في ميدان (مارين بلاتس)، بالإضافة إلى احتفال ميونيخ الشتوي المسمى (تول وود). كما يمكنك أيضاً التمتع بسوق عيد الميلاد في مدينة (نورنبيرغ) المشهور عالمياً، والذي يجذب سنوياً أكثر من مليوني زائر.

أما متابعو عروض لاعبي السيرك والحيوانات المتوحشة، فلا ينبغي عليهم تفويت زيارة سيرك (كرونه)، الذي يعد الأكبر في أوروبا، حيث يمكنك التمتع بالبرامج الشتوية من آواخر ديسمبر وحتى بدايات أبريل.