العروض الموسيقية في برلين.. برامج مرموقة وكواليس مهيبة

تنتمي الأوركسترا الفيلهارمونية في برلين إلى  فرق الأوركسترا الرائدة في العالم. فصالة الحفلات الموسيقية ذات التصميم الباهظ في المبنى العصري للأوركسترا تقدم ميزات صوتية فريدة. ومن خلال موقعها عند ساحة "جندارمن ماركت"، توفر دار الحفلات الموسيقية المبنية على طراز كلاسيكي كواليس براقة واحتفالية لإطلالة أوكسترا برلين.

 

دار الأوبرا

تعتبر دار الأوبرا الوطنية الألمانية الشهيرة واحدة فقط من بين ثلاث دور أوبرا مرموقة. ويتضمن برنامج الحفلات أعمالاً بارزة من كافة العصور، وعلى مسرح الأوبرا هنا يبث النجوم الدوليون الحماس في جمهور من المستمعين المحترفين. وحالياً يشهد مبنى دار الأوبرا الوطنية الألمانية عمليات تجديد شاملة. وتقدم الفرقة الأوبرالية عروضها في مسرح "شيلر" في حي "شارلوتنبورغ" ريثما يتم إعادة افتتاحها.

 

أعمال مسرحية وموسيقية ساخرة

شلال بارتفاع 20 متراً و60 فناناً بأزياء مشعة بالضوء على المسرح؟ يقدم قصر "فريدريش شتادت" على أكبر مسرح استعراضي في أوروبا مشاهد لا تُصدق وأحدث التقنيات. وفي الطابق الأعلى توفر صالة "وول سكاي" خدمة فاخرة تناسب أعلى المعايير. وقد شهدت منصة مسرح الغرب هذا عروضاً لنجوم عالميين مثل "إنريكو كاروسو" أو "ماريا كالاس". ومن خلال الإنتاج الموسيقي العصري والديكور الخلاب والمطربين والفنانين البارزين يعيش الجمهور هنا حماساً كبيراً.

 

مهرجان الهواء الطلق

على مدار العام، تساهم الأحداث المتنوعة التي تُقام في الهواء الطلق في إضفاء مزيد من السحر على المدينة. كيف ترغب بالترحيب بالعام الجديد؟ فأمام بوابة "براندنبورغ" يمكنك أن تعيش أكبر حفلة بليلة رأس السنة في الهواء الطلق على صعيد العالم، لتشارك في الاحتفال وتتمتع بعروض الألعاب النارية الضخمة التي تضيء سماء ليل برلين. وفي شهر يوليو يمكنك الاستمتاع بالمهرجان الكلاسيكي في الهواء الطلق، عندما تبدأ الألحان تتعالى أمام المشهد الرائع لساحة "جندارمن ماركت". سيكون بانتظارك العديد من الأحداث البارزة التي تجري في الهواء الطلق.

 

كازينو

تجد في الكازينو المثير في العاصمة الألمانية برلين برنامجاً ترفيهياً منظماً ومتطوراً. يعتبر كازينو برلين الذي يقع في ساحة "بوتسدام" واحداً من أكبر وأحدث الكازينوهات في ألمانيا وهو معروف بأجوائه الدولية.