برلين عاصمة المؤتمرات

ليس هناك أي مدينة كبرى أخرى تقدم لزائريها توليفة متكاملة، من ثقافة راقية وأسلوب حياة مميز ورعاية صحية، بهذه الجودة العالية مثل برلين. وعدد الزائرين الذين يتوافدون على العاصمة الألمانية ليمنحوا أنفسهم قسطا وافرا من العناية الصحية، في تزايد مستمر. ففي برلين يوجد أفضل الخبراء المتخصصين على مستوى جميع المجالات الطبية ومستشفيات ذات الشهرة العالمية. كما تعتبر بحق المدينة عاصمة للمؤتمرات والأحداث المهمة.

 


يقدم الخبراء العالميون المشهورون للزوار المتخصصين الخبرة الألمانية على مستوى جميع المجالات، سواء في المجال الطبي أو في الإداري، وذلك من خلال المقابلة المباشرة في عين المكان أو من الخارج. وتتضمن الخدمات التي يقدمها الخبراء التدريب وإجراء التشخيصات المعقدة والمعالجة والتطبيب عن بعد وإدارة الرعاية الصحية وتقديم الاستشارات في المجال الصحي. وتعتبر برلين عاصمة المؤتمرات الكبرى إذ يقام فيها ما يزيد على 123 ألف حدث كل عام. وتبلغ نسبة المؤتمرات الطبية فيها حالياً قرابة 20 بالمائة لتجعل بذلك مجال الاقتصاد الصحي واحداً من أهم القطاعات الاقتصادية.

وتعد قمة الصحة العالمية، التي تقام منذ خمسة أعوام في مدينة برلين، واحدة من أهم وأكبر المؤتمرات، حيث يشارك فيها 1400 خبير متخصص من حوالي 100 دولة، منهم علماء حاصلون على جائزة نوبل ووزراء صحة وممثلو اتحاد حلف الثمانية، وهو شبكة تضم نخبة من أهم كليات الطب في العالم. ويناقش الخبراء في القمة سبل توفير الرعاية الصحية على مستوى العالم في القرن الحادي والعشرين.

أما أسبوع الصحة فقد أقيم في مدينة برلين لأول مرة عام 2013، وتضمن العديد من الفعاليات المختلفة كالمؤتمرات والجولات والندوات المفتوحة مما يتيح للعاملين في القطاع الطبي وكذلك المهتمين إلقاء نظرة على قطاع الاقتصاد الصحي في برلين وبراندنبورغ. ويتناول برنامج هذا الحدث العديد من المواضيع مثل الوقاية الصحية وتقديم الاستشارات في التغذية السليمة واختبارات اللياقة البدنية علاوة على الجولات التوجيهية في معمل معهد فراونهوفر الشهير أو المناقشات المتعلقة بربط الصناعة بقطاع المستشفيات.