نظمت بتوجيه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

إختتام منافسات الجولة السادسة لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في ألمانيا

اختتمت أمس (21 أكتوبر 2012) منافسات الجولة السادسة لـ " جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة " لمسافة ميل وربع الميل التي أقيمت في مضمار " ايفزهايم " في مدينة بادن-بادن في ألمانيا.

وتوج الجواد " دامس" للشيخ محمد بن فالح بن ناصر آل ثاني بإشراف دي دورنبيرج وقيادة ادري دو فريز بطلا للجولة السادسة من الجائزة.. فيما شارك في منافسات الجائزة التي بلغت إجمالي قيمتها/ 40 / ألف يورو.. نخبة من الخيول العربية الأصيلة من فرنسا وهولندا والعراق .. ونظم الفعاليات اتحاد الإمارات للفروسية بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

و يأتي تنظيم جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في دورتها الـ/ 19 / ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان .. لإعلاء شأن الجواد العربي في المحافل الدولية.

ويتزامن السباق مع انطلاقة مهرجان سباقات الربيع في بادن-بادن الذي يتألف من ثمانية أشواط للخيول المهجنة الأصيلة، متضمنة سباق جروسير بري دو بادشن اونترهيمن للفئة الثانية لمسافة 2200 متر. البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف يورو، كما يضم المهرجان سباق ليستد المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات لمسافة 2000 متر، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو.

ويمثل مضمار ايفزهايم العالمي لسباقات الخيل الواقع بالقرب من بادن-بادن في جنوب غرب ألمانيا، إضافة جديدة إلى جدول سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لسنة 2012، فهو معروف على نطاق عالمي باعتباره أحد أكبر منظمي سباقات الخيول في ألمانيا ويستقطب نحو مليوني زائر سنوياً.

وفي ختام الشوط توج الفائزين كل من طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لإتحاد الإمارات للفروسية وياسر خميس الشميلي مدير المكتب الفرعي لسفارة الدولة في بون في ألمانيا وبول ديفارورئيس رابطة الخيول العربية الأصيلة في ألمانيا.

حضر مراسم التتويج .. اندرياس جاكوبس رئيس مضمار بادن-بادن و بندكيت فون دران المدير التنفيذي لمضمار بادن-بادن وحوالي/ 15/ ألف متفرج من محبي سباقات الخيول العربية والمهجنة الأصيلة.

وانطلقت فعاليات سلسلة الجائزة منذ حوالي /19/ عاما حيث حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على تأسيسها إبرازا لأهمية الخيول العربية الأصيلة والاحتفاء بها عالميا.


من ناحيته أعرب ياسر خميس الشميلي مدير المكتب الفرعي لسفارة الدولة في بون في ألمانيا عن سعادته بالنجاح الذي حققه السباق والذي يؤكد الإهتمام الذي توليه الدولة بالخيول العربية الأصيلة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

وأضاف أن تواصل جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في ألمانيا يعد من أكبر النجاحات التي تحققها الجائزة على أرض الواقع وذلك بفضل جهود سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مما جعل للجائزة في أوروبا مكانة خاصة مشيرا إلى أهمية المنافسات في التعريف بإمارة أبوظبي وتراث الدولة.

وقال إن السباقات تعتبر من الأفكار النيرة التي تحرص على الترابط بين كل شعوب العالم مع التعريف بمناحي الحياة كافة في دولة الإمارات ..
 

مشيرا إلى أن تواصل السباقات يؤكد الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لمثل هذه الأحداث الرياضية من قبل كافة القيادات.

من جهته قال طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لإتحاد الإمارات للفروسية أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية.

وأضاف أن الجائزة طافت ثلاث قارات شملت دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وايرلندا وفرنسا وبريطانيا وتركيا وألمانيا .. مشيرا إلى أن إقامة المنافسات خارج دولة الإمارات يعزز مكانة سباقات الخيول العربية الأصيلة والارتقاء بمستواها وتقديمها للآخرين بذات المفهوم والمضامين التي حرص قادة الإمارات وشيوخها الكرام من خلال إبرازها في العديد من مضامير السباقات العالمية .

ووجه شكره وتقديره إلى الجهات والمسؤولين الذين أسهموا في تحقيق أهداف الجائزة و إبراز فعالياتها داخل الدولة وخارجها مشيرا إلى دور و جهود سفراء الدولة لدى الدول التي شهدت جولات الجائزة.
 

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن فالح بن ناصر آل ثاني مالك الجواد " دامس" عن فخره واعتزازه بالفوز بالجولة السادسة والختامية لجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في بادن بادن في ألمانيا

مؤكدا ثقته في مقدرات " دامس" لتحقيق الفوز خاصة أنه تم إعداد الجواد لخوض غمار هذه الجولة بعد فوزه بالجولة الثالثة التي اقيمت في مضمار سانت كلود في فرنسا.

وأضاف أن جائزة رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة حظيت بمشاركة متميزة من الخيول العربية الأصيلة في أوروبا وأن عدد الخيول المشاركة وصل إلى المستوى القياسي إضافة إلى التميز الفني العالي الذي تتمتع به بعد أن زادت شعبيته في أوروبا وأميركا.

من جهته أعرب بول ديفارو رئيس رابطة الخيول العربية الأصيلة في ألمانيا عن سعادته بالمشاركة والرعاية التي تحظى بها جائزة صاحب السمو رئيس الدولة ودعم اتحاد الإمارات للفروسية والسباق لهذه السباقات التي تدعم بشكل كبير رياضة ركوب الخيل .. متمنيا أن تتواصل مثل هذه المهرجانات سواء الرياضية والثقافية والاجتماعية بين هذه الشعوب للتعريف بقدرات الإمارات على المستويات كافة وتشمل مختلف القطاعات سواء الشبابية والرياضية والثقافية وغيرها من المجالات.

نقلاً وكالة أنباء الإمارات وجريدة البيان