ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا

إير برلين تسيير رحلات مباشرة بين دبي وبرلين

وكان قد جاء الإعلان عن ذلك أثناء مؤتمر صحافي عُقد في فندق أرماني ببرج خليفة، وسط مدينة دبي. وقام بالإعلان عن الرحلة الجديدة المباشرة في دبي كل من يواخيم هونولد، الرئيس التنفيذي لطيران برلين، وبوركهارد كيكر، الرئيس التنفيذي لهيئة الترويج السياحي لمدينة برلين (visitBerlin)، والأستاذ الدكتور راينر شفارتز، الرئيس التنفيذي لمطارات برلين.

وأثناء المؤتمر الصحفي، قال يواخيم هونولد، الرئيس التنفيذي لـ "إير برلين": "ستقوم شركة "إير برلين" للمرة الأولى بالطيران دون توقف وبشكل منتظم من الشرق الأوسط إلى ألمانيا، وتعتبر شركة الطيران الوحيدة التي تربط إمارة دبي ببرلين. وتعتبر إمارة دبي موقع مهم للغاية بالنسبة لشركة طيران برلين، حيث نرى أنه ثمة إمكانات كبيرة للنمو في المستقبل. نحن مقتنعون بأن هذه الرحلة ستُسهم أيضاً في تعزيز وتوسيع نطاق العلاقات الممتازة بين ألمانيا وإمارة دبي".

من جهته، قال بوركهارد كيكر، الرئيس التنفيذي لهيئة الترويج السياحي لمدينة برلين (visitBerlin): "بتسجيلها نمو وقدره 13 في المئة، تعتبر دبي ودول الخليج العربي سوقاً مهمة لتحقيق النمو. وأخيراً ستقوم طيران برلين بإطلاق رحلات إلى دبي. تعتبر برلين وجهة مثالية للعلاج والتعافي والثقافة والتسوق. وتعد المدينة واحة للاسترخاء، ولا تقتصر مزاياها على وجود الحدائق العامة والبحيرات والأنهار، بل بإحتوائها على جسور أكثر من مدينة فينيسيا. وعلاوة على ذلك، تضمن الفنادق الفخمة الـ 22 المنتشرة في المدينة تقديم خدمة فندقية راقية وإقامة لا تنسى في برلين".

وفي بيان وزّع عبر البريد الإلكتروني، أشاد سعادة محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني (DCAA)، بقرار شركة "إير برلين" إطلاق رحلات إلى دبي، وقال: "إن الخدمة الجديدة بدون توقف إلى العاصمة الألمانية تقوّي إلى حد كبير العلاقة القائمة وتعزّز التبادل التجاري والسياحي. تتمتع ألمانيا وإمارة دبي بعلاقات ممتازة من حيث التجارة والسياحة منذ عام 1972، ويوجد أكثر من 500 شركة ألمانية تعمل في الإمارة. كما أننا نتشارك بتعاون وثيق فيما يتعلق بأنشطة الطيران".

على صعيد متصل، قال الأستاذ الدكتور راينر شفارتز، الرئيس التنفيذي لمطارات برلين: "يسرّنا قيام "إير برلين" بتسيير رحلات من دبي إلى برلين، بدءاً من نوفمبر وبواقع ثلاث مرات في الأسبوع. ويثبت الطريق الجديد للمسافات الطويلة أن حركة النقل الجوي من وإلى برلين تمثل سوقاً نامية. وللمرة الأولى هذا العام، ستقوم مطارات برلين بإحصاء ما يزيد على 22 مليون مسافر. ويعد إلتزام شركة "إير برلين" بمطار تيغل والتوسع الكثيف لرحلات الإرتباط ركناً هاماً في عملية التطوير، وسنواصل قصة النجاح هذه بالتعاون مع مطار برلين براندنبورغ الدولي (BBI)".