تستضيف مؤتمر رابطة السفر الألمانية في عام 2014

أبوظبي تستقطب 97 ألف سائح ألماني خلال 2012

من المقرر أن يعقد مؤتمر رابطة السفر الألمانية دورته الرابعة والستين في أبوظبي العام 2014 للمرة الأولى في تاريخ الملتقى الحافل الذي يحضره نحو ألف موفد من كبار مشغلي الجولات السياحية ووكالات السفر الألمانية الذين سيجتمعون سوياً في العاصمة الإماراتية .

 

ينعقد المؤتمر على مدار ثلاثة أيام في نوفمبر من العام 2014 وتشترك في استضافته كل من الاتحاد للطيران، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث وقع الاختيار على جزيرة السعديات ذات الطبيعة الخلابة لتكون مقر انعقاد المؤتمر ويحظى المؤتمر كذلك بدعم من شركة “طيران برلين”، الشريك الاستراتيجي للاتحاد للطيران وثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

 

ومن شأن انعقاد المؤتمر في أبوظبي أن يرسخ مكانة الإمارة والمدينة وشركتي الطيران الداعمتين للمؤتمر في أذهان كبار المديرين التنفيذيين بقطاع السفر الألماني.

 

وأفاد هانز جوستاف كوك، الرئيس التنفيذي لرابطة السفر الألمانية، بالقول “تتزايد أهمية إمارة أبوظبي كواحدة من وجهات السفر المتميزة للترفيه أو الأعمال، ولاسيما لدى الألمان. وتحدوني الثقة بأننا بصفتنا الرابطة المختصة ومن خلال تنظيمنا للمؤتمر السنوي في أبوظبي فإننا سوف نسهم في جعل الإمارة محل تركيز بصورة أكبر لدى المسافرين الألمان ونتوقع نتيجةً لذلك أن يتزايد عدد الزائرين من ألمانيا لإمارة أبوظبي”.

 

وتأتي أنباء انعقاد المؤتمر في العام المقبل بالعاصمة أبوظبي بعد أن أظهرت أحدث الإحصاءات الصادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن عدد الزائرين الألمان للإمارة في تزايد مستمر. وتُصَنف ألمانيا حالياً في المرتبة الثالثة على صعيد أكبر المصادر الخارجية لضيوف الفنادق في العاصمة أبوظبي، حيث وصل عدد السائحين الألمان الذين أقاموا في الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي إلى 96802 ضيف العام الماضي، بارتفاع بنسبة 43 في المائة عن عام 2011. وسجّل ضيوف الفنادق من السائحين الألمان العام الماضي ما يصل إلى 445327 ليلة فندقية في أبوظبي، بزيادة مقدارها 40 في المئة عن عام،2011 مع متوسط إقامة يصل إلى 6 .4 ليلة.

 

وصرح جاسم الدرمكي، نائب المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالقول: “لطالما كانت ألمانيا أحد الروافد الأساسية للسياحة الدولية الوافدة إلى إمارة أبوظبي لسنوات عدة، ونحن اليوم نجني ثمار الروابط الجوية المتنامية ما بين ألمانيا وأبوظبي، لاسيما مع توفُر رحلات جوية تصل إلى 49 رحلة أسبوعياً بفضل التوسُع في شبكة وجهات الاتحاد للطيران والشراكة مع طيران برلين. ومنذ ما يقرب من عام واحد، نجحت هذه الشراكة في توفير رحلتين يومياً مباشرة من دوسلدورف، إلى جانب الرحلة اليومية من برلين إلى العاصمة أبوظبي”.

 

وأضاف: “سوف يوفر لنا مؤتمر رابطة السفر الألمانية لعام 2014 فرصة طيبة لإظهار المعروض المتزايد من خدماتنا السياحية المتطورة لكوكبة من الشركات الفاعلة في قطاع السفر الألماني والتي تبلغ قاعدة عملائها المشتركة عدداً يتراوح ما بين الستة إلى الثمانية ملايين مسافر. ونحن نرى أن هذا المؤتمر سوف يتيح لنا القدرة على تعزيز المنحنى التصاعدي لأعداد الزائرين الواصلين من ألمانيا. ونود أن نتوجه بالشكر إلى رابطة السفر الألمانية على ثقتها بإمارة أبوظبي وعلى الفرصة التي سنعمل سوياً على أن نغتنمها بحيث يصبح هذا الملتقى بمثابة منصة للتوعية والتعريف بوجهة أبوظبي لأعضاء الرابطة كما سنعمل من جانبنا على إظهار قدراتنا المتنامية كوجهة متخصصة في استضافة المؤتمرات الكبرى”.

 

بدوره، قال بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية بالاتحاد للطيران “بصفتنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وكوننا شركة طيران عالمية حائزة العديد من الجوائز، بل والأهم أننا نشارك في استضافة هذا المؤتمر، تتطلع الاتحاد للطيران قُدُماً للترحيب بضيوف رابطة السفر الألمانية في أبوظبي العام 2014” .

 

وعقّب بالقول: “بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية للسوق الألمانية، تعدّ استضافة حدث هام ورفيع المستوى مثل مؤتمر رابطة السفر الألمانية فرصة كبيرة للاتحاد للطيران ومدينتها الأم أبوظبي. وسوف نعمل سوياً مع طيران برلين على توفير تجربة لا تضاهى تحمل المضمون الحقيقي لشراكتنا الفريدة من نوعها للزائرين الألمان من وفود المؤتمر الذين سيسافرون من مراكزنا التشغيلية المشتركة في كل من برلين ودوسلدورف وفرانكفورت وميونيخ. ويشمل ذلك فلسفة الخدمة الراقية التي نتبعها والمستويات الفائقة للعناية بأدق التفاصيل سواءً على الأرض أو في الجو”.

 

كما صرح باول غريغورويتش، رئيس الشؤون التجارية بشركة طيران برلين، بالقول إن المؤتمر سوف يعزز أواصر التعاون مع رابطة السفر الألمانية والتي تعدّ محوراً حيوياً لطيران برلين والشركاء المستضيفين للمؤتمر.

 

وقال باول: “تسمح لنا شراكتنا مع الاتحاد للطيران بتركيز طاقتنا وخبراتنا، ونحن نرحب على وجه الخصوص بقرار رابطة السفر الألمانية بعقد مؤتمرها لعام 2014 في المدينة الأم لشركة الطيران الشريكة لنا. وتعدّ شبكة وجهاتنا التي توفر رحلات مباشرة من برلين ودوسلدورف إلى أبوظبي إلى جانب عدد لا حصر له من رحلات الربط داخل ألمانيا بمثابة قاعدة متميزة يمكن من خلالها للاتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تحقيق نجاح غير مسبوق لهذا المؤتمر وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية لا نظير لها”.

 

نقلاً عن: صحيفة الخليج الإماراتية

(29 مايو 2013)