من خلال إطلاقها رحلات مباشرة بين المدينتين

إير برلين تعزز العلاقات التجارية والسياحية بين ألمانيا ودبي

 

في آواخر أكتوبر من العام 2010 أعلنت إير برلين، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا، أنها ستقوم بإطلاق أول رحلة دون توقف بين دبي والعاصمة الألمانية برلين. وجاء الإعلان عن الرحلة الجديدة، التي تم إطلاقها في 4 نوفمبر 2010، أثناء مؤتمر صحافي تم عقده في فندق أرماني ببرج خليفة، وسط مدينة دبي.


وفي تلك المناسبة، قال يواخيم هونولد، الرئيس التنفيذي لطيران برلين: "ستقوم شركة طيران برلين للمرة الأولى بالطيران دون توقف وبشكل منتظم من الشرق الأوسط إلى ألمانيا، وتعتبر شركة الطيران الوحيدة التي تربط إمارة دبي ببرلين. وتعتبر إمارة دبي موقع مهم للغاية بالنسبة لشركة طيران برلين، حيث نرى أنه ثمة إمكانات كبيرة للنمو في المستقبل. نحن مقتنعون بأن هذه الرحلة ستُسهم أيضاً في تعزيز وتوسيع نطاق العلاقات الممتازة بين ألمانيا وإمارة دبي".

 

من جهته، قال بوركهارد كيكر، الرئيس التنفيذي لهيئة الترويج السياحي لمدينة برلين (visitBerlin): "بتسجيلها نمو وقدره 13 في المائة، تعتبر دبي ودول الخليج العربي سوقاً مهمة لتحقيق النمو. وأخيراً ستقوم طيران برلين بإطلاق رحلات إلى دبي. تعتبر برلين وجهة مثالية للعلاج والتعافي والثقافة والتسوق. وتعد المدينة واحة للإسترخاء، ولا تقتصر مزاياها على وجود الحدائق العامة والبحيرات والأنهار، بل بإحتوائها على جسور أكثر من مدينة فينيسيا. وعلاوة على ذلك، تضمن الفنادق الفخمة الـ 22 المنتشرة في المدينة تقديم خدمة فندقية راقية وإقامة لا تنسى في برلين".

في بيان وزّع عبر البريد الإلكتروني، أشاد سعادة محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني (DCAA)، بقرار شركة طيران برلين إطلاق رحلات إلى دبي، وقال: "إن الخدمة الجديدة بدون توقف إلى العاصمة الألمانية تقوّي إلى حد كبير العلاقة القائمة وتعزّز التبادل التجاري والسياحي. تتمتع ألمانيا وإمارة دبي بعلاقات ممتازة من حيث التجارة والسياحة منذ عام 1972، ويوجد أكثر من 500 شركة ألمانية تعمل في الإمارة. كما أننا نتشارك بتعاون وثيق فيما يتعلق بأنشطة الطيران".

على صعيد متصل، قال الأستاذ الدكتور راينر شفارتز، الرئيس التنفيذي لمطارات برلين: "يسرّنا قيام طيران برلين بتسيير رحلات من دبي إلى برلين، بدءاً من نوفمبر وبواقع ثلاث مرات في الأسبوع. ويثبت الطريق الجديد للمسافات الطويلة أن حركة النقل الجوي من وإلى برلين تمثل سوقاً نامية. وللمرة الأولى هذا العام، ستقوم مطارات برلين بإحصاء ما يزيد على 22 مليون مسافر. ويعد إلتزام شركة طيران برلين بمطار تيغل والتوسع الكثيف لرحلات الإرتباط ركناً هاماً في عملية التطوير، وسنواصل قصة النجاح هذه بالتعاون مع مطار برلين براندنبورغ الدولي (BBI)".

وتعتزم طيران برلين في المستقبل تسيير ثلاث رحلات في الأسبوع دون توقف من دبي إلى العاصمة الألمانية برلين (بدءاً من 2,400 درهم ذهاباً وإياباً، شاملة الضريبة والرسوم الأخرى). وسيتم إدخال رحلات دبي التي تصل إلى برلين، ضمن هيكل شركة طيران برلين. ووفقاً لذلك، سيكون بمقدار رحلات الإرتباط الجوية نقل الركاب إلى وجهات أخرى في ألمانيا، مثل دوسلدورف وفرانكفورت أو ميونخ، فضلاً عن مدن أخرى مثل غوتنبرغ، وغراتس، وهلسنكي، وبالما دي مايوركا، وسالزبورغ، وستوكهولم، وأوسلو، وفيينا وزيوريخ.

 

 

نبذة عن طيران برلين:

طيران برلين هي ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا. ويعمل في الشركة حالياً أكثر من 8,700 موظف. وفي العام 2009 وحده، حصلت طيران برلين على أكثر من 10 جوائز في مجال الخدمة والجودة. ويشمل أسطول الشركة، ومن ضمنه نيكي (NIKI)، 167 طائرة يبلغ متوسط أعمارها خمس سنوات. وبالتالي فإن طيران برلين تدير واحداً من أصغر الأساطيل عمراً في أوروبا. وتتميز طائرات الخطوط الجوية الحديثة بكونها ذات كفاءة عالية للوقود وبالتالي تسهم بصورة دائمة في الحد من إنبعاثات الطائرات. وطيران برلين هي واحدة من شركات الطيران الرئيسية في أوروبا وتطير في الوقت الراهن إلى 168 وجهة في 40 دولة (بما في ذلك نيكي). وقامت شركة الطيران في العام 2009 بنقل حوالي 28 مليون مسافر. وقد انضمت طيران برلين إلى تحالف شركات الطيران العالمية عالم واحد ®. ومن المقرر أن تحصل على العضوية الكاملة في مطلع العام 2012. واعتباراً من نوفمبر 2010 ستدير طيران برلين رحلات الرمز المشتركة مع الخطوط الجوية الأمريكية والفنلندية.