يستمر حتى 17 آذار/مارس 2013

موديلات مرسيدس المُعدلة تستعرض عضلاتها في جنيف

(د ب أ) – على الرغم من قيام شركة مرسيدس – بنز بطرح موديلات قوية في الأسواق، إلا أن هناك العديد من عشاق القوة الحصانية يرغبون في اقتناء أيقونات النجمة الألمانية بقوة أكبر. ولذلك استغلت بعض الشركات المتخصصة في تعديلات الموديلات فرصة انعقاد معرض جنيف الدولي للسيارات، المستمر حتى 17 آذار/مارس 2013، وقدمت سيارات مُعدلة بقوة جبارة تستعرض عضلاتها على منافسيها في المعرض، ومن أهم هذه السيارات:

 

مانسوري Gronos

تأتي هذه السيارة العملاقة من الفئة G مزودة بمحرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات بقوة 618 كيلووات/840 حصان، وتعتمد على قاعدة السيارة G 63 AMG القياسية التي تتوافر بقوة 400 كيلووات/544 حصان.

 

وقد استخدمت شركة مانسوري التقنيات المستخدمة في سباقات السيارات للوصول إلى هذه القوة الحصانية الخارقة. وتنتمي هذه السيارة الضخمة إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض، وتأتي بجسم مطلي باللون الأصفر الزاهي، وتشتمل على العديد من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون.

 

برابوس B63S-730 Shooting Brake

تنطلق السيارة الكومبي المُعدلة بقوة 537 كيلووات/730 حصان. وقد اعتمدت شركة برابوس، التي تتخذ من مدينة بوتروب الألمانية مقراً لها، على سواعد محرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية تبلغ 5ر5 لتر، وبفضل تزويد هذا المحرك بالعديد من التقنيات المتطورة، ومنها اثنين من الشواحن التوربينية الخاصة التي تولد ضغط شحن أعلى من الشاحن التربو القياسي، فقد زادت قوة المحرك بمقدار 173 مقارنة بالموديل القياسي.

 

ويدور هذا المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 1065 نيوتن متر، بالتالي تنطلق السيارة الكومبي بسرعة قصوى تصل إلى 350 كلم/ساعة مثل أي سيارة سوبر رياضية. وأعلنت الشركة الألمانية أن باقة التعديلات التقنية تتوافر لسيارة الصالون أيضاً.

 

كارلسون CK63 RSR

أجرت شركة كارلسون الألمانية بعض التعديلات التقنية على الموديل CLS 63 AMG، وقدمت السيارة الكوبيه رباعية الأبواب بقوة 515 كيلووات/700 حصان. ولكي تتمكن الشركة الألمانية من الوصول إلى هذه القوة الجبارة، قامت بتزويد السيارة بالعديد من التجهيزات التقنية، منها على سبيل المثال مبرد زيت كبير وكذلك مروحة إضافية لتبريد الماء وهواء الشحن.

 

ويدور المحرك بعزم دوران أقصي يبلغ 1000 نيوتن متر، وتنطلق السيارة CK63 RSR من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9ر3 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تقف عند حاجز 340 كلم/الساعة.