تستعد لطرحها خلال العام 2013

مرسيدس تُجهز الفئة S الجديدة بأنظمة سلامة متطورة

(د ب أ) - تستعد شركة مرسيدس – بنز لطرح الجيل الجديد من سيارة الفئة S الفاخرة خلال العام 2013، مع تجهيزها بباقة متنوعة من أنظمة السلامة والأمان الجديدة والمتطورة. وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة الصالون الفاخرة سيتم تجهيزها لأول مرة بكاميرا ستريو متطورة، تقوم برصد المنطقة المحيطة بالسيارة.

 

وتعمل هذه الكاميرا على توسيع نطاق استعمال أنظمة المساعدة بوضوح، فعلى سبيل المثال يتم إبطاء سرعة سيارة الفئة S الجديدة بشكل أوتوماتيكي عند مرور المشاة، بالإضافة إلى رصد السيارات القادمة من الاتجاه العرضي في التقاطعات.

 

مكابح إلكترونية

وإذا تعرضت سيارة الصالون الجديدة لتصادم في تقاطعات الطرق، وتأخر قائد السيارة بالضغط على دواسة المكابح، فإن الأنظمة الإلكترونية ستتولى هذه المهمة بالنيابة عنه وتقوم بالكبح الكامل للسيارة. وتؤكد الشركة الألمانية على أن هذا النظام الجديد يساعد على التخفيف من حدة 25 % من حوادث التصادمات التي تقع عند التقاطعات، أو قد يتمكن من تجنبها تماماً.

 وتزخر سيارة الفئة S الجديدة بالعديد من أنظمة السلامة والأمان المتطورة التي تفيد قائد السيارة أثناء الازدحامات والتكدسات المرورية. وتروج شركة مرسيدس – بنز لسيارتها الجديدة بأن الأنظمة الإلكترونية لم تعد تتحكم في مسافة الأمان بين السيارة والمركبات التي تسير في الأمام فحسب، بل إنها تدعم السائق حالياً أثناء عملية توجيه السيارة.

 وعلى الرغم من أن السائق يظل ممسكاً بمقود سيارة الفئة S الجديدة لدواعي السلامة والأمان، إلا أن الأنظمة الإلكترونية بالسيارة هي التي تتولى عملية التوجيه. وتلتزم السيارة في تلك الأثناء بسرعة المركبة التي تسير في الأمام أو تعتمد على علامات حارة السير.

 

إضاءة ذكية

ولزيادة مستوى الأمان والراحة أثناء الليل، قامت الشركة الألمانية بتجهيز سيارة الفئة S بنظام رؤية ليلية جديد مزود بنطاق رؤية موسع وكشافات ذكية تعمل بتقنية الدايودات المضيئةLED ، التي تدخل ضمن باقة التجهيزات القياسية بسيارة الفئة S الجديدة.

 وأثناء قيادة السيارة الجديدة على الطرق السريعة خارج المدن، يظل الضوء العالي مشغلاً بدون تعرض السائقين الآخرين للإبهار، حيث يقوم نظام كاميرات متطور بالتعرف على المركبات التي تسير في الأمام أو السيارات القادمة في الاتجاه المقابل، ثم يقوم بالتحكم في الضوء عن طريق إعتام الضوء الموجه إلى مسارات السير الخاصة بمستخدمي الطريق الآخرين.

 وبالإضافة إلى ذلك، تعتمد شركة مرسيدس على تقنية الدايودات المضيئة في جميع وظائف الإضاءة الأخرى بالسيارة، بدءاً من إضاءة لوحة رقم السيارة وصولاً إلى إضاءة صندوق التابلوه، وبالتالي فإن الفئة S تعتبر أول سيارة تتخلى بالكامل عن استعمال لمبات الإضاءة التقليدية.

 وعلى الرغم من سعي الشركة الألمانية إلى تطوير سياراتها الفاخرة وفقاً لمفهوم القيادة الخالية من الحوادث، إلا أنه في حالة وقوع حادث فهناك العديد من أنظمة السلامة الكامنة بالسيارة الفاخرة، مثل وسادات هوائية بأحزمة الأمان، التي تدخل في نطاق التجهيزات القياسية بالسيارة.