نظام الدفع فيها يشمل جميع العجلات

مرسيدس تطرح السيارة G 63 AMG بثلاثة محاور

(د ب أ) - تخطط شركة مرسيدس – بنز لطرح إصدار ثلاثي المحاور من سيارة الفئة G مع تجهيزه بنظام دفع بجميع العجلات. وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل G 6x6 يتوافر بالفعل كموديل اختباري، ومن المقرر طرحه في الأسواق قريباً بأعداد قليلة. ويقول آكسيل هاريس، المسؤول عن تطوير سيارات الفئة G، :"يمكننا تسليم السيارة الجديدة للعملاء بدءاً من تشرين أول/أكتوبر القادم".

 ويتم دفع السيارة، التي يبلغ وزنها 85ر3 طن، بسواعد محرك ثماني الأسطوانات V8 من شركة AMG، ويأتي المحرك المزود بتربو مزدوج بسعة حجمية تبلغ 5ر5 لتر ويولد قوة 400 كيلووات/544 حصان. وقد قامت الشركة الألمانية بتحديد السرعة القصوى للسيارة الجديدة عند حاجز 160 كلم/ساعة.

 ولتطوير هذه السيارة ثلاثية المحاور اعتمدت الشركة الألمانية على النسخة العسكرية من سيارة الأراضي الوعرة، التي دخلت الخدمة في أستراليا قبل ثلاث سنوات تقريباً. وكما هو الحال في السيارة المخصصة للأغراض العسكرية يأتي الموديل G 6x6 بخلوص أرضي كبير يبلغ 46 سم، علاوة على أن عمق الخوض في المياه يبلغ 100 سم.

 وتزخر السيارة ثلاثية المحاور بالعديد من التجهيزات المتطورة، منها مثلاً نظام التحكم في الهواء المضغوط، الذي يمكن استعماله بضغطة زر لنفخ الإطارات مقاس 37 بوصة في غضون ثوان معدودة، كما يمكن استخدامه لتنفيس الهواء من الإطارات.

 وتؤكد شركة مرسيدس – بنز على أن مقصورة السيارة البيك آب رباعية الأبواب، التي يبلغ طولها ستة أمتار، تشتمل على أربعة مقاعد مستقلة والكثير من التجهيزات الفاخرة. ولم تفصح الشركة الألمانية عن أية تفاصيل بشأن أسعار سيارتها ثلاثية المحاور الجديدة.