ستكشف عن نموذج اختباري على هامش معرض لوس أنجليس للسيارات

مرسيدس بنز تخطط لإطلاق الجيل الجديد من سيارة الفئة G

(د ب أ) - تخطط شركة مرسيدس – بنز لإطلاق الجيل الجديد من سيارة الفئة G. وأعلنت الشركة الألمانية أنها ستكشف النقاب عن نموذج اختباري بملامح مستقبلية من سيارة الأراضي الوعرة خلال مشاركتها في مسابقة Design Challenge  للتصاميم المبتكرة، على هامش فعاليات معرض لوس أنجليس للسيارات في الفترة من 30 نوفمبر 2012 إلى 9 ديسمبر 2012. ومن المتوقع أن يظهر الجيل الجديد من سيارة الفئة G في الأسواق خلال بضع سنوات.

 

وفي النموذج الاختباري الذي يحمل اسم Ener-G-Force تبدو سيارة الأراضي الوعرة من الفئة G، التي يتم طرحها في الأسواق بشكلها الصندوقي المعتاد دون أية تغييرات تقريباً منذ عام 1979، كوحش عملاق يقف على إطارات ضخمة تشبه البالونات. ويأتي هذا النموذج الاختباري بطول يزيد على خمسة أمتار وارتفاع يتجاوز مترين، كما أنه يجذب الأنظار إليه بشدة من خلال الأسطح المُعدلة بقوة وكذلك المنحنيات البارزة.

 وقد اعتمد النموذج الاختباري Ener-G-Force على بعض التفاصيل المستمدة من السيارة الأصلية مثل المصابيح المركبة على الرفارف وشبكة المبرد القائمة وكذلك السقف الأفقي، ويحتفظ النموذج الاختباري أيضاً بعجلة بديلة مركبة على السيارة من الخارج.

 ويعتمد النموذج الاختباري Ener-G-Force على الطاقة الكهربائية المستمدة من خلايا الوقود، ويتم إنتاج الهيدروجين اللازم لدفع هذه السيارة من مياه الصرف الصحي. ويتم تخزين الطاقة اللازمة لتشغيل أربعة محركات كهربائية بصرة العجلات في بطاريات قابلة للتغيير، التي تم تركيبها في درجات الصعود، ومن المتوقع أن تتيح سعة هذه البطاريات السير لمسافة تصل إلى 800 كيلومتر.

 ويرى رئيس قسم التصميم بالشركة الألمانية غوردون فاغنر أن هذا النموذج الاختباري يحمل ملامح لغة التصميم المستقبلية لسيارات الأراضي الوعرة من مرسيدس – بنز. وأضاف أن جزء من موديلات الأراضي الوعرة سيأتي بخطوط تصميمية أنيقة ورياضية، في حين أن الجزء الآخر من سيارات الدفع الرباعي ستكون أكثر قوة وضخامة.