استجابةً للنمو في السفر إلى ألمانيا من منطقة الخليج

ألمانيا تقدم عروضاً للعائلات والشباب العرب في حملة "دلال في ألمانيا"

أطلق المكتب الوطني الألماني للسياحة بدبي (GNTO)، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB)، يوم الأحد (18 فبراير 2013) جولته الترويجية الدورية "دلال في ألمانيا" 2013 من العاصمة الكويتية، وذلك بعد سلسلة من الجولات الترويجية الناجحة على مدى السنوات الماضية.  هذه الجولة، التي تم تنظيمها بالتعاون مع الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، ستشمل أيضاً الدوحة، أبوظبي ودبي وستركز هذا العام بشكل خاص على العروض السياحية للعائلات والشباب العرب.

قالت أنتيه رودينغ-بودييه، مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة، إن "أعداد المسافرين من دول الخليج العربي تزداد بمعدل أسرع من أي وقت مضى، وبهذا لا تزال دول مجلس التعاون الخليجي تمثل واحداً من أهم عشرين سوقاً مصدراً لصناعة السياحة الألمانية". ووفقاً لمكتب الإحصائيات الإتحادي الألماني، فقد بلغ عدد ليالي المبيت التي قضاها المسافرون من دول مجلس التعاون الخليجي في ألمانيا 1,216,490 ليلة في الأحد عشر شهراً الأولى من عام 2012. وهذا يشير إلى زيادة ملفتة بنسبة 27.7 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام 2011. ويتميز الزوار القادمون من هذه المنطقة بشكل خاص بنسبة إنفاق مرتفعة، فبحسب مرصد السفر العالمي/آي بي كيه الدولية، بلغ متوسط إنفاقهم في رحلة إلى ألمانيا 3,850 يورو في عام 2011، في حين بلغ متوسط إنفاق الزوار الأوروبيين 511 يورو.

وذكرت رودينغ-بودييه: "نظراً للطلب على السياحة العائلية الذي يميز هذه المنطقة المهمة، فقد ركز المكتب الوطني الألماني للسياحة وشركاؤه من خلال موضوع ورشة العمل لهذا العام على تسليط الضوء بشكل أكثر تفصيلاً على العروض السياحية الوفيرة، التي تجعل من ألمانيا الوجهة المثالية للعطلات بالنسبة للعائلات العربية والمسافرين الشباب".

كما أوضحت: "للقيام معاً بقضاء عطلة كعائلة عربية، تعتبر ألمانيا الوجهة المثالية. فالزوار من جميع الأعمار سيعشقون الذهاب إلى متنزهات ذات موضوع، حدائق مائية، قلاع، متاحف ومسابح للمرح، الاقتراب من الطبيعة في المتنزهات الوطنية، والمشاركة في الأنشطة الحيوية مثل ركوب الدراجات الهوائية، السباحة والمشي، وعلاوة على ذلك، سيجد الشباب أن السفر إلى ألمانيا بسيط، آمن وتكاليفه معقولة، ناهيك عن توافر الكثير من العروض الخاصة. كما يتميز التنقل في ألمانيا بالسرعة والسهولة، وذلك بفضل الطرق الممتازة والبنية التحتية الرائعة للسفر بواسطة المركبات والقطارات".

 

وبالإجمال، فقد قام 22 شريكاً يمثلون قطاعات الفندقة، الأماكن الجذابة، الخدمات السياحية، النقل والخدمات الصحية بدعم إنجاز الجولة الترويجية "دلال في ألمانيا" 2013. وفي ضوء الزيادة المستمرة لشعبية ألمانيا بصفتها مقصداً سياحياً للعائلات القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، فقد شارك ضيوف من ممثلي قطاعيّ صناعة السفر والإعلام في الخليج العربي بحماس في الجولة الترويجية. وتضمنت الأنشطة المقدمة حلقات نقاش وتبادل للآراء وكذلك ورش عمل ثنائية، مما وفر فرصاً واسعة للتواصل بين المشاركين. وتستمر شبكة التواصل والحوار الغني بالمعلومات القائمة بين الألمان ونظرائهم العرب لتكون أحد أكثر الجوانب التي تحظى بالتقدير في هذه الأداة الترويجية الناجحة التي أطلقها المكتب الوطني الألماني للسياحة.

وعلى مدى السنوات الماضية، قام المكتب الوطني الألماني للسياحة بالترويج لألمانيا في منطقة الخليج، مبرزاً العروض السياحية المتنوعة التي تقدمها ألمانيا ومطلقاً مبادرات مختلفة لممثلي صناعة السفر ووسائل الإعلام المحلية. وبالإضافة إلى الجولة الترويجية السنوية "دلال في ألمانيا"، هناك وسائل أخرى تشتمل على جولات دراسية، تدريب وعروض لممثلي صناعة السفر بهدف إعلام جمهور المنطقة على نطاق أوسع بما يمكن لألمانيا كوجهة للسفر أن تقدمه لضيوفها. ومن أهمها  "سوق ألمانيا للسفر" (GTM)، أكبر ورش العمل المتعلقة بالسياحة الواردة إلى ألمانيا، والذي سيعقد في مدينة شتوتغارت بين 5و7 مايو من العام 2013. وبمناسبة هذا الحدث، سيرافق المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج ضيوف من وكلاء السياحة وممثلون عن وسائل الإعلام من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

عن المجلس الوطني الألماني للسياحة DZT

المجلس الوطني الألماني للسياحة هو "مركز السياحة" القومي في ألمانيا ومقره في مدينة (فرانكفورت على الماين). ويمثل المجلس ألمانيا باعتبارها بلداً سياحياً بتكليف من وزارة الاقتصاد والتنمية التكنولوجية الألمانية وقد صدر قرار من البوندستاج (البرلمان الألماني) بأن تقوم الوزارة بدعم المجلس وتنشيطه. يقوم المجلس الوطني الألماني للسياحة على تطوير الاستراتيجيات والمواد اللازمة بهدف تحسين الصورة الإيجابية للمدن السياحية الألمانية في الخارج وتنشيط حركة السياحة إلى ألمانيا. وفي هذا الإطار فإن المجلس يتبعه 30 فرعاً على مستوى العالم من شأنها أن تمثل استراتيجيته على المستوى الدولي.