تستهدف الخبراء في مجال الطب في منطقة الخليج

السياحة الطبية الألمانية تستعرض تميزها في دول مجلس التعاون الخليجي

ينظم المكتب الوطني الألماني للسياحة (GNTO)، التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) في دبي، في الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، جولة ترويجية حول السفر لأهداف طبية موجهة للخبراء الطبيين في دول مجلس التعاون الخليجي. ستبدأ سلسلة ورش العمل في مدينة الكويت في 30 من سبتمبر الجاري تتبعها الدوحة في الأول من شهر أكتوبر، وتختتم أعمالها في أبوظبي في الثاني من أكتوبر.

وقالت أنتيه رودينغ-بودييه، مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة (GNTO): "هناك كثير من العوامل التي تعزز تدريجياً شعبية ألمانيا كوجهة للرعاية الصحية والعلاج الطبي، لا سيما بين المرضى القادمين من دول الخليج العربي".

وأضافت: "إن أسباب اختيار المرضى الضيوف من العرب لألمانيا لا يعتمد فقط على كونها وجهة تمتلك مرافق طبية ممتازة، صُممت الخدمات فيها لتتوافق مع متطلبات الزوار الدوليين، بل أيضاً لأن هذا التميز في القطاع الطبي مرتبط بمستوى عال من الجاذبية السياحية للأسر المرافقة للمرضى".

وسوف يتخلل الجولة الترويجية المقبلة إلى الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة سلسلة من ورشات العمل التي يعقدها ممثلون عن القطاعات المؤسساتية والطبية والسياحية قادمون من ألمانيا. وسوف تتضمن الأنشطة المقامة حلقات نقاش وتبادل خبرات وكذلك جلسات ورش عمل فردية، والتي تهدف إلى توفير معلومات مفيدة وفرص تواصل مكثفة للمشاركين.

يُذكر أن موضوع الصحة يُعد واحداً من التوجهات السياحية ذات النمو الأسرع عالمياً، ومن المتوقع أن تصل الزيادة في قيمة مبيعاتها إلى 5.5% سنوياً في الفترة من 2010 إلى 2015. ولذلك فقد أصبحت أيضاً نقطة تركيز رئيسية في أنشطة المبيعات والتسويق الخاصة بالمجلس الوطني الألماني للسياحة. وتشكل الجولة الترويجية جزءاً من الأنشطة الترويجية للمكتب الوطني الألماني للسياحة لزيادة المعرفة والوعي لدى صناعة السفر المحلية ووسائل الإعلام، وكذلك الخبراء الطبيين بالتطور الذي شهدته المبادرات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 

عن المجلس الوطني الألماني للسياحة DZT

المجلس الوطني الألماني للسياحة هو "مركز السياحة" القومي في ألمانيا ومقره في مدينة (فرانكفورت على الماين). ويمثل المجلس ألمانيا باعتبارها بلداً سياحياً بتكليف من وزارة الاقتصاد والتنمية التكنولوجية الألمانية وقد صدر قرار من البوندستاج (البرلمان الألماني) بأن تقوم الوزارة بدعم المجلس وتنشيطه. يقوم المجلس الوطني الألماني للسياحة على تطوير الاستراتيجيات والمواد اللازمة بهدف تحسين الصورة الإيجابية للمدن السياحية الألمانية في الخارج وتنشيط حركة السياحة إلى ألمانيا. وفي هذا الإطار فإن المجلس يتبعه 30 فرعاً على مستوى العالم من شأنها أن تمثل استراتيجيته على المستوى الدولي.