ترافقت بداية هذا العام مع نتائج جيدة جداً

وجهة السفر ألمانيا تشهد مزيداً من النمو في الثلث الأول من العام 2012

يستمر السفر الوارد إلى ألمانيا في النمو، فقد ترافقت بداية هذا العام مع نتائج جيدة جداً، حيث أعلنت وجهة السفر ألمانيا مرة أخرى عن نمو ملحوظ في الثلث الأول من العام 2012. ووفقاً للأرقام الصادرة عن مكتب الاحصاءات الاتحادي، ارتفع عدد ليالي المبيت من قبل الزوار من الخارج في الفترة من يناير إلى أبريل 2012 بنسبة تزيد على 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2011.

وبشكل عام، تم تسجيل ما يقارب من 17.6 مليون ليلة مبيت من قبل الزوار الأجانب بين بداية العام وحتى نهاية أبريل، وبزيادات كبيرة في أسواق المصدر الرئيسية. وقد صرح إرنست بورغباخر، عضو البرلمان الألماني، وزير الدولة البرلماني في الوزارة الاتحادية للاقتصاد والتكنولوجيا ومفوض الحكومة الاتحادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسياحة بأن: " وجهة السفر ألمانيا تسير على مسار نمو مطرد للغاية". وأضافت بيترا هيدورفر، رئيسة مجلس إدارة المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB)"لقد تجاوزنا بالفعل في الثلث الأول من العام 2012 توقعاتنا بالنسبة للعام ككل".

دول مجلس التعاون الخليجي مستمرة في مسار نمو قوي

لا تزال دول مجلس التعاون الخليجي تمثل واحدة من ضمن أعلى 20 سوقاً مصدّراً في صناعة السياحة الألمانية، حيث تظهر آخر الأرقام أن شعبية ألمانيا كوجهة سفر تزداد بصورة مستمرة في هذه المنطقة. ولأول مرة، فقد تم تحطيم رقم المليون ليلة من قبل المسافرين من منطقة الخليج العربي في عام 2011. وعلى الرغم من ذلك، فقد شهدت الأشهر الأربعة الأولى من عام 2012 زيادة أخرى بنسبة 14.8% بالمقارنة مع نفس الفترة الزمنية من العام السابق، حيث بلغت عدد ليالي المبيت من قبل المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي 254,167 ليلة، سجلت في الفترة من يناير الى أبريل 2012 مقابل 221,400 ليلة خلال نفس الفترة من العام 2011.

في العام 2011، ساهم الزوار من الخارج بحوالي ثلث إنفاق الزوار الذين قضوا ليلة أو أكثر

كشفت دراسة حديثة أجراها المعهد الألماني للبحوث الاقتصادية (DIW) أن مساهمة الزوار القادمين من الخارج لم تقتصر فقط على زيادة مطردة في عدد ليالي المبيت في ألمانيا، بل أيضاً بالمساهمة بنسبة كبيرة من إجمالي ايرادات السياحة. وشددت بيترا هيدورفر: "ينفق الزوار من مختلف أنحاء العالم 34.1 مليار يورو سنوياً خلال رحلاتهم إلى ألمانيا - وهو ما يقارب ثلث إجمالي الإنفاق السياحي من قبل الزوار الذين قضوا ليلة أو أكثر". وقد استمر هذا الاتجاه لهذا العام، فقد أظهرت أحدث الاحصاءات من مزود الخدمات المالية (غلوبال بلو) أنه تم إنفاق حوالي 364 مليون يورو على السلع المعفاة من الضرائب في الربع الأول من العام 2012 وحده، أي بزيادة نسبتها أكثر من 50% عن نفس الفترة من العام 2011. ولكل من ميونيخ وفرانكفورت وبرلين شعبية خاصة بالنسبة للتسوق، حيث تساهم كل منها على التوالي بحوالي 22% و21% و15% من إجمالي العائدات المعفاة من الضرائب في الربع الأول من عام 2012.

 

عن المجلس الوطني الألماني للسياحة DZT

المجلس الوطني الألماني للسياحة هو "مركز السياحة" القومي في ألمانيا ومقره في مدينة (فرانكفورت على الماين). ويمثل المجلس ألمانيا باعتبارها بلداً سياحياً بتكليف من وزارة الاقتصاد والتنمية التكنولوجية الألمانية وقد صدر قرار من البوندستاج (البرلمان الألماني) بأن تقوم الوزارة بدعم المجلس وتنشيطه. يقوم المجلس الوطني الألماني للسياحة على تطوير الاستراتيجيات والمواد اللازمة بهدف تحسين الصورة الإيجابية للمدن السياحية الألمانية في الخارج وتنشيط حركة السياحة إلى ألمانيا. وفي هذا الإطار فإن المجلس يتبعه 30 فرعاً على مستوى العالم من شأنها أن تمثل استراتيجيته على المستوى الدولي.