تطلان بوجه جديد تماماً

مرسيدس تُجري تعديلات على الكوبيه والكابريو من الفئة E

(د ب أ) – أجرت شركة مرسيدس – بنز تعديلات على الموديلين الكوبيه والكابريو من الفئة E. وأعلنت الشركة الألمانية أنها تعتزم إزاحة الستار عن الموديلين الجديدين الذين ينتميان إلى الفئة المتوسطة خلال مشاركتها في فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات، الذي سيفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 19 إلى 27 كانون ثان/يناير الجاري.

 

وأوضحت مرسيدس أن الموديلين الجديدين يطلان بوجه جديد؛ حيث إنهما يشتملان على كشافات تقبع أسفل غطاء واحد، كما امتدت التعديلات لتشمل مقصورة القيادة. وبالإضافة إلى ذلك تتوافر للموديلين الجديدين باقة أوسع من تجهيزات السلامة، تتضمن ما يقرب من دستة من أنظمة المساعدة الجديدة، منها على سبيل المثال الضوء العالي غير المبُهر والنظام الأوتوماتيكي للحماية من التصادم.

 

وعلى صعيد المحركات، تتوافر للموديلين الكوبيه والكابريو ما يبلغ مجموعه ستة محركات بنزين تغطي نطاق قوة يمتد من 135 كيلووات/184 حصان إلى 300 كيلووات/408 حصان، وثلاثة محركات ديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 125 كيلووات/170 حصان إلى 195 كيلووات/265 حصان. وتشتمل هذه الباقة على محركين جديدين، هما محرك بنزين رباعي الأسطوانات مزود بتقنية الحقن المباشر للوقود، ومحرك سداسي الأسطوانات والذي يتوافر منه حالياً لأول مرة طراز تربو مزدوج.

 

وأعلنت مرسيدس، أنه من المقرر طرح الموديلين الجديدين بالأسواق خلال فصل الربيع القادم، غير أن الشركة الألمانية لم تكشف بعد عن أية تفاصيل تتعلق بأسعار الموديلين الجديدين.