أوبل تغير اسم Meriva إلى Crossland X


(د ب أ) - تساير شركة أوبل الاتجاه السائد نحو السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) وأعلنت عن تحويل سيارتها الفان Meriva إلى موديل كروس أوفر مع إطلاق الجيل الثالث منها خلال فصل الصيف القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أنها قامت بتغيير اسم سيارتها الجديدة إلى Crossland X، والتي تمتاز بخطوط تصميمية مستمدة من الموديلات الأخرى مثل Mokka X، وتتمتع بمقدمة ضخمة مع خط سقف مسحوب إلى الخلف.

وتأتي السيارة Crossland X الجديدة بطول 21ر4 متر، وتمتاز بإمكانيات متنوعة لضبط المقاعد في المقصورة، مع رفع السقف بمقدار 10 سم، وهو ما يتيح المزيد من حرية الحركة في نطاق الرأس.

وتروج الشركة الألمانية لسيارتها الجديدة من فئة الكروس أوفر من خلال تحريك المقاعد الخلفية بمقدار 150 مم، وهو ما يساعد على زيادة سعة الحمولة في صندوق الأمتعة من 410 إلى 1255 لتر.

وعلى الرغم من عدم إفصاح شركة أوبل عن أية تفاصيل بشأن الجوانب التقنية، إلا أن هناك بعض المعلومات الأولية عن تجهيزات السيارة Crossland X الجديدة، والتي تزخر بكشافات LED وشاشة Head up، بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفية مع وظيفة بانوراما 180 درجة وكذلك شاشة لمسية مع وحدة الاتصال بالإنترنت Online، مع إمكانية الوصول إلى خدمات التليماتيك Onstar ونقطة الاتصال بالإنترنت واي فاي.

وعلى الرغم من الملامح التصميمية الخارجية، التي تلبي طموحات عشاق المغامرة، فإن أوبل لن تقوم بتجهيز سيارتها الكروس أوفر الجديدة بنظام الدفع الرباعي.
 

اقرأ أيضاً