موديل AMG من مرسيدس الفئة E


(د ب أ) - تعتزم شركة مرسيدس كشف النقاب عن موديل AMG من الفئة E، وذلك خلال المشاركة ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس المقام خلال الشهر القادم.

وأوضح الفرع الرياضي لشركة مرسيدس أن الموديل E 63 والموديل E 63 S يعتمدان على سواعد محرك تربو سعة 4 لتر، مكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V، ويولد هذا المحرك في الموديل E 63 S قوة 450 كيلووات/612 حصان، ليجعل من السيارة أقوى نسخ E حتى الآن.

وبفضل عزم الدوران البالغ 850 نيوتن متر تتسارع الصالون من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4ر3 ثانية فقط، بينما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 250 كلم/س، مع إمكانية زيادتها إلى 300 كلم/س نظير تكلفة إضافية.

ويولد محرك السيارة بالموديل العادي E 63 قوة 420 كيلووات/571 حصان، مع عزم دوران أقصى 750 نيوتن متر، وهو ما يعني زيادة زمن التسارع بمقدار عُشر ثانية.


وينطلق كلا الموديلين بنظام الدفع الرباعي، الذي يتم التجهيز به بشكل قياسي، ولكن AMG قامت ببرمجة الوضع المعروف باسم Drift لنظام التحكم الإلكتروني لنظام الدفع الرباعي 4Matic، والذي تتحول به السيارة E 63 إلى نظام الدفع الخلفي، ولتتمكن أيضا من تجاوز المنعطفات بشكل عرضي.

ومثلما هو الحال في جميع موديلات AMG يوجد للمحركات القوية مجموعة تعليق أكثر صلابة، وبعض الملامح، التي تميز موديلاتها عن الموديلات القياسية؛ لذا تتميز السيارة E 63 بملامح مفتولة العضلات، ومقصورة داخلية معدلة.
ومن المقرر أن تطرح مرسيدس موديل AMG من الفئة E بداية العام القادم، غير أنها لم تكشف حتى الآن عن أسعارها.

اقرأ أيضاً